من هو خالد مدخلي - Khaled Madkhalli؟

احمد الدوخي
الاسم الكامل
خالد أحمد مدخلي
الوظائف
إعلامي ، صحفي ، مذيع
تاريخ الميلاد
1975-01-01 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جازان
درس في
جامعة جازان
الشبكات الإجتماعية

إعلامي وصحفي ومذيع سعودي. حالياً يعمل كمذيع في قناة العربية.

نبذة عن خالد مدخلي

شق خالد مدخلي طريقه إلى النجاح منذ صغره وكان ذلك  بانضمام ه إلى الإذاعة المدرسية وتقديمه للعديد من الفقرات الافتتاحية وغير الافتتاحية في المهرجات التي تقام عبر المدارس. عمل بعد إنهاء دراسته الجامعية كمقدم في الإذاعة السعودية. لينتقل بعد ذلك إلى شاشات التلفاز ليعمل في العديد من المحطات الشهيرة وسطع نجمه بشكل كبير عند انضمامه لقناة العربية والتي مازال يعمل فيها إلى يومنا الحالي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد مدخلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد مدخلي

ولد خالد مدخلي في مدينة جازان-المملكة العربية السعودية في عام 1975م درس المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارس محافظة صامطة.

التحق بعد ذلك بواحدة من جامعات الرياض ليدرس فرع اللغة العربية وحصل على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز. كانت بداية مسيرته المهنية الإعلامية من مرحلة الدراسة حيث كان مقدماً للإذاعة الصباحية إلى جانب مشاركته في تقديم الكثير من الفقرات عبر العديد من المهرجانات والاحتفالات التي تقام لطلاب المدارس.

بعد تخرجه من الجامعة حاول كثيراً الحصول على فرصة عمل كمعلم ولكنه قوبل بالرفض والسبب كان دائماً أنه غير لائق صحياً وذلك لكونه يعاني من إعاقة في قدميه ناتجة عن تعرضه لخطأ طبي سبب له عدم نمو أطرافه.

هذا ما دفع مدخلي لتقديم شكوى لوزير التعليم حول سبب رفض تعيينه كمعلم فأصدر الوزير قراراً بتعيينه كمدرس وتزامن ذلك مع صدور قرار تعييته كمذيع في إذاعة السعودية وعندها ترك التعليم والتحق بالإذاعة.

إنجازات خالد مدخلي

انضم خالد مدخلي في العام 2001م للإذاعة السعودية,حيث تم تعيينه في التقديم والإعداد عبرها في الدرجة السادسة وقام قبل الانضمام للإذاعة بإجراء دورة تدريبية للمذيعين لتعلم كيفية التعامل في العمل الإذاعي.

حيث قدم عبرها برنامج استراحة الخميس والذي أبدى من خلاله تميزاً وموهبة عالية في التقديم.

انتقل بعد ذلك في العام 2003م للعمل عبر شاشات التلفاز حيث ضمته القناة الأولى إلى فريقها ليقوم بتقديم تقارير صوتية في برنامج يومي عبرها وكان بعنوان مع الحدث وهو برنامج كان مخصص لنقل الأحداث في العراق في فترة العدوان الإمريكي على العراق في العام 2003م.

وخلال فترة عمل مدخلي في القناة الأولى تم اختياره من قبل الدكتور محمد باريان بعد أن استمع إلىه أثناء تقديمه لأحد تقاريره وطلب منه الانضمام والعمل في قناة الإخبارية السعودية التي كانت ستفتتح في تلك الفترة فوافق مدخلي وانتقل للعمل فيها كمذيع.

حيث قدم عبرها النشرات الإخبارية والعديد من البرامج الحوارية وهي برنامج برسم الصحافة وبرنامج المجلس وبرنامج العالم بعيون سعودية.

استمر خالد مدخلي في القناة الإخبارية حتى عام 2014م حيث قدم استقالته منها وانتقل للعمل مع قناة العربية.

فقدم عبرها نشرة الرابعة المتخصصة بالحديث عن الشؤون السعودية وقد تميز خالد وسطع نجمه كثيراً خلال فترة عمله في العربية.

وبتتاريخ 14 أيلول من عام 2017م استقال من قناة العربية وتم تعيينه كمدير للتلفزيون السعودي.

وفي تاريخ 30 تموز عام 2018م تم إعلان عودته للانضمام إلى فريق العربية حيث تم إعلان عودته ببيان رسمي من قبل تركي الدخيل المدير العام لقناتي العربية والحدث بعد أن قدم مدخلي استقالته من التلفزيون السعودي بأيام.

هذا ومايزال خالد مدخلي حتى الوقت الحالي يعمل في قناة العربية.

أشهر أقوال خالد مدخلي

حياة خالد مدخلي الشخصية

متزوج ولديه ولد وابنتان. ولكن لم يصرح عن أسماء زوجته أو أبنائه عبر السوشيال ميديا.

حقائق سريعة عن خالد مدخلي

تعرض خالد مدخلي خلال فترة عمله مع قناة الإخبارية السعودية للعديد من الصعوبات حيث تم منعه من العمل فيها لمدة أسبوع بعد حلقته مع رئيس مجلس الشورى عبر برنامجه المجلس.
وتم أيضاً إيقافه لمدة ستة أشهر متتالية بعد تقديمه حلقة عبر البرنامج نفسه تتحدث عن الإعلام والإصلاح في المملكة العربية السعودية وكان قد استضاف في حلقته الإعلامي سلامة زيد.
خلال مسيرته المهنية التقى خالد مدخلي بشخصيات مرموقة سواء عبر نشرات الأخبار أو عبر برامجه الحوارية التي قدمها ومن أهم الشخصيات التي التقاها وزير المالية السعودي محمد الجدعان ووزير الطاقة خالد الفالح ورئيس مجلس الشورى السابق الشيخ صالح بن حميد وغيرهم.

فيديوهات ووثائقيات عن خالد مدخلي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14