من هو فيصل السيف - Faisal Alsaif؟

فيصل السيف
الاسم الكامل
فيصل بن عبد الوهاب السيف
الوظائف
إعلامي
تاريخ الميلاد
1979 - 08-17 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
سوريا, دمشق
درس في
جامعة سينترال لانكشاير في إنكلترا تخصص في مجال تسليح الطائرات الحربية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

فيصل سيف هو إعلامي له عدد من القنوات على اليوتيوب المتخصصة بالمجالات التقنية والتكنولوجية، ودرس هندسة تسليح الطائرات في بريطانيا.

نبذة عن فيصل السيف

فيصل لسيف هو مذيع ومقدم برامج ومؤسس مجموعة قنوات تيك بيلز شو، وهي عبارة عن مجموعة من القنوات التعليمية كل ما يتعلق بالتقنيات الحديثة، قدم برامج على قناة الثانية السعودية الناطقة باللغة الإنكليزية، حصل على العديد من الجوائز، وشارك في عدد من النشاطات ذات الطابع العلمي والتقني على الصعيد المحلي والدولي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فيصل السيف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيصل السيف

ولد فيصل عبد الوهاب السيف في 17 أغسطس عام 1979 في دمشق، درس في جامعة سينترال لانكشاير في إنكلترا، وتخصص في مجال تسليح الطائرات الحربية، عمل فيها لحوالي ثلاثة عشر عاماً، ومن ثم توقف عن العمل ليتفرع للعلوم التكنولوجية التقنية.

إنجازات فيصل السيف

في عام 2005، قدم فيصل أول برنامج تلفزيوني على قناة الثانية السعودية الناطقة باللغة الإنكليزية بعنوان 2Youوهو برنامج شبابي ترفيهي، ومن ثم قدم برنامجه بعنوان Up To Date، يناقش البرنامج كل ما هو جديد في عام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، واستمر بثه لمدة سبع سنوات، وتقدم الحلقات كل أسبوع.

في عام 18 أكتوبر 2009، تم إطلاق قناة Up To Date على يوتيوب، القناة متخصصة بالأجهزة والتقنيات الحديثة خاصةً السمعية منها والحاسوبية والشاشات، حققت القناة أكثر من ثمانمائة ألف مشترك، وثمانين مليون مشاهدة في عام 2016.

18 أكتوبر 2011، أطلق قناة تيك بيلز شو بالإنكليزية، الهدف من القناة هو تغطية التقنيات الحديثة حول العالم، وهي من تقديم فيصل السيف، وحققت أكثر من ثلاثمائة ألف مشترك وعشرة مليون مشاركة وذلك في منتصف 2016.

في 24 ديسمبر 2012، أطلق قناته عتاد صلب يتناول من خلالها الهارد وير بشكل عام ومعدات الحاسوب الآلي، وحققت في منتصف 2016 أكثر من ثلاثين ألف مشترك وثلاثين ألف مشارك.

في 26 يناير 2013، أطلق قناته جيم دوز شو متخصصة بصناعة ألعاب الفيديو وتقنيتها، وحققت في منتصف 2016 ثلاثمائة ألف مشترك، وخمس وعشرون مليون مشاهدة.

كما ظهر على قناة السعودية الأولى في برنامج ويب في عام 2013، وفي عام 2014، ظهر في برنامج برود كاست،

وفي نفس العام ظهر في برنامج حياة تيك على قناة المجد الدينية، يهدف البرنامج إلى تطوير أفكار الشباب المهتمين بمجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة،

في 27 مارس 2013، استقال من التلفزيون السعودي ليؤسس شركته، بإطلاق علامته التجارية تحت مسمى تيك بيلز بروداكشن للإنتاج والتوزيع التقني، تنتج هذه الشركة مقاطع فيديو مختصة بالتكنولوجيا وهي ناطقة باللغة العربية.

في 8 أغسطس 2013، أطلق قناته اسأل التقني مختصة في مجالات تقنية عدة كأجهزة الموبايل والحاسوب، بالإضافة لعرضها مشاهد كوميدية ودرامية لها علاقة بهذا الموضوع، حققت في منتصف 2016 أكثر من عشرين ألف مشترك وخمسين ألف مشاهد.

في عام 2015، قدم برنامج الأجهزة الذكية الذي بث على اليوتيوب، في 22 مارس 2015، أطلق قناته جيم يو ووتش وهي مختصة في مجال الألعاب والحديث منها على مستوى العالم،

حققت في منتصف 2011 أكثر من ثلاثين ألف مشترك ومئة ألف مشاهد، وفي عام 2016، تعاقد مع مجموعة MBC الفضائية ليقدم على قناتها MBC أكشن برنامج أكشن يا عيال.

بالإضافة لكل ذلك عمل أكثر من خمس سنوات في مجال الدعم والصيانة وخمسة أخرى في المجالات التقنية، له أكثر من خمسمائة ساعة في مجالات تقنية على قنوات يوتيوب،

شارك في أكثر من مناسبة علمية وتقنية على الصعيد المحلي أو الدولي، كما نال جائزة الإنجاز بي إيه سيستمز المختصة في الصناعات الجوية والدفاعية، جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة التكنولوجية سنة 2015.

أشهر أقوال فيصل السيف

حياة فيصل السيف الشخصية

فيصل السيف متزوج ولديه ولدان بنت تدعى شام وولد يدعى سيف.

حقائق سريعة عن فيصل السيف

  • تعتبر مجموعة تيك بيلز هي أول مجموعة تقنية تعليمية عربية، وحققت أكثر من خمسمائة مليون مشاهدة.
  • قام بتمثيل المملكة العربية السعودية في الوفد الرسمي لها في القمة 30 لمجلس التعاون الخليجي في عام 2009، وفي 2007 مثلها في المغرب.
  • برنامج Up To Date لم يحقق مشاهدة جيدة داخل المملكة ولكنه حظي بمشاهدة عالية خارج المملكة، حيث استضاف في برنامجه أكثر من مئة مخترع سعودي، كما استضاف حوالي مئتان وخمسين مسؤول بشركات ومؤسسات سعودية أخرى.

فيديوهات ووثائقيات عن فيصل السيف

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/30