من هي هدى الغانم - Huda Alghanem؟

هدى الغانم
الاسم الكامل
هدى الغانم
الوظائف
تاريخ الميلاد
1971-12-22 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, الشارقة
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

هدى الغانم ممثلة إماراتية في رصيدها عددٌ من الأعمال التي حققت لها شهرة على مستوى الدراما الإماراتية، إضافةً لتجربةٌ إخراجيةٌ واحدة، وثلاثة أفلامٍ قصيرة.

نبذة عن هدى الغانم

هدى غانم ممثلة إماراتية،بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة، وأثبتت امتلاكها موهبةً فنيةً مميزة من خلال مشاركاتها في عددٍ من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية؛ وعلى الرغم من ضعف مشاركاتها السينمائية، إلا أنها نالت جائزة أفضل ممثلة في الأفلام القصيرة عن فيلم “أحلام الأرز”.

أصبحت هدى واحدةً من ممثلات الصف الأول بالإمارات، نظرًا لإغنائها الدراما الإماراتية بعشرات الأعمال الدرامية والمسرحيات؛ ويذكر لها تجربةٌ إخراجيةٌ واحدة، وثلاثة أفلامٍ قصيرة نالت عن أحدها جائزة أفضل ممثلة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هدى الغانم

وُلدت هدى الغانم في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، في 22 - ديسمبر - 1971، لم يكن افتقارها للخبرة هو العائق الوحيد الذي تجاوزته فقد تمكنت من إقناع والديها اللذان عارضا دخولها الوسط الفني في البداية بمساعدة أختها الفنانة سميرة أحمد التي سبقتها بخوض هذا المجال.

بدأت مسيرتها الفنية في 1992 حيث رشحها أحد المخرجين لأداء دورٍ في مسرحية "خربطة مربطة".

إنجازات هدى الغانم

خاضت هدى الغانم أول تجربةٍ مسرحيةٍ في 1992 حيث كانت في العشرينيات من عمرها، دون أي خبرةٍ تمثيليةٍ سابقة عبر مسرحية "خربطة مربطة" بدورٍ رئيسي، وكانت انطلاقًة مُبشرةً لها في هذا المجال. كما تلقت الدعم من المنتج الفني محمد الدسوقي، والمخرج السوري حسن عبد السلام.

انتقلت إلى الشاشة الصغيرة للعمل في الدراما وكان مسلسل "بركون" الخليجي التراثي أول عملٍ تقف فيه أمام الكاميرا، ثم ظهرت في مسلسل "حاير طاير" بجزأيه الأول والثاني، تلاه "خبز الرقاق" الذي يلامس حياة الفقراء وضم كوكبةً من نجوم الإمارات في حلقاتٍ منفصلةٍ عن بعضها، أدت فيه هدى عدة أدوارٍ مختلفة.

عادت إلى المسرح عبر مسرحيتي "البقعة" من إخراج أحمد أنصاري و"راعي البوم عبرني" للمخرج جمال مطر، ثم ظهرت في المسلسل الدرامي "الحيتان" عام 1995،

قدمت مسرحية "بو رويشد فوق النخلة"، و"حسينو سهمك حرجني"، و"سرقوا الكاس يا ماجد"، ثم ظهرت في العمل الدرامي "أزهار مريم" عام 2007؛ تلاه "نص درزن" في 2008، و"هديل الليل"، خلال تلك الفترة قررت الانفصال فنيًا عن أختها التي عملت إلى جانبها مطولًا؛ رغبًة منها بإثبات قدرتها على تحقيق النجاح بفضل موهبتها وحسب.

شاركت في عام 2009 بمسلسل "الجيران"، ثم مسرحيتي "عائلة طرب"، و"عائلة نص كم"؛ وحمل لها العام التالي العديد من الأعمال الدرامية الهامة في مسيرتها وهي: "بنات شما" الذي شاركت بإخراجه كأول تجربةٍ إخراجيةٍ لها، ثم "متعب القلب"، و"الغافة"، و"أوراق الحب".

اختار ها المخرج السوري حسان داوود لتظهر في فيلمه "ملاك الروح"، فكان ذلك بمثابة خطوةٍ كبيرةٍ لهدى في عالم السينما، أدت بعدها بطولة الفيلم القصير "أحلام الأرز" الذي يعتبر نقطةً بارزةً في مسيرتها السينمائية؛ كونها نالت عنه جائزة أفضل ممثلة في فيلم قصير لعام 2011 في مهرجان أبو ظبي السينمائي، كما ظهرت بنفس العام في العمل الدرامي "وديمة" بدور رئيسي، والمسلسل الكوميدي "طماشة ج3"، تلاه دور مساعد في "ما نتفق".

شاركت في 2012 في مسلسلي "أوراق الحب ج2"، و"اليحموم" الذي يعد أول عمل يتحدث عن الأزمة المالية في الخليج؛ ثم ظهرت في الفيلمين القصيرين "لبن مثلج" بدور مساعد تلاه، و"غافت عوشة".

حمل عام 2014 العديد من الأدوار الهامة لهدى، التي ظهرت كضيفة شرف في مسلسلي "دوائر حب"، و"أوراق من الماضي"، وضيفة في عدة حلقات من مسلسل "طماشة ج5"، ثم مسلسل "حبة رمل" وهو الأبرز في مسيرتها، و"بحل الليل" بأدوار رئيسية، تلاها مسلسل "سمرة عيدة" بدور مساعد.

شاركت في مسرحية "فوضى" في 2015، التي تعد إحدى أهم مشاركاتها المسرحية، تلاها في العام ذاته أشهر أعمالها الدرامية "عام الجمر"، الذي يحمل طابعًا تراثيًا، ويعد من الأعمال الفارقة في الدراما الإماراتية، إلى جانب نخبةٍ من النجوم كمرعي الحليان، تلاه مسلسل "صالح النية"، و"زمن الطيبين"، و"عناقيد النور"، ثم مسرحية "شنينة أم السحورة".

ظهرت في 2016 بدورين رئيسيين في مسلسلي "غمز البارود"، و"مكان في القلب"؛ ثم في "طماشة ج6"، و"دموع الأفاعي"، وفي 2017 كضيفة شرف، لعبت بعدها دورًا رئيسيًا في مسرحية "بيت العمدة 2"، وفيلم "نادي البطيخ".

بدأت عام 2018 بتصوير مسلسل "دار الزين" الذي لم يتم عرضه، ظهرت بعده كضيفة شرف في "قلوب بيضاء"، ثم أدت دور رئيسي في مسلسل "الماجدي بن ظاهر" الذي يعد أيضًا من أهم أعمالها، وأنهت العام بفيلم "فريج الطيبين".

شاركت في 2019 بالمسلسل الناجح "ص.ب. 1003"، وينتظر جمهورها أن تُطل هدى من خلال فيلم "دراهم"، ومسلسل "خاشع وناشع" المقرر عرضهما في 2020.

أشهر أقوال هدى الغانم

حياة هدى الغانم الشخصية

لا يتوفر أي معلوماتٍ عن حياة هدى الغانم الشخصية.

 

حقائق سريعة عن هدى الغانم

أختها الفنانة سميرة أحمد وتجمعهما علاقة جيدة على الرغم من الأقوال التي تزعم خلافهما بعد انفصالهما فنيًا.

تلعب دور الأم في معظم أعمالها وتعد من أهم ممثلات الإمارات.

تعيش هدى الغانم مع أسرتها في أبو ظبي، وهي شديدة التعلق بموطنها، لدرجة أنها رفضت عشرات الأدوار والعروض؛ لكون التصوير والإنتاج خارج الإمارات.

فيديوهات ووثائقيات عن هدى الغانم

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24