من هو سيف بالحصا - Saif Belhasa ؟

سيف-بالحصا
الاسم الكامل
سيف بالحصا
الوظائف
رجل أعمال
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, أبو ظبي
درس في
جامعة العين
الشبكات الإجتماعية

سيف بالحصا هو مدير مجموعة شركات سيف بالحصا في الإمارات العربية المتحدة، وهو من أبرز رجال الأعمال في منطقة الخليج العربي.

نبذة عن سيف بالحصا

سيف بالحصا هو رجل أعمال إماراتي بارز. عمل بالحصا في الكثير من المجالات في عالم المال والأعمال وقد كان عمله في شركات والده في البداية هو سر نجاحة وتميزه، حيث سبر أغوار عالم المال وتعلم واكتسب الكثير من الخبرة في هذا المجال.

يملك بالحصا مجموعة تضم حوالي 20شركة، وتعمل في مختلف المجالات مثل العقارات وتجارة التجزئة وصرف العملات إلا أنه اشتهر بالعمل في النقل وتعليم القيادة واختيار المركبات، وقد لقب بملك الطرقات كون مئات السيارات في دبي تحمل اسمه، كما صنف ضمن قائمة أربيان بزنس لأثرياء العرب عام 2013. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سيف بالحصا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيف بالحصا

ولد سيف بالحصا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لوالده الدكتور أحمد بالحصا رجل الأعمال المتميز الذي شغل منصب رئيس جمعية المقاولين ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب.

حصل بالحصا على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة العين عام 1988، وبدأ عمله في شركات والده مباشرة بعد تخرجه من الجامعة، وقد كان لعمله هذا أثر كبير في حياته العملية حيث أكسبه خبرة لا يستهان بها.

إنجازات سيف بالحصا

قاد بالحصا الكثير من المشاريع والشركات ليس فقط في الإمارات وإنما في الخليج العربي والشرق الأوسط، مما عمق خبرته في مجال المال والأعمال.

تمكن سيف بالحصا من إطلاق مجموعته التجارية سيف بالحصا في 13أكتوبر عام 2001، وكان هذا يوم سعده على حسب تعبيره.

أصبح سيف بالحصا رئيس مجلس إدارة مجموعته التجارية والتي تضم أكثر من 20 شركة، تعمل في مجالات عدة منها العقارات والبيع بالتجزئة والصرافة و السفر والرحلات ومواد البناء

لم يقتصر عملها على دولة الإمارات لعربية المتحدة وانما انتشرت فروعها في دول مجلس التعاون الخليجي، كما يملك سيف مركز بالحصا لتعليم القيادة، والذي يقدم خدمات مختلفة في مجال قيادة السيارات وتوفير سائقين مدربين وتأجير السيارات.

لقد ساهمت شركة بالحصا في تنمية الاقتصاد ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما في دول مجلس التعاون الخليجي وهذا ما جعله من أبرز رجال الأعمال في منطقة الخليج العربي.

أشهر أقوال سيف بالحصا

حياة سيف بالحصا الشخصية

سيف بالحصا متزوج ولديه أولاد أصغرهم يدعى راشد.

حقائق سريعة عن سيف بالحصا

  • كان سيف لاعب كرة قدم متميز في المدرسة ولكنه واصل حياته العملية في مجال المال والأعمال.
  • قام سيف بالحصا رئيس مجموعة سيف بالحصا القابضة بدعم مبادرة معاك يالأبيض وذلك عن طريق تخصيص طائرتين للجمهور الإماراتي ليتمكن من حضور مباراة قبل النهائي في خليجي23 عام 2017.
  • قام ببناء قصر خيالي لابنه الأصغر راشد يعد من أغرب البيوت حول العالم حيث يضم حديقة حيوانات فيها أكثرمن 500 حيوان.
  • أهدى ابنه راشد سيارة فيراري بقيمة 200 الف جنيه استرليني في عيد ميلاده 16.

فيديوهات ووثائقيات عن سيف بالحصا

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25