من هي كارمن لبس - Carmen Lebbos؟

كارمن لبس
الاسم الكامل
كارمن لبس
الوظائف
تاريخ الميلاد
1963-02-22 (العمر 58 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
جامعة أوكسفورد
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

كارمن لبس ممثلة لبنانية متميزة، ظهرت في عدد مهم من المسلسلات والأفلام الدرامية والمسرحيات، ومنها مسلسل تشيللو وسرايا عابدين وغيرها.

نبذة عن كارمن لبس

كارمن لبس ممثلة لبنانية بدأت حياتها الفنية مبكراً، تأثرت بالفنان زياد الرحباني لها عدد كبير من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو التلفزيونية، بالإضافة لعدد لا بأس به من المسرحيات نالت العديد من الجوائز، وتعتبر كارمن فنانة صاحبة أعمال متنوعة ما بين كوميديا ودراما ومازالت كارمن مواصلة لتألقها بمشوارها الفني. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كارمن لبس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارمن لبس

ولدت كارمن لبس في بيروت في لبنان في 22 فبراير عام 1963، لعائلة مسيحية لوالديها إلياس وعايدة لبس، بدأت مشوارها الفني في سن السادسة عشر، ثم درست التمثيل في معهد الفنون الجميلة،

ثم تابعت مشوارها التعليمي ففي عام 1989 درست السينما في جامعة أوكسفورد ومن ثم انتقلت لباريس بين عامي 1990 و2003، مواصلة خلال هذه الفترة مشوارها التعليمي في مجال الفن والسينما في مدرسة المسرح والسينما.

إنجازات كارمن لبس

في عام 1993، ظهرت كارمن على خشبة المسرح إلى جانب الفنان زياد الرحباني، في المسرحية الشهيرة بخصوص الكرامة والشعب العنيد، وفي عام 1995، كان لها حضور من جديد مع زياد الرحباني في مسرحية لولا فسحة الأمل.

في عام 1996، ظهرت لبس في المسلسل السوري أيام الغضب الذي تدور أحداثه في الفترة 1920 و1925، والمسلسل من بطولة أيمن زيدان وجهاد عبدو ويارا صبري وغسان مسعود وغيرهم، وهو من إخراج باسل الخطيب، كما ظهرت بسلسلة وثائقية عرضت على شاشة تلفزيون المستقبل تحت عنوان حكايا الناس.

في عام 1997، كان لكارمن حضور على الشاشة الكبيرة من خلال ظهورها بالفيلم الروائي بيروت الغربية، وبعد عامين كان لها حضور في فيلم روائي بعنوان متحضرات، وتواصل كارمن مشوارها الفني وتألقها المميز من خلال عدد من الأفلام والمسلسلات منها فيلم بطل من الجنوب عام 2001، وفيلم معارك الحب وهو فيلم لبناني تدور أحداثه عن الحرب اللبنانية الأهلية، من إخراج اللبنانية دانيال عربيد، وشاركت كارمن البطولة مع ماريان فغالي وراويا الحاج ولودي عربيد، حيث ظهرت كارمن بدور تيريزا.

في عام 2001، أدت كارمن في دور الأميرة أغليس كورتينا في مسلسل صلاح الدين من إخراج حاتم علي، وهو من بكولة جمال سليمان وباسم ياخور ونجاح سفكوني ووائل رمضان وغيرهم،

كما ظهرت كارمن في فيلم ليلى قالت هذا، وصدر في عام 2004، وظهرت في مسلسل عصر الجنون من إخراج مروان بركات وبطولة بسام كوسا وسلاف فواخرجي وقصي خولي وغيرهم، كما ظهرت في مسرحية بارفان.

وفي عام 2005، شاركت البطولة كل من عماد كريدي وأنطوانيت ترك وإلياس غريجي في فيلم زوزو، من إخراج جوزيف فارس تدور أحداث الفيلم عن طفل لبناني ينفصل عن أهله خلال الحرب الأهلية لينتهي به المطاف في السويد، وظهرت لبس في المسلسل اللبناني ابنة المعلم ويشاركها البطولة الفنان عمار شلق بالإضافة لعدد من الفنانين اللبنانيين.

في عام 2006، كان لها حضور في مسلسل زهرة الخريف والفيلم الروائي وعلى الأرض السماء، ومسلسل زهرة الخريف ومسرحية تكلم بالحق للسلطة، وفي عام 2007، ظهرت في الفيلم الروائي ما تريده لولا والمسلسل مالح يابحر ومسرحية تشي غيفارا.

في عام 2008، أدت دور في مسلسل بين بيروت ودبي، وفي عام 2011، ظهرت كارمن في المسلسل اللبناني الشحرورة يحكي قصة الفنانة اللبنانية صباح، أدت شخصية آسيا داغر، كما ظهرت في مسلسل العشق الحرام،

وفي عام 2012، ظهرت في مسلسل العائدة من إخراج شكري أنيس فاخوري، وفي عام 2013، ظهرت في المسلسل السوري الدرامي سنعود بعد قليل حيث أدت شخصية ريم وهو من بطولة دريد لحام وعمر حجو وعابد فهد وغيرهم، ومن إخراج الليث حجو، كما ظهرت لبس في الفيلم الروائي اللبناني الذي يتحدث عن المقاومة اللبنانية في قرية عيتا الشعب في حرب 2006.

في عام 2014، ظهرت في المسلسل المصري سرايا عابدين، وشاركت البطولة كل من قصي خولي من سوريا ويسرا من مصر ونيلي كريم وغيرهم، والمسلسل من إخراج عمرو عرفة، وفي نفس العام ظهرت في مسلسل الأخوة، حيث لعبت دور فاتن.

في عام 2015، ظهرت في الجزء الثاني من سرايا عابدين، وفي مسلسل تشيللو ومدام بريزيدنت، وفي عام 2017، كان لها ثلاثة أعمال تلفزيونية وهي كراميل مسلسل لبناني كوميدي شاركها البطولة ماغي بوغصن وظافر العابدين وبيير داغر، ومسلسل الزيبق وهو مصري درامي من بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير، ومسلسل بلحظة والمسلسل الجزائري الخاوة الجزء الثاني من إخراج مديح بلعيد وبطولة حسان كشاش وشهرزاد كراشني وغيرهم وكان باللهجة الجزائرية.

في عام 2019، ظهرت كارمن في مسلسل بالقلب، كما نالت لبس جائزة تكريمية للفنك الذهبي من الجزائر، وفي عام 2006، نالت جائزة أفضل ممثلة لبنانية خلال حفل الموريكس الذهبي.

أشهر أقوال كارمن لبس

حياة كارمن لبس الشخصية

في سن 14 عام هربت من المنزل وتزوجت وعادت بعد عام ومعها طفل سمته مروان، حيث لم توفق بزواجها، وعاشت قصة حب مع زياد الرحباني استمرت لمدة 15 عام ثم انفصلا.

حقائق سريعة عن كارمن لبس

  • عندما كانت كارمن في سن 12 عام رغبت للانضمام لفرقة الرقص لكن والدها عارض ذلك.
  • رأت أن علاقتها مع زياد الرحباني لا تؤمن لها الاستقرار الذي تحتاجه وتبحث عنه فقررت الانفصال عنه.
  • شاركت في مسرحيات نزل السرور وفيلم أمريكي طويل لزياد الرحباني.

فيديوهات ووثائقيات عن كارمن لبس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24