من هو عدنان الطلياني - Adnan Al Talyani؟

عدنان الطلياني
الاسم الكامل
عدنان خميس الطلياني
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1964-10-03 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, الشارقة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم إماراتي معتزل، لعب في نادي الشعب الإماراتي، وانضم إلى صفوف منتخب بلاده، محققًا عددًا من البطولات الهامة.

نبذة عن عدنان الطلياني

عدنان الطلياني لاعب كرة قدم إماراتي معتزل، معروفٌ بلقب البرنس، أثبت امتلاكه موهبةً كرويةً مميزةً، جعلته واحدًا من أفضل اللاعبين الإماراتيين، قدم الكثير مع نادي الشعب لكرة اليد، لينتقل بعدها إلى كرة القدم مع ذات النادي، ولاحقًا مع المنتخب الإماراتي، وحقق الكثير من الإنجازات المهمة.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عدنان الطلياني

ولد عدنان خميس الطلياني في 3 - تشرين الأول - 1964، في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ونشأ في عائلةٍ مكونةٍ من 9 أخوةٍ وأخوات، أحب الرياضة منذ طفولته، وكانت انطلاقته من خلال الانضمام إلى نادي الشعب الإماراتي لكرة اليد، واستمر فيه مدة ثلاث سنواتٍ، اختير أيضًا للانضمام إلى منتخب الإمارات.

انتقل بعدها إلى كرة القدم مع نادي العب أيضًا، بعد أن أثبت موهبةً كبيرةً في كرة اليد.

إنجازات عدنان الطلياني

أحب كرة اليد في بداياته وأبدع فيها، فقام رئيس نادي الشعب بإقناعه كي ينضم لفريق كرة القدم الخاص بالنادي، وبدوره وافق عدنان وانضم لنادي كرة القدم عام 1980، وكانت أول مباراة له مع النادي عام 1981. وفي عام 1982 ولإبداعه الكروي ضمّه منتخب الإمارات إلى تشكيلته الأساسية.

تابع الطلياني مسيرته في عالم المستديرة ليُشارك في عام 1984 في بطولة كأس الخليج، حيث سجل هدفين خلال البطولة. وفي عام 1986 شارك أيضًا في البطولة سابقة الذكر وسجل ثلاثة أهداف، في شباك كل من منتخبات العراق والسعودية والقطر.

بعد ذلك بعامين وفي بطولة كأس الخليج لعام 1988 سجل الطلياني هدفًا وحيد في شباك المنتخب العماني. ليُشارك في عام 1990 مع منتخبه في نهائيات بطولة كأس العالم التي اُقيمت في إيطاليا.

في عام 1993 قاد نادي الشعب للفوز بكأس رئيس الدولة، أما عام 1994 ساهم في فوز نادي الشعب ببطولة كأس السوبر، بالإضافة لمشاركته في بطولة كأس الخليج، وتسجليه هدفًا في شباك المنتخب الكويتي، وهدفًا آخر في شباك المنتخب القطري.

في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1995 حصد الطلياني لقب أفضل لاعب، بالإضافة لمشاركته السابقة في بطولة كأس الخليج، وشارك أيضًا في البطولة لعام 1996، حيث هز شباك منتخب الكويت بهدفٍ.

وكانت نهاية مشواره الكروي دوليًا عام 1997؛ وبعد ذلك بعامين أعلن الطلياني نهاية مشواره مع نادي الشعب، وفي عام 2003 أُقيمت مباراةٌ تكريميةٌ له ضد فريق يوفنتوس الإيطالي.

سجل الطلياني 129 هدفًا خلال 232 مباراة مع نادي الشعب لوحده، وفي عام 2000 قدمت اللجنة الأولمبية جائزة اللعب النظيف لصالح اللاعب عدنان الطلياني.

أشهر أقوال عدنان الطلياني

حياة عدنان الطلياني الشخصية

عدنان الطلياني متزوجٌ، ولديه ثلاثة أولاد وهم: محمد وحمدان وحمد .

حقائق سريعة عن عدنان الطلياني

تأثر عدنان كثيرًا باللاعب فان باستن واللاعب ماجد العبد الله.

بالإضافة إلى لقب "البرنس"، حصل عدنان على لقبٍ آخر وهو "فاكهة الكرة الإماراتية".

شقيقه ناصر كان لاعبًا في نادي الشعب أيضًا، أما شقيقه محمد فهو لاعب كرة يد.

فيديوهات ووثائقيات عن عدنان الطلياني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/05