من هو أسامة المزيعل - Osama Almezaieel؟

أسامة مزيعل
الاسم الكامل
أسامة المزيعل
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1971-05-01 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
دولة الكويت, الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

أسامة المزيعل ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، شارك بعددٍ كبيرٍ من الأعمال الكويتية سواء الدرامية التلفزيونية أو الإذاعية، بالإضافة لحضوره الدائم على خشبة المسرح.

نبذة عن أسامة المزيعل

أسامة المزيعل ممثلٌ ومخرجٌ كويتيٌ معروف، بدأ مسيرته الفنية منذ عام 1996، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1997، في رصيده عددٌ كبيرٌ من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة لحضوره الدائم على خشبة المسرح الاستعراضي أو الكوميدي.
خاض أسامة المزيعل تجربة الإخراج في عددٍ من المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية. وفي مهرجان الكويت المسرحي التاسع حاز على جائزة أفضل ممثل مسرحي عن دوره في مسرحية “غسيل ممنوع النشر”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أسامة المزيعل

وُلد أسامة المزيعل في الكويت في 1 - مايو - 1971، بعد حصوله على الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وتخرج منه عام 1997، في حين لم يُعرف الكثير عن طفولته ونشأته.

إنجازات أسامة المزيعل

بدأ أسامة مسيرته الفنية في عام 1996 من خلال مسرحية عائلية بعنوان "أولاد علي بابا والعصابة"، كما ظهر بدورٍ صغيرٍ في المسلسل الدرامي الكويتي "دلق سهيل"، بالإضافة لإخراج المسلسل الإذاعي الذي يلقي الضوء على أحداثٍ تاريخيةٍ بعنوان "نافذة على التاريخ" والتمثيل فيه.

في عام 2003، عاد أسامة المزيعل ليظهر على خشبة المسرح من خلال مسرحية "صفارة إنذار"، وهي مسرحية كوميدية لمخرجها ومؤلفها عبدالعزيز المسلم، ثم انتقل للمشاركة في الأعمال التلفزيوينة، فقد ظهر بدور طلال في مسلسل "حياتي"، والمسلسل الكوميدي "رحلة أبو بلال"، وكان ضيفًا في حلقاتٍ من مسلسل التشويق "الخطر معهم".

في عام 2004، ظهر أسامة في فيلم الإثارة "منتصف الليل"، وفي مسرحية "عودة فرعون" حيث مثّل وشارك في الإخراج، كما أدى دورًا في مسلسل "الشقردي"، والمسلسل الدرامي "مال وأحلام"، أما في عام 2005 شارك المزيعل البطولة في مسلسل "الدكتورة" مع هدى حسين وعبدالرحمن العقل وغيرهم، وفي مسلسل "الشملان" مع الممثل جاسم النبهان وعبير الجندي.

في عام 2006، ظهر أسامة في مسلسل "غلطة عمر"، وفي 2005 شارك البطولة في المسلسل الإذاعي "لا طاح الجمل" مع الفنانة حياة الفهد وعبدالعزيز جاسم، وفي المسلسل الكوميدي "عيال الفقر" حيث أدى شخصية يوسف ولد صالحه الطايح. كما شارك البطولة في مسرحية "غسيل ممنوع من النشر" للمخرج والمؤلف ناصر كرماني، وحصل المزيعل على جائزة أفضل ممثل مسرحي عن هذا الدور في مهرجان الكويت المسرحي التاسع.

في عام 2008، ظهر أسامة في عددٍ من المسلسلات منها "عيال أبو سالم"، ومسلسل "نقش الحنة"، ومسلسل "التنديل"، ومسلسل "الخطابة"، وفي المسلسل الإذاعي "ليالي" بدور صالح والذي ظهر في الجزء الثاني منه في العام التالي، كما أخرج مسرحية "مدينة الظلام" عام 2009.

في عام 2010، أدى المزيعل دور ممدوح في المسلسل الإذاعي "أتيليه السعادة"، كما أدى دور غازي في المسلسل الدرامي "أيام الفرج"، وفي عام 2011، شارك أسامة في مسرحية "النظارة" مع محمد جمال الشطي وعبدالرحمن الخراز، كما ظهر في مسلسل "الدخيلة"، والمسلسل الإذاعي "الدنيا بخير"، بالإضافة لإخراج المسلسل الإذاعي "نوادر جحا".

في عام 2012 ظهر في مسرحية "قصر العجائب"، وفي المسلسل الدرامي "امرأة تبحث عن المغفرة"، وأخرج المسلسل الإذاعي "عمر بن عبد العزيز". وفي العام التالي شارك في مسلسل "أول الصبح"، وفي مسلسلين إذاعيين هما: "دلال وزوجة طلال"، و"مباركين عرس الاثنين". وفي عام 2014 ظهر ضيف شرف بدور جاسم في مسلسل "صديقات العمر"، وبدور أبو شميس في مسلسل "العافور".

في عام 2015، ظهر في المسلسل الرومانسي "حرب القلوب"، وفي مسلسل "يوميات بو رعد ج2"، ومسلسل تورا بورا" بدور الرائد سالم، وفي العام التالي ظهر في مسرحية "cooking show"، وكضيف شرف بشخصية وليد في مسلسل "ساق البامبو"، وأدى شخصية عزام في مسلسل "حكايات الحوش"، وشارك البطولة في مسرحية "نحلم" للمخرج والمؤلف يوسف الحشاش.

توالت أعمال المزيعل في السنوات التالية حيث ظهر عام 2017 في عددٍ من الأعمال سواء المسرحية أو التلفزيونية، فظهر بدور أحمد في مسلسل "ذكريات لا تموت"، وشارك في مسلسل "المدرسة"، ومسرحية "سعادة السفير".

في عام 2018، ظهر المزيعل في عددٍ من المسلسلات الإذاعية ومنها "عمارة أبو صخي"، ومسلسل "فرحة رمضان"، ومسلسل "منقول لكم سالفة4"، كما أدى شخصية سمحان في المسلسل التلفزيوني "عبرة شارع".

في عام 2019، أدى أسامة عددًا من الأدوار في مسلسلاتٍ إذاعية مثل "الوالي وبنت الشاوي"، والمسلسل الإذاعي الذي أخرجه أيضًا "الجاحظ"، والمسلسل الإذاعي "على فكرة"، بالإضافة لمشاركته البطولة بدور أمين في مسرحية "نيوتن".

وفي عام 2020 يشارك المزيعل حاليًا بدور البطولة مع صمود وغدير السبتي في مسلسل "عداني العيب" الذي يتم إنتاجه، كما شارك في مسلسل "أمي والعيال"، ومسلسل "والدي العزيز".

أشهر أقوال أسامة المزيعل

حياة أسامة المزيعل الشخصية

لا تتوفر أي تفاصيل عن حياة أسامة المزيعل الشخصية.

حقائق سريعة عن أسامة المزيعل

دخل أسامة المزيعل العمل الإذاعي بدعمٍ من الفنان الراحل علي المفيدي.

يشغل أسامة المزيعل مركز رئيس قسم الإنتاج الدرامي حاليًا في الكويت.

أسامة المزيعل صاحب فكرة المسلسل الإذاعي "الوالي وبنت الشاوي".

فيديوهات ووثائقيات عن أسامة المزيعل

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24