من هو أحمد إيراج - Ahmed Iraj ؟

أحمد إيراج
الاسم الكامل
أحمد إيراج إبراهيم
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1979-09-03 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
دولة الكويت, الفحيحل
درس في
كلية الآداب في جامعة بنها
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

أحمد إيراج ممثل كويتي من أصول إيرانية، له العديد من الأعمال في التلفزيون والسينما والمسرح.

نبذة عن أحمد إيراج

أحمد إيراج ممثلٌ ومؤلفٌ ومنتجٌ تلفزيوني ومسرحي كويتي الجنسية من أصل إيراني،كانت انطلاقته من خلال أدوارٍ بسيطة؛ ثم ما لبث أن سطع نجمه في سماء الوسط الفني بعد مشاركته المهمة في مسلسل جرح الزمن للأديبة فجر السعيد، حيث أثبت أنه يمتلك موهبةً فنيةً مميزة تمكنه أن يكون ضمن نجوم الصف الأول. في رصيد أحمد إيراج عددٌ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية أيضًا.

يعمل أحمد إيراج في وزارة الإعلام في الكويت، وأسس شركة ريد كاربت للانتاج الفني والمسرحي والدعاية والاعلان، واستلم إدارتها مدة خمس سنوات. رغم كل ذلك لم يكتفِ أحمد بهذا الحد، بل قاده طموحه إلى الخوض في مجال الإخراج من خلال عددٍ من الأعمال.

ولاسم أحمد معانٍ ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم أحمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد إيراج

وُلد أحمد إيراج إبراهيم في 3 - ديسمبر - 1979 في مدينة الفحيحيل في الكويت، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة بنها كلية الآداب قسم الإعلام.

إنجازات أحمد إيراج

بدأ أحمد إيراج مسيرته الفنية عام 1995 في مسرحية "شموع وتضحيات"، وشارك بعدها في أول مسلسلٍ تلفزيونيٍ له وهو "عودة السندباد" عام 1996؛ وفي عام 1998 كان له عدة مشاركاتٍ مسرحيةٍ وتلفزيونية منها: "باحث في الديرة"، و "بيت الوالد"، و "سابع جار".

في عام 1999 شارك مع الفنان الكوميدي طارق العلي في برنامج "مسرحيات 2000"، حيث ظهرته موهبته التمثيلة بوضوح، وأثيت قدرته على القيام بأدوارٍ متنوعة؛ في عام 2000 تنوعت مشاركات أحمد إيراج في عددٍ من الأعمال أهمها: مسلسل "أسرار خلف الجدران" مع الفنان الراحل غانم صالح، و "داوديات" مع داوود حسين، و"خطوات على الجليد" مع جمال الردهان، و"أضحك ولاتبكي" مع عبد الرحمن عقل.

شهد عام 2001 على نجومية أحمد إيراج، حيث لعب دورًا مهمًا في مسلسل "جرح الزمن" مع الفنانة القديرة حياة الفهد، وإبراهيم صلال، و عبد العزيز جاسم؛ وفي عام 2002 أعاد تجربة التمثيل مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل "ثمن عمري"، بالإضافة إلى دوره المهم في مسلسل "مصنع الرجال" مع الفنانة مريم صالح، والفنانين أحمد صالح، وطارق العلي؛

عام 2003 شارك أحمد إيراج بعملٍ واحدٍ فقط هو "بيتنا الكبير"، ليعود في العام التالي ويشارك بعددٍ من الأعمال الناجحة من أهمها: مسلسل "وبعد"، ومسلسل "الدنيل لحظة" مع حياة الفهد، ومسلسل "الأخرس" مع جاسم النبهان.

تابع أحمد إيراج نجاحاته، وقدم بين عامي 2005 و2009 ما يقارب 14 عملًا تلفزيونيًا كان معظمها من الأعمال الناجحة والتي رسخت اسم أحمد إيراج كفنانٍ ناجحٍ يختاره أغلب المخرجين والكتاب نذكر منها عام 2005 مسلسل "آه يا زمن"، و"جبروت امرأة"، وفي عام 2006 مسلسل "رجال يبيعون الوهم"، و"قيود الزمن"، أما في عام 2007 فنذكر مسلسل "الأصيل"، و"درويش"، إضافةً لمسرحية "العصابة في الوادي".

في عام 2008 مسلسل "ملامح بشر"، "نقش الحنة"، "الفطين". وفي عام 2009 مسلسل "سدرة البيت"، و"الجيران"، و"الحب الكبير"، إضافةً لمسرحية "فندق الرعب"، فيلم "فرصة أخرى". وفي عام 2010 شارك مع الفنانة الكبيرة سعاد العبد الله في مسلسل "نور في سماء صافية"، ولعب أدوارًا ناجحة في عدة مسلسلات منها "صعب المنال"، و"قصة هوانا"، وفيلم المدينة الضائعة".

في عام 2011 نذكر من مشاركاته مسلسل "الدنيا بخير"، و"فرصة ثانية"، و"سماء ثانية"، و"الحب لا يكفي أحيانًا"، وفيلم "ظل البحر". وفي عام 2012 شارك في مسلسل "إنت عمري"، و"عجب"، و"هجر الحبيب".

في عام 2013 كان لأحمد إيراج دورٌ مميزٌ في مسلسل "بركان ناعم" الذي عُرض على عدة محطات خليجية وعربية، إضافةً لمسلسل "مطلقات صغيرات" و"أي دمعة حزن لا"، ومسرحياتٍ مثل: "الوادي المهجور"، و"مرشح مشرشح"؛ وفي عام 2014 شارك في مسلسل "بسمة منال"، و"غريب بين أهله"، ومسرحيات: "قصر الساعات"، و"الحلوة زعلانة"، و"الغولة".

في عام 2015 شارك في مسلسل "السلطان"، وفي 2016 مسلسل "المحتالة"، و"خيانة وطن"؛ أما في عام 2017 شارك في مسرحيتي "فانتازيا"، و"أبو لمبة"، والمسلسل الإذاعي "عصابة مرعوب"، وفيلم "سرب الحمام"؛ ليتبعها في عام 2018 بمجموعة أعمال: مسرحيات "حالة وفاة"، و"كلمتين وبس"، و"شروق الشمس"، ومسلسل "روتين".

وفي عام 2019 كانت له مشارك في مسلسل "عذراء"، ومسلسل "عافك الخاطر"، وفيلم "النهاية"، ومسرحية "صرخة"؛ وفي عام 2020 من المنتظر ظهور أحمد إيراج في مسلسلات: "في ذاكرة الظل"، و"عافك الخاطر"، و"بين الأمس واليوم"، وفي مسرحية "إلعب على المضمون".

كان له مشاركة إخراجية في السينما من خلال فيلم "حاتم صديق جاسم" الذي حاز على جائزة أفضل فيلم من خارج العراق ضمن مهرجان القمرة السينمائي في البصرة، كما شارك هذا الفيلم في مهرجان دبي في دولة الإمارات، ومهرجان الإسماعيلية في مصر.

كما وكان له تجربة إخراجية لمسرحية "المول" والتي عرضت في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عمل الفنان أحمد إيراج في وزارة الإعلام الكويتية ضمن إذاعة دولة الكويت في قسم التمثيليات.

أشهر أقوال أحمد إيراج

حياة أحمد إيراج الشخصية

أحمد إيراج متزوج من المذيعة والممثلة الكويتية زينة كرم، ورزقا في عام 2012 بابنهما سليمان، وفي عام 2013 رزقا بابنتهما دلال.

حقائق سريعة عن أحمد إيراج

حصل أحمد إيراج على الجنسية الكويتية عام 2011، وذلك بعد منح الجنسية الكويتية لوالده عام 2007.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد إيراج

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24