من هو يوسف الشلاش - Yousef Al-Shalash؟

يوسف الشلاش
الاسم الكامل
يوسف عبدالله الشلاش
الوظائف
تاريخ الميلاد
1967-10-05 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية
درس في
جامعة الإمام محمد بن سعود
البرج
الميزان

مساهم ومؤسس ورئيس مجلس إدارة في شركة دار الأركان للتطوير العقاري منذ عام 1994.

نبذة عن يوسف الشلاش

يوسف الشلاش هو المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دار الأركان للتطوير العقاري” والتي تعد من أهم شركات الإعمار في المملكة العربية السعودية.

وقد ارتبط اسم هذه الشركة بيوسف الشلاش فكان نجاحها انعكاسًا لطموحاته وأحلامه واجتهاده في العمل. وإلى جانب عمله في دار الأركان فقد شغل الشلاش منصب رئيس مجموعة من الشركات كـ”إعمار البيادر” السعودية و”أفوف للاستثمار” و”بنك يونيكورن” في البحرين و”مملكة التقسيط” و”شركة سهل للتمويل”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات يوسف الشلاش

وُلد يوسف الشلاش في المملكة العربية السعودية في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر 1967.

ترعرع ودرس في مدارس المملكة وتابع دراسته الجامعية فيها، فحصل على بكالوريوس في الشريعة عام 1990 من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وفي العام 1992 حصل على دبلوم في دراسات الأنظمة الإجرائية من معهد الإدارة العامة في السعودية، ونال من المعهد نفسه درجة الماجستير في القانون والإجراءات القانونية.

إنجازات يوسف الشلاش

ساهم يوسف الشلاش في العام 1994 في تأسيس شركة دار الأركان للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، كما تولى منصب الرئيس فيها. وكان تأسيس هذه الشركة استجابة للطلب المتزايد على بناء المباني الحديثة والعصرية. فامتازت التصاميم التي قدمتها شركة دار الأركان بالموقع المميز والتصاميم العصرية والمساحات الواسعة.

وكان للشركة بصمتها في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، ففي مدينة الرياض قدمت مشروع القصر ومشروع القصر مول وشمس الرياض. بينما قدمت في المدينة المنورة مشروع التلال ومشروع شمس العروس في مدينة جدة. وساهمت دار الأركان بشكل بارز في المشاريع التنموية الكبيرة كمشروع تطوير قصر خزام واهتمت بالعشوائيات وإحياء قلب مدينة جدة.

شغل يوسف الشلاش العديد من المناصب الهامة إلى جانب رئاسة دار الأركان وكان من أبرزها:

المؤسس والمدير لمجموعة الخير القابضة المحدودة "ALKhair Group Holding Limited" في مركز دبي المالي العالمي في الإمارات العربية المتحدة.
رئيس مجلس الإدارة في الشركة السعودية لتمويل المساكن ابتداءً من عام 2008.
ابتداءً من العام 2009 تولى رئاسة مجلس الإدارة في شركة الخير كابيتال.
ابتداءً من عام 2004 تولى منصب رئاسة مجلس بنك الخير في مملكة البحرين.
مدير شركة كورا القابضة المحدودة QUARA HOLDING Limited الكائنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إلى جانب المناصب الهامة السابقة شغل يوسف الشلاش منصب المستشار القانوني لعدد من شركات الاستشارة القانونية. وكان الشلاش عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات كشركة دعائم الخليج وشركة إنماء المدائن وشركة طلال العالمية للتطوير، بينما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة إعمار البيادر وشركة أفوف للاستثمار.

وكذلك شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة مملكة التقسيط. وتولى منصب عضو في هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية.

أشهر أقوال يوسف الشلاش

حياة يوسف الشلاش الشخصية

لا توجد معلومات عن حياته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن يوسف الشلاش

حصلت شركة دار الأركان على تكريم من وزير الإسكان السعودي عام 2013 لقاء رعايتها الماسية لمعرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني السادس عشر. وقام يوسف الشلاش باستلام درع التكريم حينها.
شركة دار الأركان عبارة عن شركة بناء تهتم بتقديم المساكن وفق الطراز الحديث والعصري. وقد قامت بتنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة والمميزة كمشروع القصر والقصر مول في الرياض ومشروع شمس العروس في جدة وغيره من المشاريع.

فيديوهات ووثائقيات عن يوسف الشلاش

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/10