من هو شافي الحارثي - Shafi Al-Harthi؟

شافي الحارثي
الاسم الكامل
شافي الحارثي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1976-09-21 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شافي الحارثي ممثل سعودي من مواليد مدينة الرياض، مشهور بموهبته الكوميدية وبمشاركاته المستمرة في الأعمال الكوميدية الخليجية.

نبذة عن شافي الحارثي

شافي الحارثي الممثل السعودي الموهوب الذي أحب التمثيل والأضواء منذ طفولته وانطلق إلى عالم الشهرة والتمثيل في عام 1997. تألق على شاشة التلفاز وشارك في الكثير من الأعمال ولاسيما المسلسلات الكوميدية السعودية مثل طاش ما طاش وغشمشم وسيلفي بالإضافة إلى عدد من الأعمال الدرامية التي قدم فيها أداءً مميزًا. حقق خلال مسيرته العديد من نجاحات ولا يزال عطاؤه الفني مستمرًا حتى اليوم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شافي الحارثي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شافي الحارثي

ولد شافي الحارثي في 21 سبتمبر من عام 1976 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

إنجازات شافي الحارثي

دخل شافي الحارثي إلى عالم التمثيل في عام 1997 وكان أول ظهور له على الشاشة الصغيرة في عام 2001 عندما شارك في الجزء التاسع من المسلسل الكوميدي طاش ما طاش الذي هدف إلى تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية

كان المسلسل من بطولة ناصر القصبي ويوسف الجراح وعبدالله السدحان ومن إخراج عبد الخالق الغانم. وقد استمرَّ بالعمل في الأجزاء التالية من المسلسل حتى عام 2011 حيث صدر الجزء الثامن عشر والأخير من المسلسل.

وفي العام التالي ظهر في الجزء السابع من المسلسل الكوميدي خلك معي الذي كان من بطولة وتأليف وإنتاج الفنان الكبير محمد العلي ومن إخراج حسن حسني العبيدي.

وفي عام 2003 شارك بالمسلسل الدرامي وعاد قلبي إلى هناك مع المخرج حسن بوشعيره.

في عام 2005 انضمَّ إلى هاني ناظر وماجد مطرب فواز ومهدي البقمي في المسلسل الدرامي ورد وشوك

يتحدث العمل عن مدى ظلم الإنسان وقسوة الظروف الاجتماعية، وقد أخرجه الثنائي بسام المصري وبرجس العمراني.

بالاضافة لظهوره بمسلسل عائلة معجب العربية للمخرج عامر الحمود.

في العام التالي لعب دور أبو طمب بالمسلسل الكوميدي السعودي غشمشم الذي ضمَّ نخبة من نجوم الكوميديا السعودية مثل هيا الشعيبي وفهد الحيان،

وشارك أيضًا بمسلسل أوراق سجينة الذي يروي قصة سجينة سابقة ويُبين طبيعة السجون السعودية وطريقة التعامل فيها مع السجناء، وكان العمل من إخراج خالد الطخيم.

في عام 2009 كان له مشاركة بالمسلسل الكوميدي الدرامي أبجد هوز للمخرج محمد سلمان،

وفي العام التالي ظهر للمرة الثانية مع طاقم عمل مسلسل غشمشم في موسمه الخامس الذي كان من إخراج مأمون البني وتأليف ناصر العزاز.

في عام 2011 سجل صوته لشخصية جراح في مسلسل الرسوم المتحركة المصاقيل، وهو مسلسل كوميدي ساخر ينتقد العادات الاجتماعية السيئة مثل الكذب والغش والاحتيال.

تبعه في العام التالي مشاركته بالمسلسل الدرامي الشبابي ملحق بنات الذي أحدث ضجة كبيرة عند بداية عرضه وكان من إخراج عامر الحمود.

كما شارك بالمسلسل الكوميدي شباب البومب الذي عُرض لأول مرة في عام 2012 على التلفزيون السعودي وحقق نجاحًا كبيرًا، واستمرَّ شافي الحارثي بهذا العمل على مدار أربعة مواسم متتالية.

في عام 2013 ظهر بدور ثانوي في مسلسل الخطاف مع المخرج محمد عايش والمؤلف ماضي الماضي.

في عام 2015 عمل مع نخبة من نجوم الكوميديا في المسلسل الكوميدي سيلفي الذي حقق شهرة كبيرة ونسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي، وظهر أيضًا في المسلسل الدرامي حصاد الزمن مع المخرج ضيف الحارثي. وفي العام التالي كان له مشاركة بالمسلسل الكوميدي مستر كاش الذي أخرجه المخرج اللبناني أسد فولادكار.

في عام 2017 ظهر مع يوسف الجراح وبشير الغنيم وهدى الخطيب في المسلسل الكوميدي سناب شاف الذي كان من إخراج عبد الخالق الغانم.

كما شارك بالمسلسل الخيالي الكوميدي عوض أبًا عن جد الذي عُرض على قناة mbc في عام 2018 وكان من بطولة أسعد الزهراني وحبيب الحبيب ومن إخراج أوس الشرقي.

أشهر أقوال شافي الحارثي

حياة شافي الحارثي الشخصية

شافي الحارثي متحفظ على حياته الشخصية ولا يوجد الكثير من المعلومات غير أنّه متزوج ولديه أولاد، ويعيش مع عائلته في المملكة العربية السعودية.

حقائق سريعة عن شافي الحارثي

  • كان لدى شافي الحارثي تجربة في المسرح، وفي عام 2010 شارك في مسرحية حبر وقدر إلا أنّه تعرّض لأزمة قلبية خلال البروفات الأخيرة للمسرحية مما أجبر طاقم العمل على تعديل الشخصيات بسبب غياب الحارثي.
  • في عام 2015 تعرّض لحادث سير على طريق المطار في مدينة الرياض، وأصيب بكسر في اليد وجروح ورضوض متفرقة في جسده.

فيديوهات ووثائقيات عن شافي الحارثي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25