من هو خالد الحربي - Khaled Al Harbi؟

خالد الحربي
الاسم الكامل
خالد الحربي
الوظائف
كاتب ، ممثل
تاريخ الميلاد
1966-10-09 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
الكويت, الكويت
البرج
الميزان

خالد الحربي كاتب وممثل ومخرج ومنتج سعودي، قام بالمشاركة في العديد من الأعمال السعودية والعربية، وحقق شهرة واسعة بعد تأليفه مسلسل الأطفال بابا فرحان.

نبذة عن خالد الحربي

خالد الحربي كاتب وممثل ومخرج ومنتج سعودي حاصل على بكالوريوس اقتصاد وماجستير بعلم الاجتماع.
ساعده إتقانه للهجة المصرية في صقل موهبته وتعليمه أصول المهنة حيث احترف الفن في القاهرة وحصل على مجموعة من الدورات في مجال التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو.

يعتبر خالد الحربي من الممثلين السعوديين القلائل الذين نجحوا في كسر حاجز المحلية وتوجهوا للمشاهد العربي، حيث شارك في حوالي 125 عملًا وقد حقق شهرة واسعة بعد تأليفه ل 13 جزءا من مسلسل الأطفال بابا فرحان ولقب ب أحمد ذكي الخليج. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عنخالد الحربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد الحربي

ولد خالد الحربي في الكويت لأم مصرية وأب سعودي، وهو حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد وماجستير في علم الاجتماع، بدأ مشواره الفني على مسرح جامعة الملك عبد العزيز في جدة عام 1987، وبنفس العام شارك في مسلسل السرايا وفيلم بصمات الوهم

ثم التحق بجمعية الثقافة والفنون بجدة عام 1990، بعد ذلك كون فرقة مسرحية مع مجموعة من زملاءه تحولت فيما بعد الى شركة انتاج فني صغيرة.

في العام 1991 كان لخالد الحربى أول عمل تلفزيوني على المستوى المحلي وهو عبارة عن سهرة تلفزيونية بعنوان "اللعبة" وكانت من تأليفه، وفي العام 1992 كان لخالد الحربى عمل على المستوى العربي وهو عبارة عن  سهرة تلفزيونية بعنوان "ساعات الخطر"

عمل خالد الحربي في مجال التدريس لعدة سنوات ثم احترف الفن في عام 1993كممثل وكاتب ومنتج.

إنجازات خالد الحربي

أقام خالد الحربي في القاهرة منذ احترافه الفن حتى عام 2001، وشارك في العديد من الأعمال المصرية في تلك الفترة وقد ساعده إتقانه للهجة المصرية في ذلك، ثم عاد بعد ذلك الى الوطن ليقيم في جدة.

وتعد نقطة انطلاقته الحقيقية حين قام بتأليف مسلسل الأطفال (بابا فرحان) بجميع أجزائه وكذلك التمثيل به.

في العام  2012، حصل خالد الحربى عن مسلسله السعودي أيام وليالي، الذي قام بتأليفه وبطولته، على الجائزة الذهبية في مهرجان الخليج  للإذاعة والتلفزيون

كما حصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان الجنادرية عن مسرحيته وجبة سريعة، التي قام بتأليفها وشارك في التمثيل فيها.

ومن الأعمال التي شارك بها:

مسلسلات: أمهات في بيت الحب، أبناء ولكن، بابا فرحان ، حواء والتفاحة،حارة المحروسة، البيت الكبير، عفوًا أبي، وينك يا درب الغنيمة، أين ولدي، كاني وماني، تسونامي، التنديل، غلطة نوف، الباشا، عيال بحر، صبيان وبنات، الساكنات في قلوبنا، العودة إلى الحياة، أيام وليالي، الخادمة.
أفلام: أصيل، ناس تجنن، بصمات الوهم، أحلام الفتى النائم، اللقاء الثاني
مسرحيات: الكل في واحد، وجبة سريعة، الفنار البعيد، وإلحقني يا جاري.

من الأعمال التي قام بتأليفها :

مسلسلات: بابا فرحان، البيت الكبير، عيال البحر، أيام وليالي.

مسرحيات: وجبة سريعة، إلحقني يا جاري.

أفلام: أصيل

كما تبوأ خالد الحربي عدة مناصب في المجال الفني، فهو عضو مؤسس في جمعية المسرحيين السعوديين، ومستشار في جمعية الثقافة والفنون في تبوك.

حياة خالد الحربي الشخصية

متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم فيصل، ريم، طلال

فيديوهات ووثائقيات عن خالد الحربي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25