من هو رونالدو مشحور - Ronaldo Mouchawar؟

رونالدو مشحور

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

رونالدو مشحور هو رجل أعمال سوري وهو المدير التنفيذي والمؤسس لموقع سوق. كوم.

نبذة عن رونالدو مشحور

رونالدو مشحور هو رجل أعمال سوري، ومؤسس مشارك لشركة سوق.كوم، بالإضافة لكونه الرئيس التنفيذي للشركة، والشركة عبارة عن تسويق عبر النت.

يحمل مشحور درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية، بالإضافة إلى شهادة الباكالوريوس في هندسة الحواسيب، بدأ حياته المهنية مع شركة بوسطن الهندسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رونالدو مشحور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رونالدو مشحور

ولد رونالدو في عام 1966 في مدينة حلب في سوريا، ينتمي لأسرة عريقة حيث والده تاجر مرموق، اشتهر رونالدو بشغفه بعالم الرقميات والبرمجة.

درس في كلية الهندسة في جامعة نورث إيسترن في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على شهادة الباكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب، ومن ثم أكمل دراسته فحصل على درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية من نفس الجامعة.

إنجازات رونالدو مشحور

بعد تخرجه عمل مستشاراً للأنظمة والتقنيات من شركة EDS، في عام 2000، أصبح مدير شركة استشارية متخصصة في مشاريع التجارة الإلكترونية على الإنترنت الموجهة للعالم العربي.

في عام 2005، شارك في تأسيس Soug.com على شبكة الإنترنت وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، جنباً إلى جنب مع مجموعة جبار للإنترنت مع سميح طوقان وحسام خوري.

حقق السوق شهرة واسعة بالإضافة لأعلى نسبة أرباح، فقد حقق أرقاماً قياسية بالمبيعات لسوق تجاري على الإنترنت في العالم العربي، فوصلت مبيعاته للملايين في فترة قصيرة جداً.

في عام 2014، أعلن عن يوم الجمعة الأبيض ليكون معاكساً ليوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انطلقت عمليات البيع على نطاق واسع بحيث جمعت أكثر من 275 مليون دولار.

في عام 2015، تضاعفت مبيعاتها لأكثر من الضعف وذلك في تجربتها الثانية من يوم الجمعة الأبيض، حيث تم بيع 13 مليون زائر من25 إلى 28 نوفمبر، و600000 سلعة مختلفة وذلك في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة العربية السعودية والكويت ومصر.

كما شارك في الإصدار الحصري لهواوي هونر 6 في أبوظبي، في فبراير 2016، حصل سوق.كوم على تمويل بقيمة 75مليون دولار مع تقييم يتجاوز المليار دولار في أكبر صفقة تمويل في المنطقة العربية للتجارة الإلكترونية.

في عام 2017، أعلن موقع أمازون الأمريكي للتجارة على الإنترنت حيازته على العلامة التجارية سوق دوت كوم، وكانت الصفقة بقيمة 650 مليون دولار أمريكي، حيث نجح رونالدو بإقناع صاحب شركة أمازون بالاستثمار بالشرق الأوسط.

حصل رونالدو مشحور على جائزة الخليج للأعمال التجارية لعام 2013، وجائزة رائد الأعمال لعام 2015.

أشهر أقوال رونالدو مشحور

حياة رونالدو مشحور الشخصية

يفضل رونالدو مشحور الحفاظ على خصوصيته وعدم مشاركة معلوماته الشخصية على الانترنت لذا لا توجد معلومات عن حياته شخصية.

حقائق سريعة عن رونالدو مشحور

  • كان رونالدو لاعب كرة سلة في نادي الجلاء في حلب.
  • احتل المركز الأربعين في قائمة أبرز 50 شخصية مؤثرة مقيمة في الإمارات لعام 2018.
  • خسر موقعه 80% من أرباحه في ليلة واحدة، ليتابع مسيرته ويصل إلى نجاح غير مسبوق في السوق العربية.

أحدث الأخبار عن رونالدو مشحور

كيف يفكر رونالدو مشحور؟ - أرابيان بزنس

  تتجه الأنظار اليوم نحو رجل الأعمال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة التسوق الإلكتروني «سوق دوت كوم»، والذي نجح في إقناع الثري جيف بيزوس، ...

رونالدو مشحور: أكبر عرض للتسوق الإلكتروني في تاريخ الشرق الأوسط - أريبيان بزنس

  يحدثنا رونالدو محشور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لسوق دوت كوم، بمناسبة فعالية الجمعة البيضاء القادمة قائلاً: "نملك ما سيلبي طلبات الجميع بفضل محفظتنا ...

فيديوهات ووثائقيات عن رونالدو مشحور

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20