من هو أحمد عز - Ahmed Ezz؟

الاسم الكامل
أحمد عز الدين علي عزت
تاريخ الميلاد
1971 - 07-23 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة عين شمس
البرج
السرطان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أحمد عز هو ممثلٌ مصري اشتُهر بتمثيلِ الأدوارِ العاطفيةِ، كانتْ بدايةُ ظهوره على الساحةِ الفنيةِ في فيديو كليب للفنانة أصالة نصري. فاز بالعديدِ من الجوائزِ السينمائيةِ خلالَ مسيرته الفنية.

نبذة عن أحمد عز

أحمد عز هو ممثلٌ مصري من مواليد مدينة القاهرة عام 1971. درسَ اللغةَ الإنجليزيةَ، وعملَ بعدَ تخرجه في مجالِ الفنادقِ، ثم اتّجه بعدها للعملِ في مجالِ عروضِ الأزياء، وترددَ في تلك الفترة على مكاتبِ الإنتاجِ أملًا في العثورِ على فرصةٍ للعملِ في السينما، حتى قابلَ المخرجة إيناس الدغيدي التي أعطته دورًا صغيرًا في فيلم “كلام الليل”.

تَوَجَّهَ بعدها لدراسةِ التمثيلِ بشكلٍ جدي في عدّةِ ورش عمل، وحازَ على أولِ بطولةٍ سينمائيةٍ له أمامَ الفنانةِ هند صبري في فيلم “مذكرات مراهقة”. توالت بعدها على أحمد عز البطولات السينمائية التي حقّقتْ له جماهيريةً كبيرةً من خلالِ أفلامٍ مثل: “ملاكي اسكندرية” و”الرهينة” و”الشبح” و”مسجون ترانزيت”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد عز

أحمد عز الدين علي عزت ممثلٌ مصري معروف وُلد في 23 تموز/ يوليو 1971 في حي المعادي بمدينة القاهرة ونشأ بها، وهو الابن الأوسط لعائلةٍ مكوّنةٍ من ثلاثة أبناء.

كان يحلم بالتمثيل من أيام المدرسة، ودرس الأدب الإنجليزي وحصل على إجازةٍ من كلية الأداب في جامعة عين شمس وبقي متابعًا بعيدًا للوسط الفني، لكنًه لم يفكر في دراسة التمثيل، لأنّ الإنتاج السينمائي وقتها كان محدودًا جدًا وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل.

عمل بعد تخرجه في مجال الفنادق، لكنّ التمثيل بقي حلمه، فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما يومًا.

إنجازات أحمد عز

بعد عمله في مجال عروض الأزياء، صوّر مع الفنانة أصالة أول فيديو كليب له في أغنية "لما جت عينك في عيني"، لكنّه اكتشف أنّ ذلك العمل لا يكفي، فبدأ بالتردد على مكاتب الإنتاج بحثًا عن فرصته.

في عام 1998، قدمت له المخرجة إيناس الدغيدي فرصة التمثيل التي كان يحلم بها، فقد شارك بدورٍ صغير في فيلم "كلام الليل"، بعد ذلك انضم إلى Actor’s Studio، وهو برنامجٌ مدته عامٌ واحد وضعه متخصصون محترفون في المجال لتعليم أساسيات التمثيل وصناعة الأفلام.

ظلّ أحمد عز يقدّم عددًا من الأدوار الصغيرة حتى جاءت انطلاقته الحقيقية عندما أسندت إليه المخرجة إيناس الدغيدي في عام 2001 دور البطولة الى جانب الممثلة هند صبري في فيلم "مذكرات مراهقة"، الّا أنّ بطولة هذا الفيلم لم تعطه الشهرة التي أعطاه إياها دوره الرائع في مسلسل "ملك روحي" أمام الفنانة يسرا في عام 2003، والذي قدّمه للجمهور بأفضل صورةٍ ممكنة.

تمكن خلال عامي 2004 و 2005 من تثبيت أقدامه علي الساحة الفنية، حيث شارك عام 2004 في ثلاثة أفلامٍ متميزة هي "يوم الكرامة" و"حب البنات" و"سنة أولى نصب"، كما ظهر بشكلٍ مختلف عام 2005 بعد فيلم  "الباحثات عن الحرية" في دورٍ بعيدٍ عن الأدوار الرومانسية، ليقدم أفلام الحركة والتشويق بدايةً من فيلم  "ملاكي إسكندرية".

تمرّد على الأدوار الرومانسية التي حاول الكثير من المخرجين حصره في قالبها، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة التي جمعت بين الرومانسية والإثارة والكوميديا، فتميّز بأسلوبه المختلف عن شباب جيله من خلال مجموعةٍ من الأعمال السينمائية أبرزها "الرهينة" مع نور وياسمين عبد العزيز وصلاح عبد الله و"الشبح" مع زينة، بالإضافة إلى "مسجون ترانزيت" أمام نور الشريف و"بدل فاقد" مع منة شلبي، وأيضًا المسلسل التلفزيوني "الأدهم" مع سيرين عبد النور في رمضان 2009.

وفي عام 2012، صدر له فيلمان معًا في نفس الوقت، حيث تأخر إطلاق أحدهما بسبب الأحداث في مصر، فخرج الفيلمان معًا، وهما فيلم "المصلحة" مع عدة نجومٍ منهم أحمد السقا وحنان ترك وغيرهم، وفيلم "حلم عزيز" مع مي كساب وشريف منير.

مثّل في بعض المسلسلات الإذاعية خلال مشواره الفني ومنها "عيد في ريال مدريد" و"السندباد عماد" و"مصباح علاء الدين زقزوق".

حصل على العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل نجمٍ شاب عربي لعام 2003 في مهرجان دول الشام لبنان وسوريا، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني في المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية في عام 2004 عن دوره في فيلم "حب البنات"، وجائزة أفضل ممثل لعام 2007 في حفل توزيع جوائز مجلة دير جيست عن دوره في فيلم "الشبح". وجائزة أفضل ممثل شاب في حفل توزيع جوائز اإي آر تي ART عن دوره في المسلسل التليفزيوني "الأدهم".

أشهر أقوال أحمد عز

حياة أحمد عز الشخصية

تزوّج من المغنية أنغام، لكنّه أبقى زواجه سرًا بسبب بعض المشاكل التي واجهتها أنغام في ذلك الوقت، وانتهى زواجهما رسميًا في عام 2012. في عام 2014، اتهمت الممثلة زينة أحمد عز بكونه والد طفليها التوأمين بعد زواجٍ عرفي، وأنكر عز هذه الاتهامات ورفض إجراء اختبار الحمض النووي الذي أمرت به المحكمة، صدر حكم المحكمة بعد ذلك لصالح زينة، وسجلت الطفلين باسمه، وفي وقتٍ لاحقٍ حكمت محكمةٌ أخرى بأن يقضي ثلاث سنواتٍ في السجن وبغرامةٍ تصل إلى 15000 جنيه مصري بتهمة التشهير بالممثلة زينة.   أما من حيث ديانة أحمد عز ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن أحمد عز

ادّعى أنّ العلاقة الوحيدة التي جمعته بزينة هي الزمالة.
رغم الأحكام الصادرة بحقه في قضية أبوّته للطفلين، إلّا أنّه ما زال ينكر أبوّتهما.
قدّم العديد من الإعلانات لشركاتٍ تجارية ضخمة كبيبسي وفورد وكنتاكي وغيرها.
كان زواجه من أنغام مُشْهرٌ بين الأصدقاء وعائلتيهما.
له عملٌ مسرحي بعنوان ياسين ويحيى.

أحدث الأخبار عن أحمد عز

شاهد.. أحمد عز يكشف عن كواليس ولاد رزق 2 - الخليج 365

  شارك الفنان أحمد عز جمهوره بصورة من كواليس تصوير الجزء الثاني من فيلم ولاد رزق، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام. ظهر...

شاشة أحمد مراد: "كيره والجن" مباراة بين أحمد عز وكريم عبد العزيز - في الفن

  كتب – محمد سليم. رجّح الكاتب أحمد مراد أن يبدأ تصوير فيلمه الجديد مع المخرج مروان حامد "كيره والجن" قبل نهاية العام، على أن يعرض في موعد حدده على نحو تقريبي بين ...

تحدثت عن علاقتها بـ أحمد عز ومحمد رمضان والصور الجريئة.. منة فضالي في ضيافة صدى البلد - Sada El-Bald صدى البلد

  استضاف موقع 'صدى البلد' النجمة منة فضالي وذلك لتكريمها على النجاح الذي حققته من خلال دورها بمسلسل 'قيد عائلي' وللحديث عن مشروعاتها الفنية المقبلة ...

خلاص زهقت.. معركة بين زينة وجمهورها بسبب أحمد عز - Sada El-Bald صدى البلد

  نشرت الفنانة زينة صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعى للصور والفيديوهات ...

رفض ستئناف أحمد عز وزيادة نفقة طفلية من زينة لـ30 ألف جنيه - صحيفة البدع الإلكترونية

  نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: رفض ستئناف أحمد عز وزيادة نفقة طفلية من زينة لـ30 ألف جنيه, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:30 مساءً.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد عز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19