من هي هدى الخطيب - Huda El Khateib؟

هدى الخطيب
الاسم الكامل
هدى الخطيب
الوظائف
ممثلة
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, أبو ظبي
الشبكات الإجتماعية

ممثلة إماراتية شاملة فقد مثلت الأدوار الكوميدية والدرامية، قدمت معظم أعمالها في مجال التلفاز كما أنها مثلت في المسرح.

نبذة عن هدى الخطيب

هدى الخطيب هي ممثلة تلفزيونية ومسرحية ولدت في الإمارات العربية ونشأت فيها، وتلقت تعليمها الجامعي خارج بلادها، وعادت إليها بشغف كبير للعمل الفني، بدأت بالعمل للشاشة الصغيرة، وحصلت على الجماهيرية خارج الإمارات وداخلها.

قدمت الكثير من الأدوار المختلفة من الكوميدية إلى التراجيدية فسميت بالفنانة الشاملة. وشاركت هدى خلال مسيرتها الفنية الممتدة من عام 1995، حتى الآن في عشرات الأعمال التلفزيونية، وبعض الأعمال المسرحية التي تعتبرها شغفها الحقيقي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هدى الخطيب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هدى الخطيب

ولدت الفنانة هدى الخطيب في الإمارات العربية المتحدة ونشأت فيها، وبعد التخرج من المدارس الإماراتية، غادرت البلاد متجهة نحو الولايات المتحدة الأمريكية ودرست في لوس أنجلوس الهندسة وتحديدًا هندسة تنظيم الحدائق.

عادت بعد ذلك إلى بلدها لتشق طريقها الفني، فكانت البداية متأخرة قليلًا عام 1995، بعد مشاركتها في مسلسل أبي عفوًا، وقامت بأولى بطولاتها والتي تعتبر بدايتها الحقيقية عام 1997، في مسلسل القرار الأخير.

على الرغم من أن هدى انطلقت وبدأت عملها في الإمارات العربية، إلا أنها حازت على الشهرة من دولة الكويت، فقد تعاونت مع قامات فنية كبيرة مثل النجم الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

إنجازات هدى الخطيب

امتازت هدى الخطيب بتنويعها في أعمالها، فقد لعب الأدوار الكوميدية والدرامية والتراجيدية، ومن أهم محطاتها الفنية مشاراكاتها في العديد من من أهم وأكثر الأعمال التلفزيونية نجاحًا في الخليج العربي ومنها

مشاركتها  في عدد من أجزاء  المسلسل الشهير طاش ماطاش والذي تجاوزت عدد أجزائه العشرة، كما ظهرت في مسلسل زمان الاسكافي.

إلى أن جاء عام 2002، وأبدعت في دورها في مسلسل حكم البشر، وهو مسلسل قطري تدور أحداثه حول عائلة قطرية فرقهم المال فقد اختلفوا فيما بينهم على الإرث العائلي بعد وفاة والدهم الذي كان متزوجًا قبل وفاته.

وفي عام2003، شاركت هدى الخطيب إلى جانب كل من غازي حسين وزهرة الخرجي والعديد  من الممثلين الآخرين في المسلسل الشهير يوم آخر، وكان نجاحًا آخرًا أضيف إلى سجل هدى الفني.

أما عن غصّات الحنين الذي أٌنتج عام 2004، فكانت مشاركتها فيه خطوة جديدة في عملها وخصوصًا أنه يحمل طابعًا تاريخيًا، حيث يتناول قصة تجارة أهل الخليج في الهند أيام الأربعينات والخمسينات.

وبالحديث عن الأدوار الاجتماعية للفنانة هدى لا بد أن نذكر مشاركتها البارزة في مسلسل عرس الدم عام 2007، والذي تناول الصراع العائلي وإدمان الطالبات على المخدرات في سن مبكر.

أما عام 2009، فقد كان عامًا مزدحمًا فينيًا بالنسبة لهدى، فقد قدمت عملين هامين أولهما قلوب حائرة، والثاني أيام السراب، والثاني مسلسل سعودي تناول العديد من القضايا والجوانب الاجتماعية الجريئة وكان مسلسلًا طويلًا تجاوزت حلقاته ال 200 حلقة.

استمرت هدى الخطيب بالتميز وتقديم الأدوار الجديدة إللى عام 2012، حيث حصلت على دور البطولة مع الفنان ابراهيم الحربي في مسلسل مذكرات عائلية جدًا، الذي يتناول قضايا مختلفة وحلقات مختلفة حول شخصية رب الأسرة وعلاقته بأبنائه وزوجته.

شاركت بعده بالعديد من الأعمال الخليجية أهمها، تستمر الأيام ويامن هواه و الناس أجناس و ليش ياجارة  وغيرها.

كما كان لها العديد من المشاركات المسرحية مثل، رسائل أبو أحمد الحويليو بنت عيسى و غصيت بك ياماي و حيال بوكير التي عرضت في لبنان.

أشهر أقوال هدى الخطيب

حياة هدى الخطيب الشخصية

هدى الخطيب متزوجة ولها ولدين هما فاطمة وحمدا.

حقائق سريعة عن هدى الخطيب

  • هي عضو في مسرح دبي الأهلي. 
  • وقفت هدى على خشبة المسرح مرتين من خلال مسرحية بنت عيسى ومسرحية حيال بوطير عام 2010.
  • تتقن الفنانة هدى الخطيب ثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفارسية.
  • تنتمي والدتها إلى أصول إيرانية.

فيديوهات ووثائقيات عن هدى الخطيب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25