من هو سليمان العيدي - Sulaiman Al-Eidi

سليمان العيدي

  • الاسم الكامل

    سليمان محمد عبدالله العيدي

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Sulaiman Mohamed Abdullah Al-Eidi

  • الوظائف

    مذيع

  • تاريخ الميلاد

    1 يناير 1956

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , القصيم , عيون الجواء

  • البرج

  • الحسابات الاجتماعية

سليمان العيدي

ما لا تعرفه عن سليمان العيدي

الدكتور سليمان العيدي مذيع ومقدم برامج سعودي من مواليد عام 1956، قدم العديد من البرامج الناجحة مما أكسبه شهرة واسعة في الوسط الإعلامي والإذاعي.

السيرة الذاتية لـ سليمان العيدي

الدكتور سليمان العيدي الإعلامي والمذيع ومقدم البرامج السعودي المشهور الذي ارتبط اسمه على مدار سنوات من العمل بالعديد من البرامج الناجحة ولاسيما الإعلان عن أخبار الديوان الملكي. دخل مجال الإذاعة والإعلام منذ أكثر من 40 عام، قدم خلالها برامج اجتماعية ودينية ومسابقات رمضانية ونشرات أخبار. تميّز بنبرة صورته واتزان لغته العربية الفصحى لتكون مسيرته مليئة بالإنجازات والنجاحات، كما شغل العديد من المناصب المهمة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سليمان العيدي.

بدايات سليمان العيدي

ولد سليمان محمد عبدالله العيدي في عام 1956 في محافظة عيون الجواء بمنطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، حصل على درجة البكالوريوس من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتابع دراسته في نفس الجامعة حتى حصل على شهادة الماجستير من كلية الشريعة ثمّ الدكتوراه من كلية الدعوة والإعلام في عام 2007.

حياة سليمان العيدي الشخصية

الدكتور سليمان العيدي متزوج ولديه أربعة أبناء وثلاثة بنات، ويُلقب أبو عبد الله نسبةً إلى ولده الأكبر عبدالله.

حقائق عن سليمان العيدي

قدم خلال مسيرته المهنية أكثر من 40 برنامجًا رمضانيًا بما فيها المسابقات.
كان يُقدم التعليق الروحاني قبل أذان المغرب في شهر رمضان، مما كان يمنعه من الانضمام إلى عائلته في وقت الإفطار.

أشهر أقوال سليمان العيدي

وسائل الإعلام الجديد أمر واقع ومهم جدًا وضروري لملاحقة أحداث التوسع المجتمعي في عالم اليوم، فالصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل أصبحت من وسائل الإعلام الحديثة وتساهم في سرعة الخبر وهي بذلك إضافة للإعلام الرسمي التقليدي.

سليمان العيدي

مقومات المذيع الناجح تختلف من الإذاعة إلى التلفزيون وهناك مقومات مشتركة،ومع ذلك فالشرط الأول المطلوب من المذيع ليكون ناجحًا يتمثل في اللغة والصوت وفي التلفزيون الشكل العام والقبول لدى المشاهد.

سليمان العيدي

إنجازات سليمان العيدي

انطلق الدكتور سليمان العيدي بمسيرته في مجال الإعلام بعمر صغير عندما بدأ بالعمل في إذاعة حفر الباطن. بعد ذلك انتقل إلى الرياض ليُتابع دراسته الجامعية وهناك دخل إلى إذاعة الرياض وعمل فيها لفترة قصيرة قبل أن ينتقل إلى التلفزيون السعودي.

في التلفزيون السعودي قدم العديد من البرامج ومن أبرزها برنامج مسابقات رمضان للكبار الذي يُعتبر من أنجح برامج المسابقات المرتبطة بروحانية شهر رمضان. كما كان صاحب فكرة تقديم برنامج فتاوى على الهواء في التلفزيون السعودي الذي استضاف فيه مجموعة من المشايخ تواصلوا مع المشاهدين مباشرةً وقدموا لهم المساعدة في مختلف القضايا الدينية والاجتماعية.

على القناة السعودية الأولى أيضًا عُرض برنامج المسابقة القرآنية الذي كان من إعداد وتقديم الدكتور سليمان، وفكرة البرنامج هو التعريف بقصص الأنبياء والمعجزات التي نزلت لكل نبي. كما قدم في نفس القناة برنامج لقاء الجمعة.

يعمل الآن في قناة سعودي 24 حيث يُقدم البرنامجين الحواريين ما وراء الحدث وأحداث 24، كما يكتب مقالات للموقع الأخباري العربية نت التابع لقناة العربية. بالإضافة إلى كونه المشرف العام للقناتين الحكوميتين القرآن الكريم والسنة النبوية، وأستاذ في كلية الشريعة.

بيانات أخرى عن سليمان العيدي

  • الأب والأم: محمد عبد الله العيدي

فيديوهات ووثائقيات عن سليمان العيدي

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: