من هو جاسم الصديقي - Jassim Al Siddiqi؟

جاسم الصديقي
الاسم الكامل
جاسم محمد رفيع الصديقي
الوظائف
رئيس تنفيذي ، مهندس كهربائي
تاريخ الميلاد
1984 - 05-01 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, أبو ظبي
درس في
جامعة كورنيل الأمريكية،جامعة وسكونسن ماديسون
البرج
الثور

جاسم محمد الصديقي هو مهندس كهربائي إماراتي وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي المالية ADFG منذ يناير 2011.

نبذة عن جاسم الصديقي

جاسم محمد الصديقي مهندس كهرباء إماراتي وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي المالية ADFG منذ يناير 2011. وهو رئيس مجلس إدارة كل من “المصرف الخليجي التجاري” في البحرين منذ 2018، وشركة شعاع كابيتال منذ 2016، و”شركة إشراق العقارية” منذ2017، كما أنه عضو في المجلس الاستشاري ل”منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية” منذ 2018،

بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة “شركة دانة غاز” منذ نوفمبر 2018. كما صُنِف من بين الإماراتيين الـ 15 الأكثر تأثيرًا في العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جاسم محمد الصديقي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاسم الصديقي

ولد جاسم محمد الصديقي في دولة الإمارات العربية المتحدة في مايو عام 1984م، في إمارة أبو ظبي، نشأ وترعرع في دولة الإمارات، وتدرج في المراحل التعليمية حتى حصل على الشهادة الثانوية، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية،

حصل في أمريكا على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة وسكونسن ماديسون، وبعدها حصل على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة كورنيل الأمريكية.

 

إنجازات جاسم الصديقي

بدأ جاسم محمد الصديقي حياته المهنية من خلال تأسيس مكتب صغير عام 2011، وهي مجموعة أبو ظبي المالية ADFG التي بدأت بشخصين، حتى أصبحت في غضون 4 سنوات عبارة عن مجموعة تدير محفظة استثمارات تصل قيمتها لقرابة مليار ونصف المليار دولار من الأصول .

وهي شركة تعمل في مجال قطاع الاستثمارات البديلة، وتركز هذه المجموعة على الخدمات المالية والعقارات في العديد من الدول، ولكنها تباشر عملها بشكل أكبر في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة وأوروبا الشرقية، وتدير أصولاً بمليارات الدولارات وتدير عملياتها من خلال 5 منصات، تشمل إدارة الاستثمارات، وأسواق رأس المال، والأوراق المالية، والاستشارات والأبحاث، وهيكلة وتمويل الديون، والقطاع العقاري.

برز اسم مجموعة أبوظبي المالية ADFG، والتي يتولى جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي بها، عند استحواذها عام 2017، في لندن على مبنى نيو سكوتلاند يارد، وهو مقر شرطة العاصمة البريطانية، وقد سبقها إتمام صفقة تمويل لإعادة تطوير مبنى(1بالاس ستريت)،  في وسط لندن بالقرب من قصر باكنجهام.

تتمتع مجموعة أبوظبي المالية بسجل حافل من العمليات والاستثمارات في منطقة أوروبا الشرقية مثل بلغاريا وصربيا والجبل الأسود، من خلال الشركات التابعة لها في هذه الأسواق الواعدة بإمكانات كبيرة في المستقبل، وفي عام 2016 شغل جاسم الصديقي منصب رئيس مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال.

يشغل عضوية مجالس إدارة عدة شركات منها: "أدنوك للتوزيع" منذ 2017، و"اتحاد مصارف الإمارات" منذ 2017، و"هايبرلوب ون" منذ 2017، وبنك "أبو ظبي الأول" منذ 2016 و"أبو ظبي كابيتال جروب" منذ 2011، و"شركة التطوير والاستثمار السياحي" منذ 2014، إضافة إلى عضويته في مجلس إدارة حاضنة الأعمال "كريبتو لابز" منذ 2016.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة "شركة ريم للتمويل" بين 2015 و2016، والرئيس التنفيذي لـ"شركة أبو ظبي كابيتال جروب" بين 2008 و2010، ومدير الهيكلة وتطوير الأعمال في الشركة ذاتها بين 2006و2008، ومهندس كهرباء أول في "شركة جاسكو" بين 2005و2006، وفي عام 2018 شغل منصب رئيس مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري.

هو أيضاً مدير في صندوق حصة الدخل (أو آى آى سي) المحدود Income dividend fund (OIEC) limited، وفي مركز دبي المالي العالمي DIEF، بدولة الإمارات العربية المتحدة .

والجدير بالذكر أن مهام جاسم الصديقي في منصبه كرئيس تنفيذي وعضو منتدب لمجموعة أبو ظبي المالية تتضمن وضع الاستراتيجيات الاستثمارية، حيث قام بإطلاق شركة  أدكورب، برأس مال قدره 100 مليون دولار، وهي تعد أول مؤسسة مالية إسلامية تمارس أعمالها في سوق أبوظبي العالمي.

وبالإضافة لكونه الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي المالية ADFG، فهو أيضًا عضو في مجلس إدارة كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي، وعضو مجلس إدارة في شركة إمكان للتطوير العقاري، وعضو غير تنفيذي في بنك أبو ظبي الأول منذ عام 2017.

صُنِف جاسم من بين الإماراتيين الـ15 الأكثر تأثيرًا في العالم. كذلك فاز الصديقي، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2016، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة جلوبال إنفستر/‏‏آي إس إف» الذي استضافته دبي. وتكرّم هذه الجوائز المساهمات الاستثنائية والإنجازات البارزة في قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي عام 2018 تصدر جاسم الصديقي قائمة 40 عربيًا تحت سن الأربعين وفقًا لمجلة أربيان بيزنس ، وفي عام 2018 تصدر قائمة أذكى 100 شخصية في الإمارات وفقًا لمجلة أربيان بيزنس ، كما تصدر قائمة أبرز 100 شخصية ملهمة في عالم الأعمال وفقًا لمجلة أربيان بيزنس .

حياة جاسم الصديقي الشخصية

يتكتم جاسم محمد الصديقي على حياته الشخصية ولذلك لا يوجد تفاصيل معلومة عنها   أما من حيث ديانة جاسم محمد الصديقي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن جاسم الصديقي

  • قام الصديقي بتخصيص موظفي مجموعة أبوظبي المالية بلفتة كريمة مهدياً إياهم «جائزة الإنجاز» التي حصل عليها من مجلة أريبيان بزنس. حيث توجه إلى الحضور خلال الحفل المخصص لتوزيع هذه الجائزة، بالقول، «عندما أقوم بإلقاء نظرة على مسيرتي في تأسيس ADFG في عام 2011 وجعلها ما هي عليه اليوم، أدرك أنه لم يكن ممكنًا انجاز كل ما تحقق لولا هذا الفريق الاستثنائي من الرفاق الذين عملوا معي وواكبوا كل خطواتي».
  • عمل محاضرًا في المعهد البترولي، في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بين 2005 و2006، وله العديد من المقالات المنشورة في عدد من مجلات الهندسة العالمية.

أحدث الأخبار عن جاسم الصديقي

جاسم الصديقي رئيساً تنفيذيا ً لـ«أبوظبي المالية شعاع» - Alkhaleej Newspaper صحيفة الخليج

  ذكرت شركة «شعاع كابيتال» أن جاسم الصديقي استقال من عضوية مجلس الإدارة، وتم تعيين فاضل العلي مكانه، وتأتي الاستقالة قبل إتمام عملية الاندماج بين «شعاع ...

استقالة جاسم الصديقي من عضوية مجلس إدارة شعاع كابيتال - العربية نت

  ذكرت شركة شعاع كابيتال أن جاسم الصديقي قد استقال من عضوية مجلس الإدارة، وتم تعيين فاضل العلي مكانه.وأضافت الشركة أن الاستقالة تأتي قبل إتمام عملية الاندماج.

جاسم الصديقي.. قائد مسيرة التحول - أريبيان بزنس

  جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة أبوظبي المالية، يتحدث حول ما يلزم لتحقيق النجاح بغض النظر عن الظروف الاقتصادية.

جاسم الصديقي: توقيع صفقة بين "شعاع" و"جبل عمر" خلال أيام - مُباشِر

  دبي - مباشر: قال جاسم الصديقي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، إن شركة شعاع كابيتال ستقوم بتوقع صفقة جديدة مع جبل عمر خلال الايام ...

بروفايل.. جاسم الصديقي رئيس مجموعة أبوظبي المالية ينضم لـ"دانة غاز" - مُباشِر

  من: محمود جمال. أبوظبي- مباشر: تتجه الأنظار إلى معرفة من هو جاسم الصديقي الذي مع توالي الأعوام العشر الأخيرة يُطلب ليكون عضوا أو رئيسا لمجلس إدارات شركات كبرى وذلك ...

فيديوهات ووثائقيات عن جاسم الصديقي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19