من هو إسماعيل مطر - Ismail Matar؟

إسماعيل مطر
الاسم الكامل
إسماعيل مطر إبراهيم خميس الجنيبي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1983-04-07 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
إماراتية
مكان الولادة
الإمارات العربية المتحدة, أبو ظبي
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب حاليًا لصالح نادي الوحدة كلاعبٍ مهاجم، وهو من ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب الإمارات.

نبذة عن إسماعيل مطر

إسماعيل مطر لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب لصالح فريق الوحدة الإماراتي في مركز الهجوم، ويحمل الرقم “10”، وهو من ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإماراتي.

لقب مطر بعدة ألقاب وهي الفتى الذهبي والكوبرا والفيلسوف وسمعة، كما شارك في العديد من البطولات وحصل على العديد من الجوائز والألقاب.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إسماعيل مطر

وُلد إسماعيل مطر إبراهيم خميس الجنيبي في 7 - نيسان - 1983 في أبو ظبي، الإمارات. وبدت موهبته منذ الصغر، ليبدأ مسيرته الكروية بانضمامه إلى صفوف نادي الوحدة الإماراتي، ويذكر أن شقيقاه ياسر وعادل مطر يلعبان في نادي الوحدة أيضًا.

إنجازات إسماعيل مطر

انضم إسماعيل لنادي الوحدة الإماراتي عام 2002، وسجل أول أهدافه في أول مباراةٍ له والتي جمعت ناديه مع نادي الجزيرة، وبذلك الهدف عدّل إسماعيل نتيجة المباراة لتصبح 1-1 لكن الفرحة لم تدم طويلاً، لأن فريق الجزيرة سجل هدف الفوز في تلك المباراة.

تُوّج إسماعيل مطر في نفس الموسم كأفضل لاعبٍ إماراتي، لتسجليه أربعة عشر هدفًا من بينها 5 أهدافٍ في مرمى الحارس محسن مصبح، بالإضافة لذلك أوصل مطر فريق الوحدة لوصافة الدوري والسوبر والكأس.

وفي موسم 2003/2004 توزعت قدرات مطر الكروية في 4 اتجاهات، فقد لعب مع المنتخب الوطني والأول والشباب ومع نادي الوحدة، الأمر الذي أدى إلى إرهاقه وتشتيت قدراته الكروية، حيث أحزر مع نادي الوحدة 3 أهدافٍ فقط، مع ذلك حاز على لقب "أفضل لاعب" عن بطولة كأس العالم لتحت سن الـ 20 بالإضافة لحصوله على الكرة الذهبية.

وفي موسم 2004/2005 قام مطر بتسجيل 11 هدفًا في شباك فِرَق النصر والجزيرة والعين، وكان يشكل مع لاعبي نادي الوحدة أقوى خط هجومي في ذاك الموسم، رُشِح مطر لجائزة أفضل لاعب إماراتي، لكن الجائزة كانت من نصيب لاعبٍ آخر، ليحل مطر في الوصافة.

شارك إسماعيل مطر في نفس الموسم في بطولة كأس الخليج، وأحزر هدفًا في شباك المنتخب القطري. وفي عام 2007 سجّل مطر 5 أهدافٍ في تصفيات قارة آسيا لكأس العالم، وحاز على لقبي أفضل لاعب وهداف البطولة في بطولة كأس الخليج.

في عام 2008 كان مطر وصيف أفضل لاعب آسيوي، وبحسب استفتاء لمجلة سوبر كان مطر اللاعب الإماراتي الأكثر جماهيرية في العالم العربي. وفي عام 2009 كان مطر ثالث أفضل مهاجم في آسيا. وفي عام 2011 سجل مطر هدفين في شباك المنتخب الماليزي في تصفيات كأس أسيا.

حاز مطر على لقب أفضل لاعب بحسب استفتاء أجرته مجلة كويتية.

أشهر أقوال إسماعيل مطر

حياة إسماعيل مطر الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية لإسماعيل مطر.

حقائق سريعة عن إسماعيل مطر

يحمل القميص رقم 10 في نادي الوحدة والمنتخب الإماراتي.

رفض إسماعيل مطر العديد من العروض للعب لصالح نوادٍ أجنبية.

يستطيع مطر اللعب بالكرة بكلتا قدميه.

بالإضافة إلى عصبيته يتميز مطر بالقوة البدينة والسرعة.

فيديوهات ووثائقيات عن إسماعيل مطر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/04