من هو بندر بن خالد الفيصل آل سعود - Bandar ben Khaled alfaisal al saud؟

بندر بن خالد الفيصل آل سعود
الاسم الكامل
بندر بن خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1965-01-01 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن،كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية

الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، هو مستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة نادي الفروسية منذ 26 فبراير 2018. وهو سعودي الجنسية.

نبذة عن بندر بن خالد الفيصل آل سعود

الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، هو رجل أعمال معروف ومستشار في الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة نادي الفروسية منذ 26 فبراير 2018. وهو سعودي الجنسية.

وهو الابن الأكبر من أبناء الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن بندر بن خالد الفيصل آل سعود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بندر بن خالد الفيصل آل سعود

ولد الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية في عام 1965. وقد درس علو الحاسب الآلي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحصل على البكالوريوس في دراسته هذه.

ليكمل دراسات عليا في الولايات المتحدة الأميركية، حيث درس في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة "تافتس"، وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية منها.

إنجازات بندر بن خالد الفيصل آل سعود

شغل الأمير منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي. وقد شارك في تأسيس مؤسسة الفكر العربي، وهي مؤسسة تهتم بتعزيز التفاهم بين العالم العربي والعالم الغربي. كما أنه عضو فيها.

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن ورئيس نادي الطيران الشراعي السعودي.

كما تم تعيين الأمير بندر بن خالد الفيصل مستشاراً بالديوان الملكي برتبة وزير. بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك في 22 أبريل عام 2017.

كما أن الأمير بندر بن خالد الفيصل يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة وسائل الإعلام المتطورة القابضة.

كما أن الأمير بندر بن خالد فيصل هو رئيس مجلس إدارة شركة الدار العربية للطباعة والنشر، وتعتبر هذه الدار من أكبر الدور للنشر على مستوى المملكة العربية السعودية. وتقوم بطباعة العديد من الصحف والمجلات السعودية والكتب أيضاً.

كما أنه أحد أعضاء مجلس إدارة فيجن كابيتال. وهو عضو في الجمعية العمومية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية. كما أن الأمير بندر بن فيصل أحد أعضاء المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو مؤسسة غير ربحية مستقلة مهتمة بتطوير العالم عن طريق دعم العلم والأعمال والسياسة.

حياة بندر بن خالد الفيصل آل سعود الشخصية

تزوج الأمير بندر بن فيصل من الأميرة نوف بنت محمد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود وهي ابنة الأميرة مشاعل بنت خالد بن عبد العزيز.

وله منها الأمير خالد، الأمير فيصل، الأميرة لؤلؤة والأميرة هيا.

حقائق سريعة عن بندر بن خالد الفيصل آل سعود

لقد كان الأمير رئيس مجلس إدارة شركة سما للطيران، قبل توقفها المؤقت عن العمل.
وهو محب للمغامرات، حيث عبر الربع الخالي مع أخيه العقيد المتقاعد الأمير سلطان بن خالد الفيصل والأمير سعود بن خالد الفيصل بواسطة طائرة شراعية.

فيديوهات ووثائقيات عن بندر بن خالد الفيصل آل سعود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25