من هو هشام فقيه - Hisham Fageeh ؟

هشام-فقيه-1
الاسم الكامل
هشام فقيه
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1987-10-26 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة كولومبيا
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

هشام فقيه ممثل ومنتج وصانع محتوى سعودي، عُرف بتجسيده للأدوار الكوميدية سواءً الواقعية أو الدرامية، واستطاع لفت أنظار وإعجاب الكثيرين من الجمهور الخليجي.

نبذة عن هشام فقيه

بدأت موهبة هشام فقيه الفنية أثناء دراسته للعلوم السياسية في جامعة كولومبيا فاتّجه لدراسة الكوميديا الارتجالية في واحد من أضخم المسارح التفاعلية والتدريبية في مدينة نيويورك، وشارك موهبته من خلاله مع الكثيرين من الكوميديين العرب المغتربين والكوميديين الأجانب.

نقل موهبته إلى العالم العربي عبر منصّات الكترونية وحاول نقل الواقع السعودي عبر فيديوهاته الكوميدية الهادفة، إلا أن نقلته الكبيرة كانت في عام 2016 من خلال فيلم سينمائي سعودي استطاع الوصول إلى العالمية ورُشّح لأهم الجوائز السينمائية العالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هشام فقيه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هشام فقيه

ولد هشام فقيه في 26 أكتوبر عام 1987 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقى علومه فيها وبعد إنهائه للمرحلة الثانوية انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليلتحق بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك ويحصل منها على شهادة الماجستير في العلوم السياسية.

إنجازات هشام فقيه

خلال دراسته للماجستير في جامعة كولومبيا حاول هشام فقيه دراسة الكوميديا ​​الارتجالية في مسرح "UCBT" في مدينة نيويورك وعمل مع عدّة كوميديون من جنسيات عربية وأجنبية مثل "ميسون زايد، آصف مانديفي، آرون قادر، وهاري كوندابولو"

في أغسطس 2011 افتتح هشام فقيه قناته على موقع اليوتيوب وبدأ بإنتاج فيديوهاته الخاصة بمحتويات تخصّ المجتمع السعودي وتحاول عرض مشاكلهم اليومية من خلال برنامج "اسبوعيات هشام"، ومع بداية 2012 بدأ يظهر عبر قناة "تلفاز 11" التي تعرض برامجها من خلال الانترنت على موقع اليوتيوب وشارك في عدة برامج كوميدية واقعية مثل "لا يكثر، خمبلة" وعرفه الجمهور الخليجي من خلال هذه القناة.

عام 2012 شارك في المسلسل الكوميدي السعودي "شفت الليل" إلى جانب فهد البتيري وخالد منقاح وغيرهم الكثيرون.

عام 2013 كان في الفيلم القصير " Khambalah: Stereotype" مع فهد البتيري.

عام 2016 كانت نقلته الفنية الكبرى في فيلم "بركة يقابل بركة" الذي تشارك بطولته مع الممثلة "فاطمة البنوي"، نجح هذا الفيلم بشكل رهيب بعد عرضه للمرة الأولى في سينما ألمانيا وللمرة الثانية في سينما مصر وقد رُشّح هذا الفيلم لجائزة أوسكار أفضل أجنبي لعام 2017، ليكون فيلم "بركة يقابل بركة" هو الفيلم السعودي الثاني فقط في تاريخ السينما السعودية الذي يرشّح لهذه الجائزة العالمية، وفي مايو 2017 رشح هشام فقيه كأفضل ممثل خلال المركز السينمائي العربي لمهرجان كان السينمائي عن دوره في هذا العمل.

عام 2018 شارك هشام فقيه في المسلسل الدرامي المصري "السهام المارقة" إلى جانب كل من شريف سلامة وشيرين عادل ودينا يوسف وغيرهم الكثيرون.

أشهر أقوال هشام فقيه

حياة هشام فقيه الشخصية

مع نهاية عام 2014 تزوّج هشام فقيه من السيدة "رنين بخاري" بعد قصة حب وإعجاب كبيرة.

حقائق سريعة عن هشام فقيه

  • يعتبر هشام فقيه أن التواضع هو أهم صفة في شخصيته.
  • يشعر هشام فقيه أن فيلم "بركة يقابل بركة" هو فيلم درامي أكثر من فيلم كوميدي.
  • يرى هشام فقيه أن "الذكاء" هو ما يميزه عن زملائه الممثلين.
  • لا يتابع هشام فقيه كرة القدم ولا يهتم أبداً بالنوادي والمنتخبات الكروية.
  • يصنّف هشام فقيه نفسه كشخص ليبرالي.
  • عندما سُئِل هشام فقيه عن سبب نجاح فيلم "بركة يقابل بركة" قال ضاحكاً: "وجود فاطمة البنوي".

فيديوهات ووثائقيات عن هشام فقيه

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14