من هو بتال القوس - Battal Al Goos؟

بتال القوس
الاسم الكامل
بتال سالم دغيليب القوس المرشدي العتيبي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1977-01-01 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

إعلامي سعودي يعمل كمذيع مختص بالمجال الرياضي وهو رئيس صحيفة الرياضية في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن بتال القوس

اشتهر الإعلامي السعودي بتال القوس بثقافته الرياضية الواسعة والتي جاءت من حبه واهتمامه بالرياضة منذ الصغر.وكان لطرحه الحيادي والذكي للقضايا الرياضية دور كبير باكتسابه لهذه الشهرة في الشارع السعودي والعربي. أمضى حياته المهنية في العمل بين العديد من الصحف الرياضية والعمل في تقديم البرامج الرياضية في العديد من المحطات السعودية والعربية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بتال القوس

ولد الإعلامي بتال القوس في منطقة الرياض التابعة لمحافظة عفيف في المملكة العربية السعودية عام 1977م.اجتاز كافة المراحل الدراسية الأولى في مكان ولادته. درس المرحلة الجامعية في جامعة الملك سعود حيث اختص بدراسة اللغة العربية من قسم الأداب.

بدأ حياته المهنية في عام 2000م بالعمل الإعلامي الإذاعي وذلك بانضمامه لاإذاعة الرياض فقدم عبرها برنامج سهرة بلا عنوان .وقام بعد ذلك بتقديم برنامج المواجهة بعد انضمامه إلى قناة العربية .عمل أيضًا كمحرر رياضي في صحيفة الاقتصاد ليصبح بعد ذلك مشرفاً على الصفحة الأولى من الصحيفة.

إنجازات بتال القوس

يقدم بتال القوس برنامجه الرياضي الشهير في المرمى عبر قناة العربية منذ عام 2006 وحتى العام الحالي وهو برنامج رياضي يعرض كل يومي ثلاثاء وأربعاء ويستضيف عبره بتال القوس نخبة نجوم الكرة السعودية.

وخلال تقديم القوس لبرنامجه في المرمى قام بتقديم العديد من البرامج الرياضية الموسمية فقدم في عام 2007م برنامج آسيا في عيون عربية الذي قام من خلاله بتغطية بطولة آسيا حيث اتسم تقديمه للبرنامج بالتميز الكبير الأمر الذي أكسبه شهرة كبيرة رغم أنه قدمه عبر القناة السعودية الثالثة التي هي قناة سياسية إخبارية لاتعنى كثيراً بالأمور الرياضية.

وفي عام 2009 قدم بتال القوس برنامج كأس القارات بعيون عربية.كما قدم لنا في العام 2014م برنامج المونديال بعيون عربية حيث كانت هذه البرامج كفيلة بإشباع الرغبات لدى الجمهور والمشجعين من خلال نقل الأحداث الرياضية من قلب الحدث.

تولى بتال القوس منصب رئيس التحرير في صحيفة شمس والتي كانت متخصصة بشؤون الشباب والرياضة واستمر في عمله فيها فترة من الزمن حتى تم سحب ترخيص العمل من الصحيفة.

في الوقت الحالي بتال القوس بشكل شبه دائم في الإمارات العربية المتحدة لارتباطه بالعمل مع قناة العربية فهو مدير القسم الرياضي في القناة إلى جانب تقديمه لبرنامجه الشهير في المرمى.

حصل بتال القوس على العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية ومن أهمها:

جائزة أفضل مذيع في الإعلام الرياضي السعودي باستفتاء من صحيفة الرياض عام 2007م.

تم اختياره من قبل صحيفة الرياضي في عام 2010م كأفضل مذيع رياضي أيضاً.

 

أشهر أقوال بتال القوس

حياة بتال القوس الشخصية

لا تتوفر أية معلومات عن حياة بتال القوس الشخصية إذ أنه بفضل الحفاظ على حياته الشخصية بعيدا عن أضواء الشهرة والإعلام

حقائق سريعة عن بتال القوس

اختارته جريدة الوطن عبر استفتاء جماهيري ليكون الشخصصية الإعلامية الأفضل في العقد الأول من القرن العشرين.

فيديوهات ووثائقيات عن بتال القوس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24