من هي زهرة عرفات - Zahra Arafat؟

زهرة عرفات
الاسم الكامل
زهرة عرفات
الوظائف
مقدمة برامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1969-11-08 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
بحرينية
مكان الولادة
البحرين, المنامة
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ بحرينيةٌ شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات، بالإضافة لكونها مقدمة برامج.

نبذة عن زهرة عرفات

زهرة عرفات ممثلةٌ ومقدمة برامج، عُرعفت بلقب “ملكة الشاشة” لتفانيها بالعمل، وتعتبر من أهم نجمات الخليج في عالم الفن. في رصيدها العديد من المسلسلات والمسرحيات الهامة التي أثبتت من خلالها امتلاكها موهبةً فنيةً مميزة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زهرة عرفات

وُلدت زهرة عرفات في 8 - شباط - 1969 في البحرين، بعد ذلك انتقلت إلى الكويت عام 1997 واستقرت فيها.

تأخرت زهرة بارتياد المدرسة بسبب رفض عمّها لدخولها المدرسة، لكن إخوتها الذكور قاموا بتعليمها إلى أن دخلت المدرسة برفقة شقيقتها حورية، رغم هذا التأخر إلّا أنّ زهرة كانت من المتفوقين دراسيًا.

إنجازات زهرة عرفات

كانت انطلاقة زهرة الفنية نحو الشهرة من الكويت، حيث شاركت إلى جانب الممثل "طارق العلي" في مسرحية "لن أعيش في جلباب زوجتي" عام 1997. أما عن أول أعمالها فقد كانت في عام 1995 في مسرحية "لمفهي"، ومسلسل " ملفى الأياويد".

وفي عام 1996 شاركت زهرة في مسلسل "عجايب زمان" و"صانعوا التاريخ". أما في عام 1997 ظهرت في عدة مسلسلات منها "إلى من يهمه الأمر"، و"أحلام ضائعة"، و"حزاوي الدار". وبالنسبة لعام 1998 فشاركت في مسرحية "حكم الحاس".

وفي عام 1999 أطلت زهرة على جمهورها في مسرحيةٍ واحدةٍ وهي "بو متيح"، كما شاركت بعدة مسلسلات منها "آخر الرجال" و"حكم الزمن". كما كان لزهرة مشاركات عديدة في عام 2000 من خلال العديد من المسلسلات منها: مسلسل "شكرا يا"، و"الزمن والناس"، و"الخطر معهم ج1"، و"أساطير شعبية"، وشاركت أيضًا في مسرحية "عايلة 10 نجوم".

وفي عام 2001، كانت زهرة جزءًا من مسرحيتين وهما: "الشرطية الحسناء"، و"مدرسة قطعة 13"، كما شاركت بمسلسل "الاختيار"، و "من يقتل الأحلام". وفي عام 2002 شاركت زهرة بمسلسل "لعبة القدر"، و"تبقى الجذور"، و"قلوب مهمشة"، و"أنا حر"، بالإضافة لمسرحية "الخواف".

وفي عام 2003 مثلّت زهرة في كلٍ من مسلسل "الحلم المر"، ومسلسل "كرت أحمر"، ومسلسل "صمت السنين"، وفي مسرحية "أوه يا الكرة". وبالنسبة لعام 2004 فقد كانت مشاركات زهرة قليلة مقارنةً بالسنوات السابقة فقد شاركت في مسلسلين فقط ومسرحية وهم: مسلسل "بعد الشتات"، ومسلسل "طاش ما طاش 12"، ومسرحية "على الطاير".

عادت بعدها زهرة بقوة عام 2005 مع رصيدٍ جيدٍ من الأعمال ومنها: مسلسل "صحوة زمن"، ومسلسل "اللقيطة"، ومسلسل"، ومسرحية "دندنة"، و"يواش يواش"، و "ياهل الشرق". أما في عام 2006 فقد اقتصر نشاطها على عددٍ من الأعمال التلفزيونية ومنها: مسلسل "طاش ما طاش 14"، ومسلسل "بين الهدب دمعة". كذلك الأمر بالنسبة لعام 2007 حيث شاركت زهرة بعدة مسلسلات منها: "نعم ولا"، و"أخوات موسى"، و"صياحة صياحة"، و"كاني وماني"، و" طاش ما طاش 15".

في عام 2008 شاركت زهرة بفيلم "جنة مريم" بدور مريم. وشاركت في مسرحية "الإنس والجن"، وفي مسلسل "الحب الكبير"، ومسلسل "الساكنات في قلوبنا" عام 2009. بعدها بعام قامت بدور البطولة في فيلم "أصدقاء الطفولة"، كما شاركت بمسرحية "بيت أبونا"، وقامت بدور (أم صالح) في مسلسل "إخوان مريم".

كما شاركت زهرة بخمس مسلسلات لعام 2011 منها: مسلسل "الشعور القاتل"، ومسلسل "شوية أمل"، وقامت بدور (شريفة) بمسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" عام 2012، كما مثلّت في مسرحية "مدينة الزنوج"، ومسلسل "جار القمر"، ومسلسل "الواجهة" عام 2013. وقامت بدور (حياة) في مسلسل "جرح السنين" عام 2014 كما شاركت بمسلسل "ريحانة" في نفس العام.

تنوعت مشاركات زهرة لعام 2015 فقد كانت ضيفة شرف في فيلم "ناشي وميرا" وقامت بدور (مشاعل) في مسلسل "حصاد الزمن"، كما مثلت في مسرحية "مصنع الكارتون".

أما في عام 2016 قامت زهرة بعدة أدوار منها: دور (طيبة) في مسلسل "بين الكناين"، ودور (نوال) في مسلسل "أحلام على ورق"، ودور زهرة في مسلسل "طريق المعلمات"، ودور زوجة الوالي في مسرحية "الحكم لكم". وفي عام 2017 شاركت زهرة في مسرحية "مبروك ما ياكم"، ومسلسل "تعبت أرضيك"، ومسلسل "دموع الأفاعي".

أما في عام 2018 شاركت بمسرحتين وهما: "العظماء السبعة" و"آخر رجل بالعالم" وفي مسلسل واحد وهو "حبيبي حياتي". وفي عام 2019 قامت بدور (مريم) في مسرحية "ليلة زفئه"، وبدور (سارة) في مسلسل كان خالد. أما بالنسبة لعام 2020 فقد قامت بدور (امتثال) في مسلسل "شغف" الذي لم يُعرض بعد، كما شاركت بمسلسل "الشهد المر" الذي يتم انتاجه حاليًا بالإضافة لمسلسل "كأن شيئًا لم يكن".

أشهر أقوال زهرة عرفات

حياة زهرة عرفات الشخصية

تزوّجت زهرة عرفات من رجلٍ بحريني وأنجبت منه ولدين هما محمد ووفاء، قبل أن يتوفى. ثم تزوّجت من رجلٍ عماني وأنجبا ولدًا اسمه عبد الله، لكنهما انفصلا لاحقًا.

حقائق سريعة عن زهرة عرفات

خضعت زهرة لعملية تجميل للأنف والجفون والشفاه.

عانت زهرة من أزمة مادية في فترة حملها بابنها عبد الله، حيث كانت تقطن في شقة مؤجرة وتستدين من البقال.

حاولت زهرة الانتحار مرتين.

فيديوهات ووثائقيات عن زهرة عرفات

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/29