من هو أحمد البارود - Ahmad Al-Baroud؟

أحمد البارود
الاسم الكامل
أحمد البارود
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1978-04-21 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ ومخرجٌ كويتي، لمع اسمه في سماء الوسط الفني في الكويت، في رصيده عددٌ من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي أثبتت امتلاكه موهبةً مميزة.

نبذة عن أحمد البارود

أحمد البارود ممثلٌ و مخرج أكاديمي كويتي من مواليد عام 1978، بدأ مسيرته الفنية في أواخر التسعينات واستطاع خلال فترةٍ قياسيةٍ أن يثبت مهارته من خلال الأدوار التي أداها بكل إتقانٍ في الأعمال المسرحية والتلفزيونية التي شارك بها، إضافةً لبعض المشاركات الإخراجية.

يُعرف أحمد البارود بشخصيته الحازمة وجرأته الكبيرة على الانتقاد كما أنّ له برنامج خاص بهذا المجال، يُقدم على موقع اليوتيوب برنامجًا ناقدًا بعنوان كلكجي.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد البارود

وُلد أحمد البارود في 21 - أبريل - 1978 في مدينة الكويت. درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه في العام 2000، وقبل تخرجه بأعوام، كانت انطلاقة حياته المهنية في التمثيل.

إنجازات أحمد البارود

بدأ أحمد البارود مسيرته الفنية قبل تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث شارك في بعض الأعمال ومنها مسلسل "اثنان على الطريق" عام 1997، ومسلسل "زمن الرجال" عام 1999، أمّا أعماله بعد التخرج فقد بدأت بمسلسل "دموع شارع" عام 2001 من إخراج محمد دحام الشمري ومنير الزعبي وتأليف رحيل فلاح الشمري، كما شارك في العام نفسه في مسلسل "الجريمة من ملفات المحاكم" وقد شاركه البطولة كل من طيف، وعادل اليحيى، وإبراهيم الحربي، ومسلسل "الحب يأتي متأخرًا".

وقد شارك بأول مسرحيةٍ له في عام 2005 والتي حملت اسم "عايلة قرقيعان" إلى جانب طارق العلي، وخالد البريكي، وعبدالرحمن العقل والكثير غيرهم. وفي عام 2006 شارك بدور سعود في المسلسل الكوميدي "حبل المودة" للمخرج فاروق القيسي والمؤلف عبدالحسين عبد الرضا، كما شارك في بطولة مسلسل "صاحبة الامتياز" بدور هلال إلى جانب أمل العوضي وغانم الصالح.

أما عام 2007 فقد كان حافلًا لأحمد حيث شارك فيه بأربعة أعمالٍ مختلفةٍ ابتدأها بمسرحية "حاميها حراميها" حيث أدى دور شربل، ومسلسل "هذا ولدنا" من بطولة وإخراج طارق العلي، ومسلسل "911" إلى جانب جومانا مراد ونخبةٍ من النجوم، واختتم العام بمسرحية "البيت بيتك" إلى جانب زميله طارق العلي. بينما اقتصرت مشاركاته عام 2008 في عملٍ واحدٍ وهو مسلسل "جامعه أي شي"، وفي 2009 شارك في مسلسل "أسرار القلوب" بدور صادق.

أطل أحمد على جمهوره عام 2010 من خلال المسلسل الاجتماعي "أنين" إلى جانب كل من صلاح الملا ومحمود بوشهري وصمود، وفي عام 2011 شارك بمسرحية "غدير راعية الجمال" للمؤلف عبدالكريم حسين، أمّا عام 2012 فقد شهد من خلاله مشاركةً في مسلسل "شارع 90" للمخرج جمعان الرويعي وبطولة زهرة الخرجي وأسمهان توفيق وغيرهم، ومسرحية "زمن لولوة وخزنة" للمخرج نجاة حسين.

وفي عام 2013 شارك في بطولة المسلسل الكوميدي "جلثم وميثم" إلى جانب هيا الشعيبي وانتصار الشراح، بنما كان له في عام 2014 عملين وهما مسرحية "قروب بو خلي" للمخرج علاء مرسي وتأليف أيمن الحبيل، ومسلسل "كعب عالي" إلى جانب مرام البلوشي وحمد أشكناني.

انقطع أحمد البارود عن العمل لفترةٍ من الزمن، وفي عام 2018 عاد مرةً أخرى إلى الساحة الفنية وذلك من خلال المسرحية السعودية "الشاعر مصقول" إلى جانب طارق العلي وخالد المظفر ونخبة من النجوم، كما شارك في العام نفسه في مسرحية "هلا بالخميس" للمخرج مشاري المجيبل والمؤلف أيمن الحبيل، كما أنّه يعمل في الوقت الحالي على فلم "يا بعده" الذي سيتم عرضه في وقتٍ لاحق من عام 2020.

أشهر أقوال أحمد البارود

حياة أحمد البارود الشخصية

لا يتوفر أي معلومات عن حياة أحمد البارود الشخصية.

حقائق سريعة عن أحمد البارود

يعود الفضل لطارق العلي في اكتشاف موهبة أحمد البارود الكوميديةا.

حلق أحمد البارود نصف شعر رأسه ولحيته خلال تصويره لمسلسل كعب عالي.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد البارود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/25