من هي هبة طوجي - Hiba Tawaji؟

هبة طوجي Hiba Tawaji
الاسم الكامل
هبة ميشال طوجي
الوظائف
مخرجة ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1987 - 12-10 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
اثين دو بيروت
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

هبة طوجي مغنية لبنانية، بدأت مسيرتها من خلال مشاركتها في الموسم الرابع من برنامج The Voice الفرنسي، عرفت بأعمالها في موسيقا البوب، الجاز والأوبرا.

نبذة عن هبة طوجي

ولدت هبة ميشيل طوجي في العاشر من كانون الأول عام 1987 في الأشرفية، بيروت.

شاركت عام 2015 في البرنامج الغنائي The Voice بنسخته الفرنسية كمغنية باللغة العربية.

هبة طوجي مغنية، مخرجة وممثلة، شاركت في عدد من المسرحيات الموسيقية. تغني باللغة العربية، الفرنسية والإنكليزية. أصدرت حتى الآن ثلاثة ألبومات عربية بالتعاون مع أسامة الرحباني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هبة طوجي

بدأت هبة تعلم الموسيقا في عمرٍ مبكرٍ، لكنها كانت تتجنب الغناء أمام والديها في المنزل. بين عام 1990 و2005 درست هبة في مدرسة Athenee de Beyrouth ونالت شهادةً في الأدب الفرنسي.

بين عامي 2002 و2007 أخذت دروساً في الغناء والنوتة الموسيقية في مدرسة Ecole des Arts Ghassan Yammine. ثم ارتادت جامعة Saint Joseph في بيروت وتخصصت في الدراسات السينمائية البصرية والسمعية، حيث حصلت على شهادتها في عام 2010.

بدأت منذ عام 2007 بالتعاون مع الموزع والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني لتطوير تقنياتٍ صوتيةٍ وألحانٍ جديدةٍ. كما استمرت في هذه الفترة بتلقي دروسٍ في الغناء مع المغني والمدرب اللبناني وديع أبي رعد. بالإضافة إلى ذلك تلقت دروساً في الأوبرا مع مدرّستها غالينا كالديفا Galina Khaldeeva.

بين شهر أيار وحزيران في عام 2010 تلقت دروساً في الغناء في نيويورك مع المدربة غوين كونلي Gwen Conley التي حازت على جائزة Emy.

إنجازات هبة طوجي

عام 2015 شاركت هبة في الموسم الرابع من برنامج The Voice بنسخته الفرنسية، حيث غنت في المرحلة الأولى أغنية Les Moulin de mon Coeur للموسيقي والكاتب ميشيل ليغراند Michel Legrand. حيث أعجب بها كل من الحكام الأربع ميكا Mika، زازي Zazie، فلوران Florent وجينيفر Jennifer. واختارت هبة أن تكون في فريق ميكا. تمّ بثّ هذه الحلقة على الهواء في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني لعام 2015.

في السابع من شهر آذار لعام 2015 في المرحلة الثانية من البرنامج اختارها ميكا لتنافس Nog أحد المشاركين ضمن فريقه. غنى الاثنان أغنية Mon Amie La Rose لـ Françoise Hardy. كان أداؤها لهذه الأغنية رائعاً واختارها ميكا كي تتابع ضمن فريقه.

في الثامن والعشرين من آذار أدت هبة أغنية Fighter للمغنية الشهيرة كريستينا أغييليرا Christina Aguilera. وانتهى بها الأمر إلى المحافظة على مكانها ضمن فريق ميكا إلى جانب ثلاثة متسابقين آخرين.

أما في مرحلة الغناء المباشر فقد اختارت هبة أن تغني Everytime للشهيرة بريتني سبيرز Britney Spears وكانت ضمن المتسابقين الذين اختارهم الجمهور للبقاء ضمن البرنامج. في الجولة التالية أدّت أغنية Amoureuse لفيرونيك سانسون Véronique Sanson، ومرةً أخرى كانت هبة هي المفضلة لدى الجمهور بين متسابقي فريق ميكا حيث حازت على عددٍ كبيرٍ من الأصوات.

في المرحلة ما قبل الأخيرة في الثامن عشر من شهر نيسان كانت بمواجهة المتسابق ديفيد David وأدّت أغنية Pas là لـ Vianney، كان على الجمهور اختيار أحدهما ليمثل فريق ميكا في النهائيات. اختار الجمهور ديفيد وانتهت مشاركة هبة في البرنامج بعد هذا التصويت.

ألبوماتها

عام 2008 صدرت أغنيتها متل الريح من إخراج جو بوعيد، التي قام بكتابتها منصور الرحباني لمسرحية عودة الفينيق The Return of Foenix. عام 2011 صدر ألبومها دون كيشوت Don Quixote. عام 2012 صدر ألبومها لا بداية ولا نهاية وتم اختيار أغنية حلم لتصويرها، هذه الأغنية من تأليف غدي الرحباني، وتولّت هبة إخراج الفيديو كليب. في عام 2014 صدر ألبومها يا حبيبي وتم تصوير أغنية خلص التي ألفها غدي الرحباني، وتم اختيار فابريك بيغوتي Fabric Begotti كمخرجٍ للفيديو.

عام 2017 صدر ألبومها Hiba Tawaji 30 وتضمن عدة أغانٍ مثل وحدي لحالي وطير وعلّي.

عام 2014 قدمها أسامة الرحباني للجمهور في عرضٍ مباشر باسم Big Consert Show، تضمن العرض غناء هبة طوجي ضمن حفل متكامل من الإضاءة والرقص.

في آب عام 2014 ظهرت هبة في مهرجان البترون العالمي في لبنان، حيث قدمت عدة أغانٍ من ألبوماتها يا حبيبي ولا بداية ولا نهاية.

في تشرين الثاني عام 2014 قدمت هبة حفلاً في كازينو لبنان.

عام 2016 شاركت في مهرجان البحر الميت في الأردن في حفلٍ بعنوان Rahbani Summer Night.

حفلاتها مع الأوركسترا الأوكرانية الوطنية.

في آذار عام 2013 شاركت هبة مع الأوركسترا الأوكرانية في مهرجان أبو ظبي. وفي تموز من نفس العام شاركت في مهرجان بيبلوس العالمي في لبنان في حفلٍ بعنوان Rahbani Summer Night. في نيسان عام 2014 شاركت مع الأوركسترا في حفل دار الأوبرا الملكية في عمان.

مشاركتها في الإعلانات التلفزيونية

عام 2013 و2014 ظهرت في إعلانين لمنتجات Veet. عام 2016 ظهرت في إعلان لـ SGBL Bank.

في مجال الإخراج

كان الفيلم القصير الحبلة The Rope هو أول تجربة إخراجية لهبة، صدر عام 2013. فيلم الحبلة هو فيلم دراما كوميدية، الموسيقا من تأليف أسامة الرحباني. ضم فريق التمثيل عدداً من الممثلين اللبنانيين مثل نزيه يوسف ومايا يمّين.

في تشرين الثاني عام 2011 حصلت على جائزة Beirut International Award Festival.

حياة هبة طوجي الشخصية

أما من حيث ديانة هبة طوجي ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية

حقائق سريعة عن هبة طوجي

هبة طوجي من مواليد الأشرفية لبنان.
كانت هبة في طفولتها تتجنب الغناء أمام والديها.

فيديوهات ووثائقيات عن هبة طوجي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19