من هو رضا تكر - Reda Taker؟

رضا تكر
الاسم الكامل
رضا حسن تكر فلاته
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1975-11-29 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, المدينة المنورة
درس في
الكلية التقنية في مدينة الرياض
البرج
العقرب

لاعب كرة قدم سعودي الجنسية، لعب في مركز قلب الدفاع، اعتُبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، كما حقق عددًا من الألقاب مع ناديه ومع المنتخب.

نبذة عن رضا تكر

رضا تكر لاعب كرة قدم سعودي سابق، وأحد أفضل من شغل مركز قلب الدفاع على مستوى السعودية، انضم لعددٍ من الأندية كان أولها نادي أُحد كلاعبٍ في مركز ظهير أيمن، ثم انتقل بعده إلى نادي الهلال وبقي فيه فترةً قصيرةً قبل أن ينضم إلى صفوف نادي الشباب، حيث برزت موهبته الكروية فيه.

انتقل بعدها عام 2003 كلاعبٍ مُعار إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي، ولعب في مركز قلب الدفاع بشكلٍ مُميّز مما ساهم في زيادة شهرته كلاعبٍ مُدافعٍ عالي المستوى، ثم انتقل إلى النادي بشكلٍ نهائي، وانضم إلى منتخب المملكة العربية السعودية في عددٍ من البطولات، قبل أن يُعل اعتزاله اللعب بشكلٍ نهائيٍ عام 2013. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رضا تكر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رضا تكر

وُلد رضا حسن تكر فلاته في 29- تشرين الثاني/نوفمبر- 1975 في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، أنهى دراسته الثانوية عام 1998، حيث انضم خلالها إلى نادي أُحد من أقدم الأندية في السعودية، قبل أن يُتابع دراسته في الكلية التقنية في مدينة الرياض لعب خلالها لصالح فريق الكلية، ثم انتقل بعدها إلى نادي الهلال لينطلق في عالم كرة القدم.

إنجازات رضا تكر

يُعتبر رضا تكر أفضل لاعب شغل مركز قلب الدفاع في تاريخ المنتخب السعودي، حيث لعب في صفوفه خلال عددٍ من البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية وسجّل في عددٍ منها مثل كأس الخليج عام 2003، وكأس العرب عام 2002 وكأس العالم في ذات العام وفي عام 2006 وكأس آسيا عامي 2004 و 2007 وكأس الخليج أعوام 2002 و 2004 و 2009 ودورة الألعاب العربية عام 2007 والبطولة السعودية الدولية عام 2007.

حقق مع ناديه الاتحاد لقب كأس ولي العهد ودوري أبطال آسيا، حيث سجّل خمسة أهدافٍ خلالها يُذك رمنها هدفه الشهير في شباك نادي داليان الصيني خلال مباراةٍ جمعته مع الاتحاد في الربع النهائي، كما حقق مع المنتخب السعودي كأس العرب في نسخته الثامنة عام 2003 ودورة الخليج السادسة عشرة في الكويت عام 2003.

أشهر أقوال رضا تكر

حياة رضا تكر الشخصية

لا يوجد ما يُذكر عن حياة رضا تكر الشخصية، حيث فضّل إبقائها بعيدةً عن الأضواء.

حقائق سريعة عن رضا تكر

  • تلقى رضا تكر خلال مسيرته الكروية 18 بطاقةً صفراء وواحدة حمراء.
  • خلال مباراةٍ جمعت ناديه الاتحاد مع نادي النصر بصق رضا تكر على اللاعب سعود حمود، ما عرّضه لعقوبةٍ من الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقافه عن اللعب أربع مبارياتٍ رسميةٍ وتغريمه بمبلغ 10000 ريال سعودي.
  • غاب رضا تكر عن صفوف نادي الشباب في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكأس العهد نتيجةً لإصابةٍ تلقّاها في مفصل القدم.

فيديوهات ووثائقيات عن رضا تكر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24