من هو حسين الجسمي - Hussain Al Jassmi؟

الاسم الكامل
حسين الجسمي
الوظائف
مغني ، ملحن
تاريخ الميلاد
1979 - 08-25 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات, خورفكان
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

حسين الجسمي، مغني إماراتي ألف هو وأخوته فرقةً موسيقيةً كانت تحيي الحفلات في المنطقة الشرقية من الإمارات العربية المتحدة، وكانت تلك الفرقة من الفرق المحلية المعروفة.

نبذة عن حسين الجسمي

حسين الجسمي، هو أحد أشهر المطربين العرب بشكلٍ عام والإمارات بشكلٍ خاص، بل ربما يكون المطرب الإماراتي الوحيد المعروف على مستوى الوطن العربي، نظرًا لما تميز به من حسٍ متميزٍ ومختلف، ولما يقدمه في أغانيه من تنوعٍ وعدم التقيد باللهجة المحلية أو الأغاني الوطنية.

إتقانه للغناء الخليجي واللهجة المصرية واللهجة المغربية، زاد من شهرته وشعبيته، ولحسين الجسمي سببٌ آخر زاد من شهرته وشعبيته، وهو فقدانه الكثير من وزنه في وقتٍ قصير، بعد أن عانى من زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ لفترة كبيرة من حياته.

وُلِدَ حسين الجسمي في 1979، وبدأ مسيرته وهو في السابعة عشرة من عمره بغناء بعض الأغاني الشعبية في الخليج، فاجتذب شريحةً لا بأس بها من الجمهور – لاسيما الشباب – مما دفع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أن تتعاقد معه لطرح أول ألبومٍ له في 2002.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسين الجسمي

وُلِدَ حسين الجسمي في الإمارات في الخامس والعشرين من شهر آب/ أغسطس لعام 1979، لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية في المجمل؛ فقام مع إخوته صالح وجمال وفهد بتأسيس فرقةٍ موسيقيةٍ أسموها "فرقة الخليج". وكانوا يحيون بها مناسباتٍ مختلفة، مثل الأفراح والحفلات، في المنطقة الشرقية من دولة الإمارات. اشتهرت الفرقة محليًا ومعها اشتهر أخوه فهد في عالم التلحين وأصبح أحد أشهر ملحني الإمارات.

تعتبر بداية مشاركاته فعلًا عام 1996 وهو بعمر 17 عام، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنيًا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر (سيد الإحساس في الأغنية الخليجية)، وشارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، والذي استطاع فيه أن يفوز بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة. ساعد ذلك كثيرًا في زيادة شعبيته بين الشباب من الفتيان والفتيات، مما شجع روتانا للصوتيات والمرئيات على التعاقد معه وطرح أول ألبومٍ له (والذي لم يحمل سوى اسمه وصورته) في 2002 ولاقى استحسان الجمهور ببعض الأغاني التي أبدع فيها مثل "بودعك" وكذلك "سافر"، كما لاقى هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا في السوق حيث سيطر على سوق الكاسيت بمجرد نزوله وانتشر بشدة.

عانى حسين الجسمي من السمنة المفرطة، حتى أن وزنه بلغ 174 كيلو غرام، فسبب له ذلك الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، الأمر الذي اضطره إلى الخضوع لعملية تصغير المعدة، والمتابعة مع طبيب من أجل فقدان نصف وزنه، وهو ما نجح فيه وتحسنت حالته الصحية بشكلٍ كبير.

إنجازات حسين الجسمي

تميز حسين الجسمي دائمًا بحسه المميز وروحه المرحة وأسلوبه المتواضع في اختيار الكلمات والألحان المميزة. شارك الجسمي في مهرجاناتٍ غنائيةٍ مختلفة، كان أولها مهرجان هلا فبراير في 2002 بعد إصدار ألبومه الأول، وتوالت مشاركاته بعد ذلك في مهرجانات مثل مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر.

بعد النجاح الكبير للألبوم الأول له، توالت أعماله بعد ذلك، فصدر له ألبوم "الجسمي 2004" ثم "الجسمي 2006" ثم "احترت أعبر" 2007 ثم "الجسمي 2010"، كما له الكثير من الأغاني المنفردة دون ألبومات مثل أغنية "سلمان الشهامة" في 2011 وأغنية "لوحة العازي" في 2013 والأغنية الشهيرة عن أهل مصر "بشرة خير" في 2014.

ساهم حسين الجسمي كذلك في الغناء لبعض الأعمال الفنية بغناء أغنية المقدمة أو النهاية مثل أغنية برنامج "خواطر 10" للمتميز أحمد الشقيري، وبرنامج "غدًا أجمل" على قناة اقرأ، وأغنية الفيلم المصري "الرهينة" للنجم أحمد عز، وبعض أغاني المسلسلات مثل مسلسل "بعد الفراق" في 2008 ومسلسل "أهل كايرو" في 2010 والمسلسل الخليجي "صعب المنال" في 2010، والمسلسل المصري "فيرتيجو".
كذلك قدم الجسمي بعض الأغاني الدينية مثل "الله يا الله" وكذلك "ربنا يا ولي النعم".

جوائزه:
استطاع الجسمي بمشواره البسيط أن يحصد بعض الجوائز، مثل جائزة الإبداع الفني المتميز من مهرجان ART عن مجمل أعماله التي قدمها خلال عام 2007، وجائزة تكريم من المهرجان الوطني الثالث عشر للأغنية المغربية عن روائعه وإبداعاته خلال مسيرته الفنية، وجائزة أفضل أغنية وأفضل مطرب عربي عن أغنية "بحبك وحشتيني" ضمن فعاليات حفل موريكس دور 2007، وجائزة التميز في مجال الغناء على مستوى الوطن العربي في 2009 في إطار احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب.

أشهر أقوال حسين الجسمي

حياة حسين الجسمي الشخصية

أعلن عن زواجه منذ عام 2013، ولكنه لم يُدلِ بأية تفاصيل حول ذلك، ولديه ابنة من هذا الزواج. وإجمالًا، حياة الجسمي الخاصة بعيدة عن الأضواء تمامًا.   أما من حيث ديانة حسين الجسمي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن حسين الجسمي

لحن له عددٌ من مشاهير الملحنين أغانٍ من ألبومه الأول، أشهرهم علي كانو وأصيل أبو بكر وعلي منصور وإبراهيم جمعه وفايز السعيد وفهد الجسمي.
كُرم في قصر الكرملين في موسكو، ونال الجسمي جائزة "الفنان الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في مهرجان برافو السنوي.
اشترى شركة فنون الإمارات بمبلغٍ مالي كبير رفض الإفصاح عنه.
شارك في العديد من الحفلات الخيرية، وتبرع بعوائدها لصالح جمعيات خيرية تُعنى بمرضى السرطان والعجزة.

أحدث الأخبار عن حسين الجسمي

حسين الجسمي يختتم حفلات موازين 2019 - بانوراما

  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة ملك المملكة المغربية محمد السادس، تخطى نسبة حضور حفل الختام لسعادة الفنان الإماراتي حسين الجسمي.

حسين الجسمي يختتم حفلات موازين 2019 بالمملكة المغربية - الشبيبة

  الرباط - الشبيبة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة ملك المملكة المغربية محمد السادس، تخطى نسبة حضور حفل الختام للفنان الإماراتي حسين الجسمي "السفير المفوض ...

حسين الجسمي يختتم حفلات موازين 2019 أمام أكثر من 140 ألف مُحب - دنيا الوطن

  تحت رعاية ملك المملكة المغربية محمد السادس، تخطى نسبة حضور حفل الختام للفنان الإماراتي حسين الجسمي "السفير المفوض فوق العادة" في النسخة 18 لمهرجان موازين ...

«أبو» يكشف سر نجاح حسين الجسمي في الوطن العربي - بوابة آخر خبر

  شارك المطرب والملحن «أبو» صاحب أغنية «3 دقات» الشهيرة، محبيه عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستغرام»، صورة ظهر من خلالها بجانب النجم الكبير حسين الجسمي، وكشف من ...

حسين الجسمي ينعى نجل حاكم الشارقة: "اللهم اربط على قلب والدنا ووالدتنا" - النهار

  نعى الفنان #حسين_الجسمي عبر حسابه في "تويتر" الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، نجل حاكم إمارة #الشارقة، فنشر صورته وكتب: " اللهم اغفر له وارحمه واربط على قلب ...

فيديوهات ووثائقيات عن حسين الجسمي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19