من هي سهير رمزي - Soheir Ramzy؟

سهير رمزي
الاسم الكامل
سهير محمد عبد السلام نوح
الوظائف
تاريخ الميلاد
1946-03-03 (العمر 74 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, بورسعيد
البرج
الحوت

ممثلة مصرية معروفة، أثارت الجدل بأدوارها الجريئة، وأتقنت الأدوار الرومانسية والتراجيدية والكوميدية.

نبذة عن سهير رمزي

سهير رمزي ممثلة مصرية اشتهرت في فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وعُرفت بأدوارها الجريئة كفنانة إغراء، وهي ابنة الفنانة درية أحمد وكان أول ظهور لرمزي في العاشرة من عمرها في فيلم “صحيفة سوابق” عام 1956، وقد عملت كمضيفة طيران وعارضة أزياء، ولكنها ما لبثت أن بدأت بالظهور على الشاشة الفضية في سن التاسعة عشر من عمرها، من خلال ظهورها في فيلم “الناس الي جوا”.

ارتدت سهير رمزي الحجاب بعد اعتزالها الفن في أوائل التسعينيات، وبعد حوالي 13 عام عادة للتمثيل بالحجاب في مسلسل “حبيب الروح”.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سهير رمزي

وُلدت سهير محمد عبد السلام نوح في 3 - مارس - 1946 في مدينة بورسعيد في مصر، لوالدتها الفنانة درية أحمد. ظهرت على الشاشة كبيرة مرتين بطفولتها أول مرة بعمر العاشرة في فيلم "صحيفة سوابق"، وبعد أربع سنوات في فيلم "البنات والصيف".

عملت بدايةً كمضيفة طيران وعارضة أزياء ثم انتقلت للتمثيل.

إنجازات سهير رمزي

عادت سهير رمزي للتمثيل في سن التاسعة عشر في فيلم "ميرامار" بدور درية، ليبدأ مشوارها الفني بشكل فعلي، حيث شاركت في نفس العام ولعبت في مسلسل "مصيدة الدكتور غراب"، وأدت دور ثنية في فيلم الناس الي جوا".

في عام 1970، ظهرت رمزي على خشبة المسرح بدور ليلى في "البكاشين"، كما ظهرت في مسلسل "سيداتي أنساتي"، ولعبت دور أشجان في مسلسل "أشجان"، وفي العام التالي، أدت دور وفاء في فيلم "شباب في عاصفة".

كما ظهرت بدور دولت في فيلم "ثم تشرق الشمس"، وبدور ليلى زيدان في فيلم "ثرثرة فوق النيل"، كما شاركت البطولة مع عبد الغني مجدي وعبد المنعم مدبولي وحسن يوسف في فيلم "الحسناء واللص".

في عام 1972، لعبت دور غندورة في فيلم "ولدي"، وشاركت مع نور الشريف ورفيق السبيعي وزياد مولوي في الفيلم السوري المصري المشترك "زواج بالإكراه"، كما ظهرت في مسلسل "الرجل الثالث".

في عام 1973، شاركت البطولة إلى جانب نور الشريف وعادل إمام ولبلبة في فيلم "شيء من الحب"، ولعبت دور ناديا في فيلم "رجال لا يخافون الموت". في عام 1974، أدت دور حنان في فيلم "حبيبتي شقية جدًا"، كما ظهرت في فيلم "24 ساعة" بدور منى.

في عام 1975، أدت دور عزيزة في فيلم "مين يقدر على الغريزة"، كما ظهرت بدور حميدة محمود في فيلم "بنت اسمها محمود". في عام 1976، لعبت دور لولا في فيلم "وبالوالدين إحسانا"، كما أدت دور حنان في فيلم "نبتدي منين الحكاية"، إضافة لمشاركتها البطولة في أفلام أخرى.

في عام 1977، ظهرت في فيلم "حلوة يا دنيا الحب"، كما أدت دور منى في فيلم "امرأة من زجاج". في عام 1978، شاركت البطولة مع محمود عبد العزيز وصفية العمري ومريم فخر الدين في فيلم "قلوب في بحر الدموع" حيث أدت دور سماح خليل، ولعبت دور عصمت في فيلم "البنت الي قالت لا".

في عام 1979، شاركت البطولة مع حسين فهمي وسعيد صالح وسمير غانم في فيلم "قصة الحي الغربي"، وأدت دور فافي في فيلم "الملاعين"، وفي عام 1980، شاركت البطولة كل من حسن يوسف وكما الشناوي ومحمود مرسي في فيلم "زينب والعرش"، حيث لعبت شخصية زينب مدحت الأورفلي، كما شاركت البطولة بعدة أفلام منها "رجل فقد عقله" بدور سوزي، وفيلم "الدرب الأحمر" بدور نعمة عبد الرحيم.

في عام 1981، أدت دور سلمى في فيلم "صراع العشاق"، ولعبت دور ليلى في فيلم "الرحمة يا ناس"، وفي عام 1982، ظهرت في فيلم "ليال" بدور ليال نعيمة عبد الفتاح اسماعيل، كما لعبت دور سلمى في فيلم "المحاكمة".

في عام 1983، كان لها مشاركة في فيلمين "أنا مش حرامية" و"عضة كلب". وفي عام 1984، لعبت دور ثنية في فيلم "حتى لا يطير الدخان"، ودور ليلى في فيلم "الطائرة المفقودة". وفي عام 1985، شاركت بعدة أعمال فنية منها فيلم "المطارد"، وسهرة تلفزيونية "شرف المهنة".

في عام 1986، شاركت البطولة في فيلم "عصر الحب"، وفيلم "الفريسة". وفي العام التالي، أدت دور منى في فيلم "ويبقى الحب"، ولعبت دور وردة في فيلم "الخرتيت". وفي عام 1988، ظهرت رمزي في مسلسل "الغابة"، ولعبت دور نجوى في فيلم "خطة الشيطان".

في عام 1990، كان لها حضور على خشبة المسرح من خلال "ولاد رية وسكينة"، كما ظهرت في فيلم "معركة النقيب ناديا" بدور النقيب ناديا عزمي. و في العام التالي، لعبت ور سامية في فيلم "نساء صعاليك"، ودور سهام في فيلم "زوجة محرمة"، وفي عام 1992، اشتركت في أربعة أفلام هي "دموع صاحبة الجلالة"، وفيلم "شفاه غليظة"، و"الخطوة الدامية"، و"الفضيحة".

في عام 1993، ظهرت في فيلم "أقوى الرجال" بدور علية، وفيلم "تحقيق مع مواطنة" بدور ناديا عثمان، وانقطعت عن التمثيل لأكثر من عقد لتعود للظهور بمسلسل "حبيب الروح" بدور روح الفؤاد في عام 2006، ومن ثم في عام 2017، أدت دور فاطمة النبوي في مسلسل "قصر العشاق".

أشهر أقوال سهير رمزي

حياة سهير رمزي الشخصية

تزوجت سهير رمزي عدة مرات، الأولى من الفنان إبراهيم خان، ومن ثم انفصلا وتزوجت من أمير سعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وبعد انفصالها عنه تزوجت من رئيس النادي المصري البور سعيدي سيد متولي.

ثم تزوجت من رجل أعمال كويتي محمد الملا، وبعد انفصالهما تزوجت من الملحن حلمي بكر، ومن ثم تزوجت من الممثل محمود قابيل، وقد انفصلا ومن ثم تزوجت من رجل الاعمال السوري زكريا بكار، وما لبث ان انفصلا.

وتزوجت من الفنان فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته سمية الألفي، وبعد طلاقها تزوجت من السعودي علي منصور العودي وافتراقا، لتعود وتتزوج من طليقها السابق سيد متولي، إلا أنهما انفصلا، وتزوجت من رجل الأعمال المصري علاء الشربيني.

 

حقائق سريعة عن سهير رمزي

دخل ثلاثة أفلام من أفلام سهير رمزي في استفتاء أفضل 100 فيلم مصري عام 1996، وهي "ميرامار"، "ثرثرة فوق النيل"، "المذنبون".

اشتهرت بأدوارها المثيرة خلال السبعينيات والثمانينيات.

أجهضت ثلاث مرات وندمت لأنها لم تنجب أولاد.

أثارت الجدل مؤخرًا بعد خلعها الحجاب.

فيديوهات ووثائقيات عن سهير رمزي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23