من هو عمر كمال - Omar Kamal؟

الرئيسية » شخصيات » مصرية » عمر كمال Omar Kamal
عمر كمال
الاسم الكامل
عمرو كمال بدير الصاوي
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1985-09-30 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة القاهرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مطرب شكلت إحدى اغنياته نقلة في حياه الفنية، لتحمله من اسم يرتبط بلقب هاوٍ نحو الشهرة. وتحتل أغنيته هذه المرتبة الأولى في عدد مرات الاستماع على تطبيق ساوند كلاود SoundCloud.

نبذة عن عمر كمال

ممثل ومطرب وملحن شعبي مصري، ذاع صيته في الآونة الأخيرة بعد نجاح أغنيته “بنت الجيران” التي استطاعت أن تتخطى كل التوقعات، وكسب بها قلوب العديد من الناس خلال فترة قصيرة. وأصبح اسمه مرتبطًا بالترندات لتلاحقه أضواء الشهرة والنجومية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمر كمال

هو عمرو كمال بدير الصاوي، من مواليد 30 أيلول/ سبتمبر 1985 في مدينة القاهرة المصرية. درس في كلية التجارة في جامعة القاهرة، وحصل على شهادة البكالوريوس عام 2006. التحق بعدها بعدة دورات تدريبية وورشات لتعلم التمثيل.

أحب عمرو الغناء وأولع به منذ صغر سنه، وبدأ رحلته في عالم الغناء في عام 2007. عمل على نشر العديد من كوفرات الأغاني على مدار ما يزيد عن الخمس سنوات على قناته على يوتيوب، إلا أن صيته لم يتجاوز مسرح بعض الحفلات الشعبية الصغيرة، ولم يغدُ اسمه رنانًا كما كان يأمل حينها.

إنجازات عمر كمال

بدأ عمرو كمال مسيرته الفنية في مركز الإبداع الفني، قدم خلالها عدة عروض غنائية وتمثيلية.

طرح مجموعة من الأغاني المختلفة التي لم تلقَ الشهرة التي تمناها، ولم يسمع صداها لأبعد من حدود بعض الساحات الشعبية المصرية. إلا ان ما زاد ثقته بقدرته على النجاح هو شبه صوته الكبير بصوت الفنان محمد فؤاد.

تعاون مع عدة فنانين ونجوم مصريين، إذ غنى له النجم هاني شاكر أغنية "أبويا". كما تعاون مع الفنان حمادة هلال في أحد ألبوماته.

انضم عمر للنقابة قبل عدة سنوات، إلا أن الحظ لم يقف في صفه حتى الفترة الأخيرة، حيث طرح أغنية "بنت الجيران" التي أداها برفقة المطرب الشعبي حسن شاكوش؛ والتي لاقت من النجاح والشهرة ما تخطى كل التوقعات، فتخطت مشاهداتها حاجز 500 مليون مشاهدة على يوتيوب. وهي الأغنية التي يرجع لها الفضل في الشهرة التي اكتسبها عمر كمال وحسن شاكوش.

طرح أيضًا عدة أغاني كان من بينها أغنية "أيام زمان" التي تجاوزت المليون مشاهدة على يوتيوب. بالإضافة إلى توفر مجموعة من الأغاني في رصيده الفني مثل "لو ع الفراق"، و"خلص الكلام"، و"وشوش كتيرة" وغيرها.

بعد فوز نادي الزمالك المصري على نادي الأهلي، قرر عمرو أن يحتفل به احتفالًا لائقًا، فعدل بعض كلمات أغنية "بنت الجيران" للتوافق مع النادي ونشرها على يوتيوب. تخطى عدد مشاهدات الأغنية 300 ألف مشاهدة خلال الـ 14 ساعة الأولى فقط.

على الرغم من النجاح الذي حققه، إلا أنه لم يوفق في الحفاظ على علاقاته مع الفنانين الآخرين. فبدأت المناوشات تدور بينه وبين سعد الصغير، وانتشرت هذه الخلافات على صفحات الفيسبوك وتويتر بكثرة.

وعلى الرغم من نجاحهما المشترك، فقد تصاعدت الخلافات بين عمر وحسن شاكوش، وذلك بعد تعديل الأخير لاسم أغنية "بنت الجيران" على اليوتيوب دون الرجوع لعمر، مما اثار حنق عمر. لتكون بذلك هذه الأغنية سببًا في نجاحهما وسوء علاقتهما معًا.

أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة الفنان هاني شاكر قرارًا بإيقافه عن الغناء بشكل نهائي نتيجة مخالفته لشروط عضويته في النقابة، بالإضافة إلى صدور قرار بإيقاف مجموعة مكونة من 23 مطربًا (من بينهم عمر كمال وصديقه حسن شاكوش) من مطربي المهرجانات الشعبية عن إقامة الحفلات والمهرجانات على الأراضي المصرية.

أشهر أقوال عمر كمال

حياة عمر كمال الشخصية

أشيع عن زواجه بالراقصة الروسية "إيكاترينا أندريفا" الشهيرة بلقب "جوهرة" في آذار/ مارس 2020، إلا أن عمر نفى الأمر، وصرح أن علاقتهما هذه تتجسد في أحد الأعمال الفنية فقط، ولا صلة لها بالواقع.

كما نشرت شائعات حول ارتباطه بفتاة إماراتية، إلا أن هذه العلاقة لم تدم طويلًا، وهو ما أكده عمر.

حقائق سريعة عن عمر كمال

بعد تشبيه العديد من الأشخاص لصوته بصوت الفنان محمد فؤاد، صرح فؤاد بإعجابه بعمر كمال، وأشار إلى معرفته به منذ صغر سنه، إلا أنه يرى أن صوتاهما مختلفان.
نتيجة حبه الشديد لمحمد فؤاد، غيّر اسمه عند طرح أغنية "كنا حبايب" ليجعله عمر محمد فؤاد.

فيديوهات ووثائقيات عن عمر كمال

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/08