من هو داوود حسين - Dawood Hussain؟

داوود حسين
الاسم الكامل
داوود حسين
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1958-11-04 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, منطقة شرق
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

فنانٌ كويتيٌ كوميدي ناجح، في رصيده عددٌ كبيرٌ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة.

نبذة عن داوود حسين

داوود حسين ممثلٌ كويتيٌ قدير، بدأ حياته الفنية باكرًا حيث كان يطمح للوصول للشهرة والنجاح الفني. يُعتبر من نجوم وزعماء الكوميديا في الخليج ولأعماله الفنية قيمةً عاليةً تثبت قدراته ومثابرته على النجاح، حيث استطاع النجم داوود حسين رسم البسمة على شفاه الملايين ممن يتابعونه في التلفزيون والمسرح من خلال عددٍ كبيرٍ من الأعمال الفنية المتنوعة.

كانت بداياته من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث انضم إلى فرقتي المسرح الكويتي والمسرح العربي، ليقف على خشبة المسرح من خلال عددٍ من المسرحيات، قبل أن ينتقل إلى المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية. حقق شهرةً واسعة على الصعيدين الخليجي والعربي، خاصةً بعد تقديمه برنامج داووديات. حاز على الكثير من الجوائز وتم تكريمه لأكثر من مرة خلال مسيرته المهنية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات داوود حسين

وُلد الفنان داوود حسين في 4 - نوفمبر - 1958 في منطقة شرق في الكويت، وعاش طفولته في منطقة الصوابر، حيث بدأ التمثيل في المعسكرات الصيفية والإجازات والعطل المدرسية، كما انضم لفرقة مسرح السور وشارك معها في العديد من الأعمال.

وبعد إنهاء المرحلة الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وانتقل أثناء دراسته إلى فرقة المسرح الكويتي وبعدها انتقل إلى فرقة المسرح العربي.

إنجازات داوود حسين

بدأ داوود حسين مسيرته الفنية عام 1977 حيث شارك في السباعية التلفزيونية "المصير"، وفي عام 1978 شارك في مسرحية السيف، ومسرحية نورة، ومسرحية "وين السعادة"، كما شارك في السهرة التلفزيونية "رحلة إلى المجهول"، ومسلسل "مذكرات جحا"، وفي عام 1980 شارك في "مسرحية دار "، ومسلسل "قصص خليجية "، ومسلسل "حياتنا "، بالإضافة إلى مشاركته في أوبريت "ميلاد أمة "، ومسرحية "جحا باع حماره "، ومسلسل "العتاوية ".

شارك الفنان داوود حسين في عام 1981 في مسلسل "درس خصوصي "، ومسلسل "دنيا الدنانير "، وفي برنامج الأطفال الشهير "الرجل الحديدي"، و"صفر صفر واحد"، و" عدنان ولينا" وهي رسوم متحركة. وتابع مشاركته في مسرحية "باي باي لندن". وفي عام 1982 شارك في مسلسل "بدر الزمان "، وبرنامج الرسوم المتحركة" لوسي"، وفيلم "القرار "، ومسلسل "أبلة منيرة ".

في عام 1983 كان لداوود حسين دورًا في مسلسل "مبارك "، ومسلسل "فتى الأحلام "، ومسلسل "قف "، و مسلسل "امرأة ضد الرجال "، بالإضافة إلى مشاركة في مسرحية "فرسان المناخ "، ومسرحية "صبوحة خطبها نصيب ".

في عام 1984 شارك الفنان داوود حسين في مسلسل "الوجه الآخر "، وفي السهرة التلفزيونية "الوجه الثاني"، بالإضافة إلى مسلسل "فاقد "، ومسلسل "رحلة العمر "، والمسلسل الإذاعي "رقية وسبيكة "، كما شارك في مسرحية "فرحة الأمة ".

وفي عام 1985 لعب دورًا في مسلسل "الكوكب المسالم "، والمسلسل الإذاعي "سابق زمانه "، ومسلسل "أبو صالح يريد حلًا "، وتمثيلية "الانحدار "، وأيضا شارك في مسرحية "رحلة حنظلة "، وفي عام 1986 شارك في مسلسل "حب ومطب "، ومسرحية "باي باي عرب "، ومسلسل "صغيرات على الحياة ".

في عام 1987 شارك الفنان داوود حسين في مسرحية "شمس الشموس "، ومسرحية "فرسان بني هلال "، والمسلسل الإذاعي "بو مرزوق"، و مسلسل "على الدنيا السلام "، ومسلسل "أبو الفلوس "، في عام 1988 كان للفنان داوود دورًا في مسرحية "الشياطين الثلاثة "، و مسرحية "باباي بونمبة "، كما شارك في مسلسل "إزعاج "، ومسرحية "هذا سيفوه ".

وتابع في عام 1989 نشاطه من خلال مسرحية "الحسناء والوحش "، ومسرحية "فناتك "، وأيضًا مسرحية "لولو الصغيرة "، ومسلسل "عاد ولكن "، ومسرحية "فلونة والمشاكل ". وفي عام 1990 شارك الفنان داوود حسبن في مسرحية "ألو "، ومسرحية "بلنتي "، ومسرحية "بوسند في بارس"، بالإضافة لدوره في مسلسل "للحياة بقية ".

وفي عام 1991 شارك في مسرحيتي "فالتوه"، و"أزمة ونعدي"، وفي عام 1992 شارك في مسرحية"فالتوه2"، ومسرحية "علاء الدين92"، ومسرحية "انتخبوا أم علي "، وفي عام 1993 شارك في مسلسل "قاصد خير "، ومسرحية "الذيب والعنزات الثلاث "، ومسرحية "صافي "، وأيضًا مسرحية "زواج بالفاكس ".

في عام 1994 كان للفنان داوود حسين دورًا في المسلسل الإذاعي "لكل مدخل مخرج "، وشارك أيضًا في مسرحية "بيب بيب والذيب "، ومسرحية "سارة وسعود "، و مسرحية "علاء الدين "، وفي عام 1995 شارك في مسلسل "الدعوة عامة "، ومسلسل "زارع الشر "، ومسلسل "شحيت ومحيت "، وكان له دورٌ في مسرحية "النمر المقنع "، وفي مسرحية "طيور الجارح ".

في عام 1996 شارك في مسرحية "مراهق في الخمسين "، وفي السهرة التلفزيونية "أحلام مجمدة"، وفي مسرحية "استجواب ". كما لعب الفنان داوود حسين عام 1997 دورًا في مسلسل "دلق سهيل "، ومسلسل "الناس أجناس "، ومسلسل "بو قلبين "، بالإضافة لدور في مسرحية "الديناصور "، ودور في السهرة التلفزيونية "خطوة للوراء".

وفي عام 1998 شارك في مسرحية "توي ستوري "، و فوازير "داوود في هوليود "، وشارك أيضًا في مسلسل "الرقص على الجمر "، تابع في عام 1999 أعماله ليشارك في مسرحية "بو متيح "، وفي عام 2000 شارك في مسرحية "عالباب يا شباب "، و برنامج "داووديات ".

في عام 2002 كان له مشاركة في مسلسل "عشوق "، وفي العام التالي شارك في برنامج "قرقيعان "، ومسرحية "أوه يا الكرة ". وفي عامي 2004 و 2005 كان للفنان داوود مشاركتين في برنامج "قريقعان " في جزئيه الثاني والثالث، وفي عام 2006 شارك في برنامج "وسع صدرك "، ومسلسل "مطعم تشي توتو "، ومسرحية "بين المطرقة والإنسان ".

في عام 2007 شارك في مسلسل "بلاغ للرأي العام"، ولعب دورًا في مسرحية "شران شرون"، كما شارك في فيلم "عندليب الدقي "، ومسلسل "درويش". وتابع نشاطه عام 2008 ليشارك في فيلم "على جنب يا أسطى"، ومسلسل "الفطين"، بالإضافة لمسرحية "القربان".

شارك الفنان داوود حسين عام 2009 في مسرحية "شارع الحب"، ومسلسل "المقرود"، وفي عام 2010 شارك في مسلسل "كريمو "، ومسرحية "الطرطنجي " في عام 2011، ليتابع عام 2012 نشاطه من خلال مسرحية "وبعدين "، ومسلسل "الفلتة2"، وبرنامج "واي فاي".

وفي عام 2013 شارك في فيلم "الهدية "، ومسرحية "بتشاهي "، وفي عام 2014 كان له مشاركة في برنامج "تذكرة داوود "، وفي عام 2015 شارك في المسلسل الإذاعي "أبو الحريم"، ومسلسل "العم صقر"، في عام 2016 شارك في مسرحية "كنغر حبنا"، ومسرحية "فيتامين واو"، ومسرحية "سكة سفر".

شارك الفنان داوود عام 2017 في مسلسل "سرب الحمام"، ومسلسل "مول الهوايل"، وفي عام 2018 شارك في مسرحية بالغلط، ومسلسل عبرة شارع، وفي عام 2019 شارك في مسرحية عودة ريا وسكينة، ومسلسل موضي قطعة من ذهب، وحاليًا يحضر لمسلسل في ذاكرة الظل والذي سيعرض عام 2020.

عمل الفنان داوود حسين كمنتجٍ منفذٍ لثلاثة أعمال هي "الفطين" عام 2008، و "درويش" عام 2007، و المقرود عام 2009، كما قام بتألبف عددٍ من الأعمال من أهمها مسرحية قرقيعان عام 2008، وبرنامج دي تيوب عام 2009، و المسلسل الإذاعي شرقان وإيمان في رمضان عام 2016.

في رصيد داوود حسين عددٌ من الجوائز والتكريمات، ففي عام 1980 حصل على جائزة أفضل ممثل واعد عن دوره في مسرحية "دار".

أشهر أقوال داوود حسين

حياة داوود حسين الشخصية

الفنان داوود حسين متزوج من سيدة لبنانية الأصل ولديه منها ولدين هما حسين وعلي.

حقائق سريعة عن داوود حسين

الفنان داوود حسين من أصل باكستاني ولكنه يتجنب الحديث عن الموضوع خلال مقابلاته الصحفية، حيث حصل على الجنسية الكويتية عام 2001 بمنحة من الشيخ جابر الصباح .

 

فيديوهات ووثائقيات عن داوود حسين

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/25