من هي شيماء سيف - Shaimaa Saif ؟

شيماء سيف
الاسم الكامل
شيماء سيف
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1988-08-07 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
كلية التجارة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شيماء سيف ممثلة كوميدية ومقدمة برامج مصرية. حققت شهرة من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، إلى جانب تقديم البرامج.

نبذة عن شيماء سيف

شيماء سيف ممثلةٌ كوميديةٌ، ومقدمة برامج مصرية تتمتع بشخصيةٍ مرحة جعلتها قريبةً من قلب كل من يتعامل معها. درست في كلية التجارة، وتخرجت منها، ولكنها اتجهت لعالم التمثيل فيما بعد، حيث بدأت التمثيل عام 2013 وشاركت في العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح، وأثبتت من خلالها امتلاكها موهبةً فنيةً كبيرة. ولم تقف شيماء عند ذلك، بل انتقلت إلى مجال تقديم البرامج التلفزيونية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شيماء سيف

ولدت شيماء سيف في القاهرة في مصر بتاريخ 7 - أغسطس - 1988، في أسرةٍ مكونة من والديها وشقيقنها الوحيدة اسمها ياسمين. درست شيماء في كلية التجارة، واتجهت بعدها إلى عالم التمثيل، وكان أول أعمالها عام 2013 في مسلسل آسيا.

إنجازات شيماء سيف

شاركت عام 2014 في مسلسلات: "شط V.I.P"، و"سجن النسا"، و"تفاحة آدم"، و"السبع وصايا"، و"إمبراطورية مين".

وفي عام 2015 قدمت شخصية جيجي في مسرحية "فتحية بيه" الكوميدية إلى جانب محمد نجم، ومنير كرم، وشريف نجم وغيرهم. وفي نفس العام أيضًا أدت دور عائشة في مسلسل الغموض "البيوت أسرار" من بطولة هنا شيحة، وشيرين عادل، وأيتن عامر، ونسرين أمين. أيضًا شاركت في مسلس "نوارة" بدور مؤمنة، وفي "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الأول بدور زوجة شعبان. كما أنها ظهرت في فيلم "عيال حريفة" الكوميدي، وقدمت أيضًا خلال هذا العام برنامج نفسنة.

في عام 2016 شاركت في الكثير من الأعمال منها المسلسل الإذاعي "مين معايا" بدور حورية زوجة حامد مع أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، ومجدي بدر، وبيومي فؤاد. وفي "يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الثاني ظهرت بدور هبة. أما بالنسبة للأفلام فقد شاركت خلال هذا العام في الكثير منها: الفيلم الكوميدي الاجتماعي "الباب يفوت أمل" بدور سامية طبيبة المشفى، وفي "عسل أبيض" بدور سعاد الممرضة، وفي فيلم "أبو شنب" بدور النقيب فادية، وفي "يوم للستات" بدور أم سيد. كما شاركت في مسرحية "أهلًا رمضان".

عام 2017 قدمت المسلسل الإذاعي "شيف على بياض" مع علي ربيع وأحمد صيام، كما حلّت ضيفة شرف في فيلم "يا تهدي يا تعدي" بدور ليلى؛ وقدمت شخصية تيريزا في فيلم آ"خر ديك في مصر"، ودور بطة في فيلم "هروب مفاجئ". كما قدمت شخصية هانم في فيلم "في ال لا لا لاند".

أما في عام 2018 فشاركت في مسلسل "بالحجم العائلي" بدور فاتن، وفي الجزء الرابع من "يوميات زوجة مفروسة أوي" بدور أهبة حبيبتي، وفي مسلسل "واكلينها ولعة ( سبع صنايع)" بدور وديعة كضيفة شرف. وظهرت خلال العام ذاته في فيلم "واحد هو بيكيا" بدور جنجر.

كما قدمت المسلسل الإذاعي "الكابو" إلى جانب محمود الليثي، وساندي، وبدرية طلبة، وحسام داغر. بالإضافة إلى برنامج "ميس أندرستاند" الكوميدي وهو برنامج ترفيهي، تقوم فكرته على كشف درجة الصدق لدى الأطفال.

في عام 2019 شاركت في المسلسل الكوميدي "بدل الحتوتة تلاتة" بدور فراولة إلى جانب سمير غانم، ودنيا سمير غانم، وهشام ماجد وغيرهم من النجوم. وأيضًا في مسرحية "ون أو ون" بدور المربية وفي فيلم "اللعبة الأمريكاني"، و"ساعة رضا".

ومن المقرر أن تطل شيماء سيف على جمهورها في عام 2020 من خلال فيلمي "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، و"العنكبوت"، ومسلسل "بالقوة".

أشهر أقوال شيماء سيف

حياة شيماء سيف الشخصية

تزوجت شيماء سيف من المنتج محمد كارتر بعد علاقة حب جمعتهما من خلال برنامج نفسنة.

حقائق سريعة عن شيماء سيف

ذكرت الفنانة شيماء أن الشوكولاته هي سبب زيادة وزنها بسبب حبها الشديد لها فهي تأكلها باستمرار، وفي نفس الوقت هي متصالحة مع شكلها وتحب مظهرها.

لم تخضع شيماء سيف  لأي عملية من أجل التخسيس، ولكنها تلتقط الصور لها لتظهر نصفها العلوي فقط ، ذلك حتى تخفي بقية جسمها الممتلئ.

فيديوهات ووثائقيات عن شيماء سيف

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24