من هو صلاح الغيدان - Salah Al Ghaydan؟

صلاح الغيدان
الاسم الكامل
صلاح الغيدان
الوظائف
تاريخ الميلاد
1981-04-08 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك سعود
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

صلاح بن طالع بن ناصر الغيدان الصحفي ومقدم ومُعد البرامج المشهور ببرنامجه الحواري 99 الذي انتقد فيه الممارسات الخاطئة في المجتمع السعودي.

نبذة عن صلاح الغيدان

صلاح بن طالع بن ناصر الغيدان صحفي ومُعد برامج تلفزيونية حوارية ورياضية. يُعتبر واحد من رموز التلفزيون السعودي الذي انطلق منه وعمل فيه لفترة طويلة قدم خلالها العديد من البرامج أشهرها برنامج 99 الذي عُرض على القناة السعودية الأولى.

حقق خلال مسيرته المهنية العديد من النجاحات والانجازات التي أغنت الوسط الإعلامي بما يثير اهتمام المشاهد. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن صلاح الغيدان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صلاح الغيدان

ولد صلاح بن طالع بن ناصر الغيدان في 8 نيسان من عام 1981 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. درس في جامعة الملك عبد العزيز وحصل على شهادة البكالوريوس باللغة العربية في عام 2004، وشهادة دبلوم عالي من قسم الإعلام بتخصص فن الإلقاء والمقابلة في عام 2006.

كما حصل على ماجستير وظيفي بالدراسات الدبلوماسية من المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية السعودية.

إنجازات صلاح الغيدان

انطلق صلاح الغيدان بمسيرته المهنية في عام 2003 مع بداية القناة السعودية الرياضية حيث انضمَّ إلى أسرة العاملين فيها.

كانت بدايته في إعداد البرامج بعد ذلك عمل لأكثر من عامين في قسم العلاقات العامة، حيث حصل على ترقية في عام 2005 وشغل منصب مدير العلاقات العامة في القناة الرياضية لمدة عام كما كان له مشاركة بإعداد التقارير الميدانية.

في عام 2006 بدأت رحلته في تقديم البرامج الحوارية حيث كانت انطلاقته من البرنامج الاجتماعي الشهير 99 الذي كان يُعرض في البداية على القناة الرياضية وانتقل إلى القناة السعودية الأولى.

استمرّ عرض البرنامج لثلاث مواسم وتوقف في عام 2010 بسبب جرأته في مناقشة وانتقاد مختلف القضايا والسلوكيات الخاطئة في المجتمع السعودي.

في نيسان من عام 2012 انتقل صلاح إلى قناة لاين سبورت لتقديم برنامج الرئيس الذي كان يحمل نفس الطابع الحواري الاجتماعي لبرنامج 99.

بعد ذلك انضمَّ إلى المبادرة الوطنية للقيادة الآمنة التي أطلقها الملك سلمان، وأصبح مقدمًا لبرنامج الله يعطيك خيرها الذي بدأ عرضه في عام 2014 على التلفزيون السعودية ويهدف إلى نشر الوعي المروري لتقليل الأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية.

وبعد سنوات من العمل الناجح أعلن صلاح الغيدان استقالته من العمل في التلفزيون السعودي في عام 2017.

أشهر أقوال صلاح الغيدان

حياة صلاح الغيدان الشخصية

تزوج صلاح الغيدان في عام 2008 في أحد صالات الفرح في مدينة أبها، ورُزق ببنت وولد يُدعى كنان.

حقائق سريعة عن صلاح الغيدان

  • أنتج صلاح الغيدان خلال مسيرته المهنية أكثر من 300 ساعة لبرامج تلفزيونية، ولقّبه جمهوره بصديق المواطن.
  • في عام 2007 احتلَّ المركز الخامس في ترشيحات صحيفة الرياض الإلكترونية لأفضل مذيع تلفزيوني. كما حصل على المرتبة 13 ضمن قائمة أقوى 50 شخصية مؤثرة في تويتر لعام 2014 حسب المرصد السعودي.
  • قامت جامعة الملك سعود بدراسة بحثية موسعة على مستوى المملكة وصُنف صلاح الغيدان كأفضل مذيع في القناة الرياضية لعام 2008.

فيديوهات ووثائقيات عن صلاح الغيدان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24