من هي بثينة الرئيسي - Buthaina Alraisi؟

بثينة الرئيسي
الاسم الكامل
بثينة اسماعيل الرئيسي
الوظائف
إعلامية ، مقدمة برامج ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1983-06-09 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
عمانية
مكان الولادة
سلطنة عمان, مسقط
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ وإعلاميةٌ عُمانية، تعيش في الكويت، في رصيدها عشرات الأعمال التي منحتها شهرةً وشعبيةً كبيرة في الأوساط الخليجية والكويتية تحديدًا.

نبذة عن بثينة الرئيسي

بثينة الرئيسي إعلاميةٌ ومذيعةٌ وممثلةٌ عُمانية. بدأت مسيرتها في التلفزيون العماني، قبل أن يلمع نجمها في سماء الوسط الفني في الكويت، بعد انتقالها إليه وتخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية هناك.

ظهرت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية في الخليج عامةً والكويت خاصةً، لتُصبح واحدةً من أشهر نجمات جيلها خلال فترةٍ قصيرةٍ، بالنسبة لمسيرتها التي انطلقت في عام 2005 بشكلٍ فعلي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بثينة الرئيسي

وُلدت بثينة اسماعيل الرئيسي في مدينة مسقط العمانية في 9 - يونيو - 1983. وبدأت مسيرتها كمذيعة في التلفاز العماني، لكنها أرادت الانتقال إلى التمثيل لإبراز موهبتها فيه، فانتقلت إلى الكويت والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية فيه، حيث استقرت في الكويت بعد التخرج، ودخلت مجال الدراما والمسرح.

إنجازات بثينة الرئيسي

شاركت بثينة الرئيسي في مسرحية "أبطال المدينة" الاستعراضية عام 2004، أما البرنامج الذي شكّل انطلاقتها الفعلية هو "واو موتيل" الكوميدي منفصل الحلقات عام 2005، حيث انهالت عليه الاعروض للمشاركة في عددٍ من المسلسلات: "ويبقى" الدرامي، و"نقطة تحول" مع باسمة حمادة، و"آه يا زمن" الاجتماعي الدرامي، و"بريق المال" مع جاسم النبهان، إضافةً لبطولة مسرحية "واحد+ واحد" في العام ذاته.

شاركت في عام 2006 في الأعمال التلفزيونية الدرامية: "الإمبراطورة" الاجتماعي مع إلهام الفضالة، و"أحلام لا تعرف الدموع"، و"الاختيار الصعب"، و"بسمة ألم" بدور البطولة، ثم في مسرحية "نيو لوك" الكوميدية؛ أما في العام التالي فظهرت في مسلسلي الدراما "بيت من ورق" من إخراج غافل فاضل، و"زهور عمري".

عملت بثينة في المسلسل السعودي "عوانس سيتي" في 2008، ومسلسلي الدراما الكويتيين "البارونات" مع عبد العزيز جاسم، و"عيني عليك"، ثم شاركت في عام 2009 بمسرحيتي "سندريلا 2"، و"ثورة !؟"، ومسلسلات: "أم البنات" مع سعاد عبد الله وغانم الصالح، و"هوامير الصحراء"، و"الحب الكبير".

حمل عام 2010 لبثينة العديد من المشاريع الفنية، حيث كانت أول مشاركاتها السينمائية من خلال الفيلم الدرامي السعودي "الخيار الصعب"، وأول ظهورٍ لها في مجال الفيديو كليب كان من خلال أغنيةٍ للفنان الإماراتي فايز السعيد، ثم شاركت بعدها في المسرحية العائلية "خمس خوات والصياد"، ومسلسلات: "قصة هوانا" الرومانسي المعاصر، و"أميمة في دار الأيتام"، و"نور في سماء صافية" الذي يتناول موضوع العنف الأسري، و الجزء الثالث من "شر النفوس"، و"زوار الخميس" الدراميين، و"كريمو" الكوميدي مع داود حسين.

ظهرت في عامم 2011 ضمن أعمالٍ تلفزيونية عدة منها: المسلسل الرومانسي "ما نتفق" مع هدى الغانم، ومسلسل "خارج الأسوارة" الدرامي، والمسلسل العائلي "بو كريم برقبته سبع حريم"، ومسلسل "توين فيلا" الكوميدي، ومسلسل "شوية أمل" مع محمد منصور، ثم في المسرحية الاستعراضية "عودة شيزبونه".

شاركت البطولة في مسرحيتي "أحلام وطن"، و"أحلام سعيدة"، وفي مسلسل "لو باقي ليلة"، و"هجر الحبيب"، و"غريب الدار"، ثم في مسلسل الدراما البحريني "أكون أو لا أكون" عام 2012، ثم في مسلسل "البيت بيت أبونا" الدرامي مع حياة الفهد، والمسرحية الاستعراضية "سوبر آر" عام 2013.

حمل عام 2014 لبثينة بطولة مسلسل الغموض والدراما "بسمة منال"، ومسلسل "أشوفكم على خير" مع حسين المنصور وإلهام الفضالة، ومسلسل "صديقات العمر"، ثم ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "للحب كلمة"، وفي بطولة مسرحية "بياع الجرائد"، وشاركت في العام التالي بدور البطولة في مسرحية "ستاندباي"، ومسلسل "حرب القلوب" الرومانسي الاجتماعي، ثم في 2016 أدت دورًا رئيسيًا في مسلسل "ساعة الصفر".

شاركت البطولة مع النجمات مرام البلوشي وفاطمة الصفي في المسلسل الاجتماعي "ذكريات لا تموت" من إخراج منير الزعبي، تلاه مسلسل "كحل أسود قلب أبيض" الدرامي في 2017، ومسلسل "محطة انتظار" مع كوكبة من النجوم في 2018.

ظهرت في المسلسل التراثي الاجتماعي "الديرفة" بدورٍ رئيسي، كما أدت بطولة المسرحية الاستعراضية "أتمنى" في 2019، وكان لها ظهورًا خاصًا مطلع عام 2020  في مسلسل "سبع أبواب"، وأنهت تصوير مشاهدها في مسلسل "محمد علي رود" المقرر عرضه منتصف العام.

قدمت بثينة كإعلامية عدة برامج على قنواتٍ كويتية منها: برنامج "إهداءات" على قناة سكوب، وبرنامج "يا هلا" على قناة فنون، إضافةً لبرنامج "يا ليلة دانة" على تلفزيون الكويت، ومؤخرًا برنامج "خلطة بيبا" الذي يعرض على قناة اليوتيوب  "ميكاب فور إيفر".

أشهر أقوال بثينة الرئيسي

حياة بثينة الرئيسي الشخصية

بثينة الرئيسي متزوجة منذ عدّة سنوات.

حقائق سريعة عن بثينة الرئيسي

أثارت صورةٌ للسلطان العماني الراحل قابوس مع صدام حسين - والتي نشرتها على حسابها في منشور (تم حذفه) كتعزية إثر وفاة السلطان - استهجان الشعب الكويتي الذي يعد حاضنًا لموهبتها وأعمالها، حيث قدمت اعتذارًا رسميًا زاعمةً أنها لم تكن على علمٍ بالشخصية التي تضمها صورة السلطان.

ظهرت بثينة في فديو كليب أغنيةً للفنان الإماراتي فايز السعيد.

بعد خلافها لعدة أعوام مع الفنانة إلهام الفضالة التي عملت معها عدة مرات، تم الصلح بينهما مطلع 2020.

فيديوهات ووثائقيات عن بثينة الرئيسي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/20