من هو رونالدو مشحور - Ronaldo Mouchawar

رونالدو مشحور

  • الاسم الكامل

    رونالدو مشحور

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Ronaldo Mouchawar

  • الوظائف

    رجل أعمال , مدير تنفيذي

  • تاريخ الميلاد

    1 يناير 1966

  • الجنسية

    سورية

  • مكان الولادة

    الجمهورية العربية السورية , سوريا , حلب

  • البرج

  • الحسابات الاجتماعية

رونالدو مشحور

ما لا تعرفه عن رونالدو مشحور

رونالدو مشحور هو رجل أعمال سوري وهو المدير التنفيذي والمؤسس لموقع سوق. كوم.

السيرة الذاتية لـ رونالدو مشحور

رونالدو مشحور هو رجل أعمال سوري، ومؤسس مشارك لشركة سوق.كوم، بالإضافة لكونه الرئيس التنفيذي للشركة، والشركة عبارة عن تسويق عبر النت.

يحمل مشحور درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية، بالإضافة إلى شهادة الباكالوريوس في هندسة الحواسيب، بدأ حياته المهنية مع شركة بوسطن الهندسية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وإدارة الأعمال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رونالدو مشحور.

بدايات رونالدو مشحور

ولد رونالدو في عام 1966 في مدينة حلب في سوريا، ينتمي لأسرة عريقة حيث والده تاجر مرموق، اشتهر رونالدو بشغفه بعالم الرقميات والبرمجة.

درس في كلية الهندسة في جامعة نورث إيسترن في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل على شهادة الباكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب، ومن ثم أكمل دراسته فحصل على درجة الماجستير في الاتصالات الرقمية من نفس الجامعة.

حياة رونالدو مشحور الشخصية

يفضل رونالدو مشحور الحفاظ على خصوصيته وعدم مشاركة معلوماته الشخصية على الانترنت لذا لا توجد معلومات عن حياته شخصية.

حقائق عن رونالدو مشحور

كان رونالدو لاعب كرة سلة في نادي الجلاء في حلب.
احتل المركز الأربعين في قائمة أبرز 50 شخصية مؤثرة مقيمة في الإمارات لعام 2018.
خسر موقعه 80% من أرباحه في ليلة واحدة، ليتابع مسيرته ويصل إلى نجاح غير مسبوق في السوق العربية.

أشهر أقوال رونالدو مشحور

في عام 2006 كان عدد المستخدمين للإنترنت قليل جداً لذا كان لدينا تحدي لجعل عدد كبير من المستخدمين يؤمنوا بالشراء عبر النت، وبدأ يتغير بعد 2007 و2008.

رونالدو مشحور

إنجازات رونالدو مشحور

بعد تخرجه عمل مستشاراً للأنظمة والتقنيات من شركة EDS، في عام 2000، أصبح مدير شركة استشارية متخصصة في مشاريع التجارة الإلكترونية على الإنترنت الموجهة للعالم العربي.

في عام 2005، شارك في تأسيس Soug.com على شبكة الإنترنت وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، جنباً إلى جنب مع مجموعة جبار للإنترنت مع سميح طوقان وحسام خوري.

حقق السوق شهرة واسعة بالإضافة لأعلى نسبة أرباح، فقد حقق أرقاماً قياسية بالمبيعات لسوق تجاري على الإنترنت في العالم العربي، فوصلت مبيعاته للملايين في فترة قصيرة جداً.

في عام 2014، أعلن عن يوم الجمعة الأبيض ليكون معاكساً ليوم الجمعة الأسود في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انطلقت عمليات البيع على نطاق واسع بحيث جمعت أكثر من 275 مليون دولار.

في عام 2015، تضاعفت مبيعاتها لأكثر من الضعف وذلك في تجربتها الثانية من يوم الجمعة الأبيض، حيث تم بيع 13 مليون زائر من25 إلى 28 نوفمبر، و600000 سلعة مختلفة وذلك في كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة العربية السعودية والكويت ومصر.

كما شارك في الإصدار الحصري لهواوي هونر 6 في أبوظبي، في فبراير 2016، حصل سوق.كوم على تمويل بقيمة 75مليون دولار مع تقييم يتجاوز المليار دولار في أكبر صفقة تمويل في المنطقة العربية للتجارة الإلكترونية.

في عام 2017، أعلن موقع أمازون الأمريكي للتجارة على الإنترنت حيازته على العلامة التجارية سوق دوت كوم، وكانت الصفقة بقيمة 650 مليون دولار أمريكي، حيث نجح رونالدو بإقناع صاحب شركة أمازون بالاستثمار بالشرق الأوسط.

حصل رونالدو مشحور على جائزة الخليج للأعمال التجارية لعام 2013، وجائزة رائد الأعمال لعام 2015.

فيديوهات ووثائقيات عن رونالدو مشحور

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة