من هو سليمان المقيطيب - Suliman Almoqitib؟

سلمان-المقيطيب
الاسم الكامل
سلمان المقيطيب
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1966-01-15 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

سليمان المقيطيب وهو ممثل سعودي استطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة في الصفوف الكوميدية الخليجية منذ بدايته.

نبذة عن سليمان المقيطيب

كانت بداية سليمان المقيطيب الفنيّة في المجال الكوميدي وأدّى عدّة أدوار، وبالرغم من أن هذه الأدوار لم تكن بنصوص طويلة أو من الأدوار البطولية إلا أنه استطاع كسب جماهيرية كبيرة امتدت إلى الخليج العربي بأكمله.

عُرف بشخصية كفتة التي أدّاها في أكثر من عمل كوميدي حتى أصبح الجمهور الخليجي يناديه بهذا الاسم، وإلى جانب الأعمال الكوميدي شارك سليمان المقيطيب في بعض الأعمال الخليجية الدرامية التي تناولت قضايا شائعة في المجتمع الخليجي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سليمان المقيطيب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سليمان المقيطيب

ولد سليمان المقيطيب في 15 يناير عام 1966 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها وعمل بها حتى دخل إلى المجال الفني.

إنجازات سليمان المقيطيب

عام 2000 كانت بدايته الفنية عن طريق المسلسل الكوميدي السعودي "طاش ما طاش" في موسمه الثامن إلى جانب النجمين ناصر القصبي وعبد الله السدحان وعندها لاقى نجاح وإقبال كبير في المجال الكوميدي حتى شارك في عدّة حلقات في المواسم التالية أيضاً وبشخصيات عديدة منها النصاب والحرامي والكثير من الشخصيات الأخرى.

عام 2006 شارك سليمان المقيطيب في الجزء الأول من المسلسل الكوميدي "غشمشم" الذي عرض على قناة دبي وشارك في بطولته كل من فهد الحيان، هيا الشعيبي، حبيب الحبيب وعُرض هذا المسلسل على مدار ست سنوات متتالية وحقق نجاحات كوميدية على صعيد الخليج العربي بأكمله.

عام 2008 كان المقيطيب في المسلسل الكوميدي السعودي "كلنا عيال قرية" وهو مسلسل جاء كبديل عن مسلسل طاش ما طاش بعدما قُرّر إيقافه، فكان من بطولة كل من ناصر القصبي، عبد الله السدحان، محمد الطويان والعديد من نجوم المملكة العربية السعودية، وفي هذا المسلسل قدّم سليمان المقيطيب شخصية "كفتة" الذي نالت شهرة واسعة لدى جمهور الخليج العربي.

عام 2011 شارك في المسلسل الدرامي السعودي "الخادمة" الذي ناقش وضع الأجانب ومعايشتهم للمجتمع السعودي والخليجي بشكل عام، وكان هذا المسلسل من بطولة مريم حسين، راشد الشمراني، بدرية أحمد، خالد الحربي، علي السعد وغيرهم الكثيرون.

عام 2012 شارك في المسلسل الدرامي "نساء من زجاج" وقد تناول هذا المسلسل قضايا المرأة بشكل عام في المجتمع الخليج وخاصة منها مشاكل المرأة المطلقة في المجتمع، كما شارك في مسلسل "من الآخر" وهو مسلسل درامي كوميدي من بطولة حبيب الحبيب، ريم عبد الله، ريماس منصور وغيرهم الكثيرون،

وأيضاً كان له مشاركة في المسلسل الدرامي "طالع نازل" الذي عُرض على قناة دبي وناقش عدّة قضايا في المجتمع السعودي عن طريق عائلات مختلفة تسكن في عمارة واحدة وكل منها يعاني من مشاكل مغايرة ومختلفة عن الأخرى.

عام 2014 شارك في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي الشبابي "شباب البومب" ونال شهرة واسعة من خلاله.

عام 2015 شارك سليمان المقيطيب في مسرحية "شعللنا الدوري" التي عرضت في أيام العيد المبارك في مسرح الرياض وسط إقبال وجماهيري كبيرة، كما كان في الموسم الرابع من "شباب البومب".

عام 2016 تابع مع الجزء الخامس من المسلسل الكوميدي "شباب البومب"، وفي عام 2017 كان في الموسم السادس من "شباب البومب".

وفي عام 2018 شارك في الجزء السابع من "شباب البومب"، وتابع مع الموسم الثامن من هذا العمل الكوميدي الشبابي في رمضان عام 2019 كما شارك في هذا العام في مسرحية الأطفال "كفوت والسوس".

أشهر أقوال سليمان المقيطيب

حياة سليمان المقيطيب الشخصية

لطالما أبعد سليمان المقيطيب تفاصيل حياته الشخصية والخاصة عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ولذلك لا توجد أي معلومات مؤكّدة تخصّه، إلا أنّ المُشاع أن الفنان سليمان المقيطيب متزوّج ولديه ثلاثة أولاد.

حقائق سريعة عن سليمان المقيطيب

  • عُرف سليمان المقيطيب باسم "كفتة" لدى أغلب الجمهور الخليجي وهو اسم شخصية أدّاها في عدّة أعمال كوميدية.
  • سليمان المقيطيب هو من ابتكر اسم كفتة بسبب لائحة أحد الملاحم على الطرقات، وعندها طلب من عدّة فنانين من بينهم ناصر القصبي أن ينادوه في هذا الاسم حتى أصبح يعرف به.
  • عام 2013 تعرّض سليمان المقيطيب لفشل كلوي مما أجبره على طلب المساعدة والدعم لزراعة كلية سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • في إحدى حلقات "طاش ما طاش" كان من المقرر أن يتم سحب الفنان ناصر القصبي بالسيارة على التراب، لكن بسبب تردّد المخرج والطاقم وخوفهم أن يتعرص ناصر القصبي للأذى قام سليمان المقيطيب بقيام دور الدوبلير بدلاً عن ناصر القصبي وبالفعل تم ربطه بالسيارة وسحبه وعندها تحطّم جواله في هذا المشهد.

فيديوهات ووثائقيات عن سليمان المقيطيب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14