من هو عبد الله محمد المزيني - Abdullah Mohammed Al-Muzaini؟

عبدالله محمد المزيني
الاسم الكامل
عبد الله محمد المزيني
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1940-08-04 (العمر 79 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, القصيم
البرج
الأسد

ممثلٌ سعوديٌ شهير، وأحد مؤسسي جمعية الثقافة والفنون شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

نبذة عن عبد الله محمد المزيني

عبد الله المزيني ممثل كوميدي سعودي الجنسية، لمع نجمه في سماء الوسط الفني على مستوى المملكة العربية السعودية وعددٍ من الدول العربية من خلال مشاركاته في عددٍ من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، كما اشتهر بأدائه لشخصية الجدة رقية إضافةً لأدوارٍ ثانويةٍ أخرى. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله محمد المزيني

وُلد عبدالله محمد المزيني في 4- آب/أغسطس-1940 في القصيم في المملكة العربية السعودية، كانت انطلاقته الفنية عام 1984 من خلال أدوارٍ ثانويةٍ في عدد من المسلسلات والمسرحيات.

إنجازات عبد الله محمد المزيني

بعد أدائه لأدوارٍ ثانوية كبدايةٍ لمشواره الفني، أدّى المزيني شخصية الجدة رقية في المسلسل الشهير "طاش ما طاش" الذي عُرض أول مرةٍ في عام 1994، وتابع أداء الشخصية في الأجزاء المتبقية من المسلسل قبل أن يمتنع عنها عام 2011.

في رصيد عبدالله المزيني عددٌ من الأعمال والمسلسلات التلفزيونية منها مشاركته في الجزء الأول من مسلسل "خلك معي" عام 1993 ومسلسل "يوميات راشد" عام 2003،

إضافةً لدوره في مسلسل "أبو شلاخ البرمائي" ومسلسل "غشمشم" وكلاهما عام 2006، أما عام 2008 فقد سجّل المزيني حضورًا في مسلسل "المقطار" ومسلسل "كلنا عيال قرية"، ليُشارك في عام 2009 في مسلسل "عيال بحر" وفي مسلسل "وراك وراك" ومسلسل "السراب".

كما أدى دورًا في الجزء الثاني من مسلسل "شفت الليل" عام 2013 ومسلسل "العاصوف" عام 2017 ومسلسل "بدون فلتر" عام 2018، إضافةً لعددٍ من المسلسلات "سكتم بكتم" ومسلسل "شباب البومب" ومسلسل "أخلاقنا" ومسلسل "بيني وبينك" ومسلسل "عقاب".

أشهر أقوال عبد الله محمد المزيني

حياة عبد الله محمد المزيني الشخصية

لم يُعرف أي معلومةٍ عن حياة عبدالله المزيني الشخصية شأنه كشأن كثيرٍ من فناني الخليج.

حقائق سريعة عن عبد الله محمد المزيني

بعد أدائه لشخصية الجدة رقية في مسلسل "طاش ما طاش" وتحقيقه شهرةً كبيرة، قرر عبدالله المزيني الامتناع عن أداء أي دورٍ نسائيٍ بشكلٍ عام وشخصية رقية بشكلٍ خاص، نتيجةً للانتقادات التي وجهها الجمهور له كون المجتمع لم يكن يتقبل مثل هكذا أدوار.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الله محمد المزيني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25