من هو محمد حماقي - Mohamed Hamaki؟

محمد حماقي
الاسم الكامل
محمد ابراهيم محمد الحماقي
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1975-11-04 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة حلوان
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

مغني مصري ومطرب مشهور في جميع البلدان العربية.عرف بأغانيه الرقيقة وذات الطابع الرومانسي.

نبذة عن محمد حماقي

اشتهر الفنان محمد حماقي في مصر والوطن العربي عبر ألبوماته الغنائية المتنوعة.وزادت شعبيته بعد مشاركته كعضو في لجنة تحكيم برنامج The Voice المقدم عبر قناة MBC في موسم 2018 وموسم 2019. هذا وبلغ عدد أغاني محمد حماقي 145 أغنية وعدد ألبوماته 9. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد حماقي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد حماقي

ولد الفنان محمد حماقي في مدينة القاهرة -مصر بتاريخ 4 تشرين الثاني من عام 1975.درس كافة المراحل التعليمية الأولى في القاهرة ومن ثم التحق بجامعة حلوان ليدرس كلية التربية الفنية.

كانت انطلاقة حماقي الأولى في عالم الغناء من خلال مشاركته في أغنية الحلو يحب الحنية من ألبوم لقاء النجوم3 وهي أغنية مشتركة جمعت حماقي مع المغني محمد منير والمغني حميد الشاعري والمغنية المعتزلة حنان وكان ذلك في عام 1997.

إنجازات محمد حماقي

بعد أغنية الحلو يحب الحنية بدأ حماقي بإطلاق المزيد من الأغاني المنفردة والتي صدرت على فترات متباعدة.وكان لمشاركة حماقي في "أوبريت القدس لنا" لعام 2000 دوراً هاماً في تقديمه للجمهور العربي على نطاق واسع.

عمل حماقي بعد ذلك على إصدار ألبومه الغنائي الأول بعنوان "خلينا نعيش" في عام 2003.وكان ذلك بالتعاون مع الموزع الموسيقي محمد المدكور والمنتج الفني نصيف قزمان صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني. احتوى الألبوم عل 10 أغاني والتي حققت له شهرة كبيرة.

بعد شهرة الألبوم الأول لحماقي انفتحت أمامه المزيد من دروب النجاح الفني فغنى العديد من أغاني الأفلام الدعائية ومن أهمها فيلم "جعلوني مجرماً" والذي قدم فيه أغنية "واحدة واحدة".

وفي العام 2006 أطلق حماقي أغنية منفردة بعنوان "ياأنا ياإنت" والتي تصدرت الألبوم الغنائي المنوع "دلتا هيتس" والذي ضم أغاني للعديد من المطربين الجدد من بينهم كريم آدم وشاندو وحسين الجزائري.كما أصدر في العام نفسه ألبومه الغنائي "خلص الكلام" والذي تضمن 11 أغنية من بينها أغنيته المشهورة "أحلى حاجة فيكي" .

توالت الإصدارات الفنية الناجحة لمحمد حماقي فأصدر العديد من الألبومات الغنائية وهي:

ألبوم "بحبك كل يوم أكتر" لعام 2007.

ألبوم "ناويها" لعام 2008.

ألبوم "حاجة مش طبيعية" لعام 2010.

ألبوم "من قلبي بغني" لعام 2012.

ألبوم "عمرو مايغيب" لعام 2015.

ألبوم "كل يوم من ده" لعام 2019.

يعد حماقي الفنا المصري االأول الذي شغل عضو لجنة تحكيم برنامج The  Voice الذي يعرض على شاشة MBC وذلك في موسمي 2018 و2019.هذا وسشارك حماقي كعضو لجنة تحكيمية في برنامجThe Voice Kids في موسمه الثالث والذي سيعرض قريباً على نفس المحطة.

حصل محمد حماقي على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية ومن أهمها:

جائزة MTV EMAs العالمية لأفضل مطرب عربي لعام 2010.

جائزة الباما العالمية كأفضل مطرب في الشرق الأوسط لعام 2016.

حاز أيضاً على الاسطوانة البلاتينية عن ألبومه "خلص الكلام" والذي حقق أعلى إيرادات في الشرق الأوسط لعام 2006.

في العام 2019 حصل على جائزة أفضل ألبوم غنائي من الديرجيست عن ألبومه "كل يوم من ده".

 

أشهر أقوال محمد حماقي

حياة محمد حماقي الشخصية

تزوج محمد حماقي من نهلة الحاجري بتاريخ 7كانون الأول من عام 2011 وهي غير عاملة في الوسط الفني.

انفصل حماقي عن زوجته في عام 2014 واستمر الانفصال حتى عام 2016. وعاد الزوجان لبعضهما البعض في عام 2016 وبتاريخ 6 حزيران من عام 2017 رزقا بمولودتهما الأولى وأسمياها فاطمة.

حقائق سريعة عن محمد حماقي

تعرض الفنان محمد حماقي لوعكة صحية شديدة عام 2011نتيجة إصابته بأزمة قلبية أجري له بعدها عملية جراحية لتركيب دعامات قلبية له.

انتشر على السوشيال ميديا أن حماقي أصدر كليب أغنية "مابلاش" كتمهيد لعودة زوجته إليه ولكن حماقي نفى ذلك وصرح أن عودته لزوجته جاء قبل أسبوع من سفره لتصوير كليب الأغنية.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد حماقي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14