من هو حسين منصور - Hussin Almansoor؟

حسين منصور
الاسم الكامل
حسين عبد الله خليفة المنصور العرفج
الوظائف
مخرج ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1959-05-02 (العمر 61 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ممثّلٌ ومنتجٌ كويتي، قدّم أعمالًا فنيةً متنوعةً، جعلت منه أحد أشهر الفنانين في الساحة الفنية الكويتية والخليجية عمومًا.

نبذة عن حسين منصور

حسين المنصور ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ كويتي، نشأ في عائلةٍ فنيةٍ متعدّدةٍ، وبذلك كوّن حسين شخصيته الفنية في عمرٍ مبكّرةٍ، وبدأ مسيرته من على خشبة المسرح والتلفزيون الكويتي، وسرعان ما أصبح واحدًا من أهم نجوم الكويت.

قدّم حسين المنصور ما يزيد عن مئةِ عملٍ فنيٍّ طيلة مسيرته الفنية التي تجاوزت الأربعينَ عامًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسين منصور

ولد حسين عبد الله خليفة المنصور العرفج في 2 - مايو - 1959 في الكويت لعائلةٍ فنيّةٍ عريقة، فهو الشقيق الأصغر لكلٍ من المخرجين والممثلين والمنتجين محمد ومنصور وعبد العزيز المنصور.

دخل حسين المنصور المجال الفني في عمرٍ مبكّرة، وأصبح مجاله المهني الدائم.

إنجازات حسين منصور

عام 1965 كانت أول مشاركةٍ مسرحيةٍ لحسين المنصور في مسرحية "عنده شهادة"، وفي عام 1978 شارك في مسرحية "عريس لبنت السلطان"، وفي عام 1979 شارك في مسرحية "البساط السحري"، ومسلسل "فهد المعسكر الرحلة والرحيل"، وفي الجزء الأول من مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية" بشخصية عادل.

عام 1980 شارك في مسرحية "للصبر حدود"، ومسرحية "الف باء تاء"، ليتبعه في عام 1981 مشاركةٌ في مسرحية "عزل السوق"، ومسلسل "الجوهرة"، وفي عام 1982 شارك في مسلسل "إلى ابي وأمي مع التحية" في جزئه الثاني، كما تواجد في مسلسل "غدًا أمي قالت لي"، والسهرة التلفزيونية "الأب".

عام 1983 شارك في مسرحية "سندريلا" بدور الأمير، ومسلسل "مبارك" بدور محمد، ثم تابع في عام 1985 وشارك في مسلسل "الصفعة"، ومسلسل "الغرفة"، ومسرحية "الإنسان الآلي"، والسهرة التلفزيونية "ذات مساء"، وبعد ذلك في عام 1986 ظهر حسين في مسرحية "الطنطل يضحك" بدور سعد، ومسرحية "ردوا السلام".

شهد عام 1987 مشاركة حسين في مسرحية "الأوانس" بدور عبد الوهاب، ومسرحية "قفص الدجاج"، وفي عام 1988 شارك في مسرحية "بجم أقول" ومسرحية "الحورية" بدور حمدان، كما تواجد عام 1990 في العرض المسرحي "الكاشي ماشي"، أما في عام 1991 اقتصر ظهوره على السهرة التلفزيونية "أيام الرعب".

عام 1993 شارك في مسرحية "ولعها شعللها" ومسلسل "الحضارة العربية الإسلامية" ومسلسل "صواري الليل" بدور سلمان، وفي عام 1994 تواجد في مسرحية "يكافيك شرها" بدور سعود ومسرحية "الكابتن ماجد"، وتابع العمل عام 1996 من خلال المشاركة في مسلسل "بو هباش" بدور عبد اللطف، كما كان المنتج المنفّذ له، وشارك أيضًا في مسرحية "عالمكشوف" بدور حمود.

عام 1997 شارك حسين في مسلسل "الوهم" بدور سعود وكان منتجًا لهذا العمل، كما تواجد في مسلسل "القرار الأخير" بدور الدكتور سعود الضاوي وكان المنتج المنفّذ فيه، ومسلسل "بيت تسكنه سمرة" بدور علي؛ أما في عام 1998 فتواجد في مسرحية "النوخذة الصغير"، ومسرحية "عذبيني" بدور سعود، ومسلسل "دارت الأيام" الذي كان المنتج المنفّذ له.

عام 1999 شارك في مسرحية "كلك نظر"، ومسلسل "دروب الشك" وكان المنتج المنفّذ له أيضًا، ثم ظهر في عام 2001 من خلال مسلسل "الحياة امرأة"، ومسلسل "القدر المحتوم"، كما أسّس في هذا العام مع أشقائه "محمد المنصور"، و"منصور المنصور"، و"عبد العزيز المنصور" شركة إنتاجية خاصة بهم.

شارك حسين عام 2002 في مسلسل "سهم الغدر" بدور فيصل، ومسلسل "كشف حساب" بدور الرائد حمد يوسف؛ ليتبعها في عام 2003 ويشارك في مسلسل "دموع الرجال" بدور منصور، ومسلسل "بيتنا الكبير"، ومسلسل "صمت السنين" بدور عبد الله.

عام 2004 اقتصرت مشاركته على المسلسل التلفزيوني "غصات الحنين" بدور ضاحي، وفي عام 2005 شارك في مسلسل "صحوة زمن" ومسرحية "دندنة" بدور سعود، بينما في عام 2006 شارك في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "بين الهدب دمعة"، ومسلسل "أسد الجزيرة" بدور عبد العزيز السالم، ومسلسل "جادة 7" بدور فارس.

عام 2007 شارك في مسرحية "الأبطال الستة"، وأربعة مسلسلات تلفزيونية هي "بلاغ للرأي العام" و"همس الحراير" و"الوزيرة" و"الأصيل"، أما في عام 2008 شارك في مسلسل "غلطة نوف" بدور محمد، ومسلسل "فضة قلبها أبيض" بدور عدنان، ومسلسل "لعنة امرأة"، ثم في عام 2009 شارك في مسلسل "العودة إلى الحياة" ومسلسل "نور عيني" ومسلسل "الورثة" بدور حمد أبو طارق.

عام 2010 تواجد في مسلسل "ساهر الليل" بدور عبد المحسن، ومسلسل "يا صديقي"، ومسلسل "صعب المنال"، ومسلسل "الحب الذي كان" بدور أحمد، ليستمر عطاءه عام 2011 من خلال المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "ساهر الليل: زينة الحياة"، ومسلسل "الحب المستحيل"، ومسلسل "2 في الإسعاف"، ومسلسل "الحب لا يكفي أحيانًا" بدور فهد، ومسلسل "فرصة ثانية" بدور منصور.

عام 2012 كان في مسلسل "خوات دنيا" بدور فيصل، ومسلسل "إنت عمري" بدور أبو سعود، كما حلّ ضيفًا على مسلسل "حلفت عمري"، وفي عام 2013 شارك في مسلسل "وتستمر الأيام"، ومسلسل "بركان ناعم: نهاية غرام".

عام 2014 تواجد في مسلسل "كسر الخواطر" بدور منصور، ومسلسل "أشوفكم على خير" بدور الدكتور عدنان، ومسلسل "منطقة محرمة" بدور عبد الله، أما في عام 2015 شارك في مسلسلي "حصاد الزمن"، و"لأحببتك منذ الصغر"، كما كان ضيفًا في مسلسل "لك يوم".

عام 2016 شارك حسين في مسلسل "المسافات"، ومسلسل "الوجه المستعار" بدور أحمد سالم، ومسلسل "بعد النهاية"؛ وأطل على جمهوره عام 2017 من خلال المسلسل التلفزيوني "دموع الأفاعي" بدور إبراهيم، وبرنامج "يا تلفزيوني"؛ وفي عام 2018 تواجد في مسلسل المواجهة" بدور عبد الرزاق، ومسلسل "عطر الروح" بدور يعقوب.

عام 2019 شارك في مسرحية "رايحين ملح"، ومسلسل "ورق مسموم"، ومسلسل "عطيتك عيوني" بدور عبد الله، ومسلسل "مني وفيني" بدور أبو مشعل، والمسلسل الإذاعي "الوالي وبنت الشاوي".

يواصل حسين منصور في عام 2020 تصوير مشاهده في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "أبشر بالسعد"، و"دينار نصيب مختار"، و"شغف".

أشهر أقوال حسين منصور

حياة حسين منصور الشخصية

تزوّج حسين المنصور لمرّةٍ واحدةٍ سابقًا، ورُزق بولدين منصور ورضوى، قبل أن ينفصل الزوجان.

حقائق سريعة عن حسين منصور

قبل عام 2001 عمل حسين مع شركة "سكوب سنتر" التي تملكها الكاتبة والإعلامية الكويتية "فجر السعيد".

منصور حسين المنصور هو الابن الوحيد لحسين المنصور، وقد سلك طريق والده ودخل المجال الفني.

في بداية السبعينيات كان لحسين المنصور اهتمامات رياضية.

في مايو 2019 تعرّض حسين منصور لجلطةٍ دماغيةٍ بسيطة جدًا وتعافى منها.

انفصل حسين من جميع مدارس الكويت، عندما كان طفلًا؛ بسبب تعرضه للضرب من قبل أستاذه وهو قام بإعادة تلك الضربات.

فيديوهات ووثائقيات عن حسين منصور

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/07