من هي سمية الخشاب - Somaya El Khashab؟

سمية الخشاب
الاسم الكامل
سمية سعيد السيد فتيحة
الوظائف
تاريخ الميلاد
1966-10-20 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الاسكندرية
درس في
جامعة الأسكندرية
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

سمية الخشاب ممثلة مصرية اشتهرت بقوة ما بعد عام 2000، كانت بداياتها عام 1998 وكانت ترغب في مجال الغناء ودرست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية. بدايتها كانت بتمثيل دورًا صغيرًا في مسلسل (الحساب) مع صلاح السعدني، لكن يعتبر مسلسل (الضوء الشارد) هو بداية انطلاقتها الحقيقية لعالم الشهرة والنجومية.

نبذة عن سمية الخشاب

سمية سعيد السيد فتيحه والمعروفة فنياً باسم سمية الخشاب، هي ممثلة مصرية شهيرة مثّلت وظهرت في الكثير من المسلسلات والأفلام، كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك قبل أن تتجه نحو الوسط الفني

بدأت مسيرتها في عام 1998، وفي ذلك الحين كانت على وشك تقديم بعض الأغاني حين قرر بعض المخرجين اختيارها للتمثيل في عدة أدوار في أفلامهم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سمية الخشاب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سمية الخشاب

ولدت سمية الخشاب في 20 اكتوبر عام 1966م في مدينة الإسكندرية، أكملت تعليمها وتخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997م ثم عملت في مجال السياحة، ثم قامت بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية.

بدأت سمية الخشاب مشوارها الفني عام 1998 حيث كانت تستعد للعمل بالغناء، ولكن وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم, ونصحها الفنان صلاح السعدني بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء، وهو ما جعلها تدخل مجال الموسيقى متأخرا.

إنجازات سمية الخشاب

قدمت الفنانة المصرية أدواراً صغيرة في البداية من خلال مسلسلات “الحساب” مع صلاح السعدنى، و”اللعب في المضمون” مع يوسف شعبان وهالة صدقي، و”حضرة المحترم” عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ.

ويعتبر مسلسل “الضوء الشارد” هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية حيث قدمت عددا من الأعمال ومن أبرزها: سر الأرض، البصمة، الحساب عام 1998، مسلسل ميراث الشر عام 1999.

عام 2000 سامحوني ما كنش قصدي، الفجالة، وفي عام 2001 دورها في مسلسل عائله الحاج متولي، فيلم رانديفو، عام 2002 فيلم الرجل الأبيض المتوسط، عام 2003 الحقيقة والسراب، فيلم إزاي البنات تحبك، عام 2004 فيلم يوم الكرامة.

عام 2005 دور المذيعة في مسلسل لقاء على الهوا، مسلسل ريا وسكينة ومحمود المصري، فيلم علي سبايسي، عام 2006 مسلسل توتو وبيجامة ومسلسل حدائق الشيطان، فيلم عمارة يعقوبيان، فيلم خيانة مشروعة، فيلم حين ميسرة عام 2007، فيلم الريس عمر حرب، فيلم كباريه عام 2008.

عام 2009 مسلسل حدف بحر، عام 2011 مسلسل وادي الملوك ومسلسل كيد النسا، عام 2012 فيلم ساعة ونص، عام 2013 مسلسل ميراث الريح، عام 2015 مسلسل يا أنا يا أنتي، فيلم الليلة الكبيرة، عام 2017 مسلسل الحلال، عام 2019 مسلسل بنت القبائل.

وبعد أن أثبتت الفنانة نفسها كممثلة في التلفزيون والسينما، قررت خوض تجربة الغناء لتطرح ألبومها “هيحصل إيه”. كما حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز والأوسمة منها جائزة “موركس” كأفضل ممثلة عربية سينمائية عن دوريها في “حين ميسرة” و”الريس عمر حرب”.

حياة سمية الخشاب الشخصية

تزوجت اربع مرات: أول زواج كان عمرها 23 سنة قبل دخولها مجال الفن كأي فتاة تخرجت وارتبطت لتعيش حياة هادئة ولكن تم الانفصال لرفضه دخولها مجال الفن.

الزوج الثاني تم سرا وعند انفصالها كشفت الفنانة عن هذا الزواج عام 2014م، وكان رجل أعمال عربي معروف، ولا يحب الظهور تحت الأضواء، وأصر على إبعادها عن الفن واعتزالها بشكل نهائي وان تتفرغ للحياة الأسرية لكنها رفضت وقررت الطلاق والرجوع للفن.

تزوجت للمرة الثالثة وانفصلت للمرة الثالثة بعد زواج قصير وكانت صدمة للفنانة بهذا الزواج كبيرة، ولا تحب ذكر هذا الشخص نهائيا، والمرة الرابعة من كابتن طيار تعرفت علية في مدينة الإسكندرية وتزوجت بعد قصة حب طويلة ولكن تم الانفصال.

تقربت من المطرب احمد سعد في مسلسل الحلال، وبعد انتشار الشائعات التى تكشف إنها تعيش قصة حب معه، التزمت الصمت خصوصا بعد نفي الأمر منه، وصرحت وقتها أن علاقتها بأحمد علاقة روحانية، ولكنه اعترف بوجود علاقة عاطفية معه، وتزوجوا وأحتفلوا بعقد قرانهما في 20 أكتوبر 2017م، وهو عيد ميلادها بحفل صغير بمنزلها بحضور المقرين لها.

حقائق سريعة عن سمية الخشاب

قبل دخولها عالم التمثيل كانت تبحث عن فرصة لتقديم عدد من الأغاني لكن نصحها الفنان صلاح السعدني بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء.
قدمت دويتو مع أحمد سعد بعنوان بـ"الحلال يامعلم" وحقق نجاحًا كبيرًا.
من بين هوايتها تصميم الملابس، حيث تقوم بتصميم أغلب الفساتين التي ترتديها في المناسبات.

فيديوهات ووثائقيات عن سمية الخشاب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24