من هو هاني سلامة - Hani Salama؟

الاسم الكامل
هاني سلامة
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1977 - 07-04 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
المعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر
البرج
السرطان

ممثلٌ مصريٌ شهير يُعدّ من أهم نجوم السينما المصرية في السنوات الأخيرة، له الكثير من الأفلام السينمائية.

نبذة عن هاني سلامة

هاني سلامة فنانٌ مصريٌ دخل عالم الفن صدفةً عندما تقدَّم لشركة “مصر للأفلام” العالمية التي يملكها يوسف شاهين ليتمَّ ترشيحه لفيلم “عرق البلح” لكنّه لم يشارك فيه.

كان أول أفلامه “المصير” وتعاون فيه مع المخرج العالمي يوسف شاهين فكان ذلك داعمًا لموهبته الفنية ودافعًا له للاستمرار في مجال الفن، حيث حظي بشعبيةٍ واسعةٍ خلال مشاركته مع يوسف شاهين في عددٍ من الأعمال الشهيرة أشهرها فيلم “الآخر”، إلى جانب العديد من نجوم السينما المصرية.

تمَّ اختيار سلامة من قبل منظمة اليونيسيف للطفولة في الأمم المتحدة سفيرًا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل مكافحة مرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هاني سلامة

وُلدَ هاني سلامة في 4 تموز/ يوليو 1977 في القاهرة، مصر. هو الابن الثاني لوالديه، إذ له أخٌ أكبر منه وأختٌ أصغرمنه، يعمل والده مستشارًا إعلاميًا .

أنهى مرحلة الدراسة الثانوية في الكويت، ثمَّ عاد إلى مصر والتحقَ بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي ليتخرَّج منه عام 2000.

عندما أعلنت شركة "مصر للأفلام" العالمية والتي يملكها يوسف شاهين عن حاجتها لوجوهٍ جديدة، تقدَّم سلامة وتم ترشيحه لفيلم "البلح" لكنه لم يشارك فيه.

إنجازات هاني سلامة

في عام 1997 كان أول أفلام سلامة بعنوان "المصير" وهو من إخراج يوسف شاهين. وفي عام 1999 شارك في فيلم "الآخر" وكان أيضًا من إخراج يوسف شاهين، حيثُ شاركته البطولة نبيلة عبيد وحنان الترك.

في عام 2001 شارك في فيلم "سُكُوت حَنصَوًّر" وفيلم "أصحاب ولّا بيزنس" من إخراج علي إدريس وفيلم "السلم والثعبان" من إخراج طارق العريان وفيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف.

شهد عام 2003 مشاركته في فيلم "إزَّاي البنات تحبًّك"، وفي عام 2004 أدَّى دورًا في فيلم "حالة حُب" إلى جانب الفنان تامر حسني، ليعود للعمل مع المخرج خالد يوسف عام 2005 من خلال عملين سينمائيين هما "أنت عمري" و "ويجا" .

في عام 2006 شارك في فيلم "خيانة مشروعة" مع الفنان هشام سليم والفنانة سمية الخشاب، ثم شارك سلامة في فيلم "الأولى في الغرام" عام 2007، ليعود عام 2008 للظهور في فيلم "الريس عمر حرب" للمخرج خالد يوسف.

شارك هاني سلامة عام 2009 في بطولة فيلم "السَّفَّاح"، كما كانت له مشاركة في المسلسل الإذاعي "هارب على سفر". وفي عام 2010 أدَّى صوت محامٍ يحاولُ أن يَحُلَّ المشاكل التي يتعرَّضُ لها في حياته.

وفي عام 2011 أدى سلامة دورًا في فيلم "واحد صحيح"، وشارك أيضًا في فيلم "الراهب" الذي لم يرَ النور إلى الآن. وفي عام 2013 كان أول عملٍ دراميٍ لهُ بعنوان "الداعية"، ليعود إلى السينما عام 2016 من خلال فيلم "خبر عاجل". وقد اعتذر عنه لاحقًا.

له برنامجٌ اسمه "فوق السحاب" عُرض في رمضان الماضي.

أشهر أقوال هاني سلامة

حياة هاني سلامة الشخصية

كان هاني سلامة على علاقةٍ عاطفيةٍ مع بيريهان محمد الشريف منذ أيام الدراسة الجامعية لكنَهما افترقا عدَّة سنواتٍ، ثم شاءت الأقدار أن يعودا ويلتقيا ليُعلنا خطوبتهما ويتزوجا عام 2006، لديهما الآن ابنتان مريم ومليكة.

حقائق سريعة عن هاني سلامة

  • في أوَّلِ لقاءٍ لهاني سلامة مع المخرج الكبير يوسف شاهين، أخبره أنَّه يهوى الغناء أكثرَ من التمثيل وأدَّى له أغنيةَ "أنا لك على طول" لعبد الحليم حافظ، فأُعجبَ يوسف شاهين بأدائه وانطباعه التلقائي.
  • شارك هاني سلامة بطولة أفلامه مع عددٍ من كبار الممثلين منهم نيللي كريم ومِنَّة شلبي ومي عزّ الدين وغيرهم.
  • زوجة سلامة من خارج الوسط الفني، حيثُ أنّه لم يرغب أن يكون مع زوجته في نفس المجال.

فيديوهات ووثائقيات عن هاني سلامة

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/05