من هي سارة المدني - Sara Al Madani؟

سارة المدني
الاسم الكامل
سارة المدني
الوظائف
مصممة أزياء
تاريخ الميلاد
1988 - 01-01 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, الشارقة
درس في
الشارقة الأمريكية الدولية
الشبكات الإجتماعية

سارة المدني هي سيدة أعمال إماراتية ومؤسِّسة ومديرة “روج كوتور” لتصميم العباءات العربية، وهي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

نبذة عن سارة المدني

بدأت في مجال ريادة الأعمال من عمر الخامسة عشر عاماً، كانت ذا شغف كبير وجرأة أكبر، فحاولت النهوض بأحلامها وثقافة بلدها إلى العالمية. جابهت من أجل مكانة المرأة وكانت دائماً داعمة كبيرة لها ابتداءً من إظهار روح القوّة والتمرّد في تصميم ملابسها وانتهاءً بالحوارات التي تجريها والتي طالما ما تحفّز من خلالها المرأة على العمل والوصول إلى أحلامها.

تُعتبر اليوم سارة المدني واحدة من أهم رائدي الأعمال في الإمارات العربية المتحدة وأصغر عضو مجلس إدارة في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعضو مجلس إدارة في الإمارات العربية المتحدة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومجلس المؤسسة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سارة المدني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سارة المدني

ولدت سارة المدني في الشارقة عام 1988، كان والدا سارة صارمين بعض الشيء فقالت سارة في هذا الصدد:" والدي علمونا منذ نشأتنا أننا بحاجة إلى العمل بجد للحصول على ما تريد. في نفس الوقت أعطونا ما نحتاجه، وليس ما نريده، وللحصول على ما نريد، كان علينا أن نعمل من أجل ذلك. أنا أقدر ذلك حقًا لأنني الآن أفهمه. وأود أن أفعل الشيء نفسه لابني، لقد دعموني كثيرا"

التحقت بمدرسة الشارقة الأمريكية الدولية في الامارات وفي 2003 حصلت على بكالوريوس في إخراج الأفلام والدراسات الإعلامية منها.

إنجازات سارة المدني

في 2002 افتتحت أول محل تجاري تابع لها وأطلقت عليه " Rouge Couture" كانت تصمّم فيه العباءات في البداية وتحاول بيعها، لم يتقبّل مجتمعها في البداية طريقة تصميمها لأنها كانت غريبة وعصرية بعض الشيء إلا أنها استطاعت بعد فترة قصيرة أن تكسب زبائن واسم تجاري مميّز، كما استطاعت تشكيل شراكة مع صديقة لها تدعى "آبل وانغ" وقد عملا على التصميم والتسويق معاً.

تابعت في تصميم آلاف الأشكال والزخرفات التي زيّنت تلك العباءات وجعلتها متفرّدة في تلك الفترة، حتى قامت بتجارتها بواسطة الانترنت كوسيلة لنشر ثقافة مجتمعها المحلّي في العالم بأجمعه، كانت تحاول دائماً إيصال رسائل قوة لنساء الوطن العربي، وأنهم دائماً ما يستطيعون التفرّد والظهور بأبهى طلّة حتى وهي في الملابس التقليدية.

افتتحت أربعة متاجر في مختلف مناطق الامارات العربية المتحدة وضمّت هذه المتاجر الكثير من الموظفين وتوسّعت تجارتها إلى أوروبا وأصبح Rouge Couture من أهم دور الأزياء والتصميم.

إلا أنها في حوالي عام 2008 شعرت بأن تجارتها ستبدأ بالانهيار ومتاجرها ستُفلس بسبب شراكة غير مدروسة كما يجب كانت قد مضت بها، وهنا ظهرت حنكة المدني وقوتها، فقامت بإغلاق جميع متاجرها، إلّا الذي في الشارقة وتوجهت إلى التجارة عن طريق الانترنت، لم تظهر ضعفها ولم تستسلم حتى استطاعت النهوض بتجارتها من جديد وتكوين اسم لا يُستهان به في ريادة العمال.

في 2013 اختيرت كسفيرة للمستحضرات التجارية "ناتورا بيسيه" الإسبانية المتخصصة بالعناية بالبشرة في الشرق الأوسط.

في 2014 ومع جميع هذه التحديات والنجاحات، قام الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بتعيينها كأصغر عضو في غرفة تجارة وصناعة الشارقة "SCCI"، كما اختيرت في العام ذاته كسفيرة للعلامة التجارية "بايرسدورف" وهي الشركة المالكة لمنتجات نيفيا " Nivea" وتعتبر من العلامات التجارية الفارقة في العناية بالبشرة وأكثرها مبيعاً في العالم.

في مايو 2015 عُيّنت عضو مجلس إدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارات في وزارة الاقتصاد، وعضو في شبكة التميز الاقتصادي في الشارقة، وهي مبادرة أنشأها المجلس الأعلى للتعليم لاحتضان الشركات الناشئة والاعتراف بها، فتجتمع المدني بانتظام مع المؤسسات المالية لمناقشة قواعد وأنظمة الأعمال الصغيرة الجديدة.

في فبراير 2016 كانت المتحدثة الرئيسية في حدث ACCA لمنطقة الشرق الأوسط للمرأة، كما افتتحت في هذا العام مطعم "شبربوش" في دبي، ويعتبر اليوم من أهم وأكثر المطاعم شهرةً في دبي.

في يناير 2017 أصبحت شريكة ومساهمة في "Social Fish" وهي شركة جديدة للتكنولوجيا والإنتاج بين لوس انجلوس ودبي، يعمل بها موظفين بعضهم من ديزني ويونيفرسال ستوديو. تنتج الشركة التطبيقات والألعاب والبرامج والأجهزة الآلية على نطاق واسع.

في 2018، تعاونت مع صديقتها البولندية "كيت سيودا" التي تدير شركة لوجستيات وشريك آخر ليقوموا بالتقويم الجديد الاثني عشر لطيران الإمارات، وجاء ذلك بعد أن كشفت سيودا أنها كانت تنظر في البداية إلى المرأة الإماراتية على أنها مدللة وغير مثمرة، ومن خلال هذا التقويم يتم عرض 12 امرأة إماراتية، تقصّ إحدى البطولات وقصص النجاح التي تعرضت للمخاطر في السابق.

صرّحت سارة المدني أنها تكتب كتاباً ولا يزال العنوان قيد العمل، جاءت فكرة هذا الكتاب بعد جمع اقتباسات خاصة بها لسنوات، كما تخطط المدني لتنظيم كل فصل وتعتزم أن تكون النتيجة مجموعة أدوات عاطفية تعطي القوة والتشبث بالطموح للآخرين.

أشهر أقوال سارة المدني

حياة سارة المدني الشخصية

تزوّجت سارة المدني في يونيو 2019 من رجل الأعمال الباكستاني الأمريكي "مصطفى الخواجة"، وجرت مراسم الزفاف في فندق ريكسوس أبو ظبي، وسُرّب بعض الصور التي أظهرت العروس سارة المدني بفستان زفاف أبيض اسطوري من تصميم Faraz Manan،

ذُكر أنّ الحفل قد جرى بحسب التقاليد الباكستانية ومن خلال الصور التي نُشرت، فقد برز حضور العديد من الشخصيات الاجتماعية في حفل الزفاف، من بينهم العنود بدر، وتمارا القباني.

كما يُذكر أن لسارة المدني طفل من زيجة سابقة هو "مكتوم"، تنشر صور دائماً برفقته لكنّها لم تطرأ من قبل للحديث عن مواليده أو هوية والده.

حقائق سريعة عن سارة المدني

  • قالت سارة المدني أنه في بدايتها لم يساعدها أحد لأن الجميع ظنوا أنها طفلة وتمر بمرحلة مؤقتة، لكنّها موّلت نفسها لبدء عملها الخاص من خلال بيع الإلكترونيات والقيام بوظائف صغيرة هنا خلف ظهر والديها.
  • لُقّبت ب "صاحبة السعادة" ومهندسة الأزياء.
  • لقد قامت مؤخراً بإعادة تسمية خطها للأزياء " Rouge Couture" والآن يطلق عليه اسم سارة المدني لتصميم الأزياء.
  • في رأي سارة المدني، فإن سفيرة علامتها التجارية هي امرأة قوية ومستقلة وجميلة وعصرية وواثقة من نفسها وتعبر عن رأيها.

فيديوهات ووثائقيات عن سارة المدني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/15