من هو سعد الدوسري - Saad Aldousari؟

سعد الدوسري
الاسم الكامل
سعد عبد الله الدوسري
الوظائف
تاريخ الميلاد
1977-06-17 (العمر 27 عامًا)
تاريخ الوفاة
2004-12-30
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, وادي الدواسر
البرج
الجوزاء

سعد الدوسري هو أحد لاعبي كرة القدم السعوديين، استطاع أن يثبت وجوده ويترك أثر خلال مسيرته المهنية التي لعب فيها مع كل من نادي الرياض والأهلي والهلال السعوديين.

نبذة عن سعد الدوسري

سعد الدوسري هو لاعب كرة قدم سعودي موهوب، وقد ترك أثر كبير خلال مسيرته المهنية القصيرة والتي امتدت 7 سنوات وانتهت بوفاته بحادث مروري مروع، وقد لعب لأندية الرياض والأهلي والهلال خلال مسيرته تلك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعد الدوسري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعد الدوسري

ولد سعد عبد الله الدوسري في وادي الدواسر في الرياض في 17 يونيو 1977، وقد بدأت مسيرته المهنية في كرة القدم في عام 1997 مع نادي الرياض، لينتقل بعدها في عام 2001 إلى نادي الأهلي السعودي، وفي عام 2003 انتقل من نادي الأهلي إلى نادي الهلال السعودي.

إنجازات سعد الدوسري

لقد كان لاعب محترف في الهلال حيث لعب في منطقة الوسط الأيسر، وكانت ضرباته قوية وتسديداته طويلة حيث كان بارع في كل من الدفاع والهجوم.

وأثناء تواجده مع فريق الهلال السعودي شارك في العديد من المسابقات كالعربية والآسيوية والمحلية.

وقد لعب لآخر مرة في حياته في مباراة بين الهلال والأنصار، حيث دخل المباراة كبديل عن عبد الله المطرف وذلك في الشوط الثاني، وقد فاز الهلال يومها بنتيجة 3-1 رغم أنه لم يكن من المسجلين لأحد هذه الأهداف الثلاثة إلا أنه قد كان له دور بارز في المباراة.

وقد كان يُعِدُّ نفسه من أجل مواجهة فريق الاتحاد في معسكر الهلال الإعدادي قبل وفاته، حيث كانت هذه آخر إنجازاته في الفريق.

حياة سعد الدوسري الشخصية

تزوج في عام 1997 وأنجب ابنته رهف عام 1999 وابنه عبد الله في عام 2000.

وفاة سعد الدوسري

توفي الدوسري في 30 ديسمبر عام 3004 عن عمر يناهز 27 عاماً، وذلك نتيجة لحادث سيارة مروع على طريق الرياض - الأحساء بسبب انفجار الإطار الأمامي للسيارة. وذلك في طريق العودة من محافظة الأحساء بعد أن حضر حفل زفاف.

وقد كان يرافقه في السيارة التي كان يقودها اثنان من أبناء خالته وقد توفي أحدهما حالاً فيما تم نقل الآخر إلى المستشفى في حالة حرجة.

وقد تم دفن جثمانه في 1 يناير 2005 بعد أن حمل نعشه عدد من لاعبي أندية الهلال والرياض والشباب.

حقائق سريعة عن سعد الدوسري

  • ناصر الدوسري هو أخو سعد وقد لعب لصالح نادي الرياض في التسعينيات.
    كان وزنه 68 كغ، وطوله 1,67 م.
  • كان شديد التعلق بأولاده مما أثر عليهم بشكل كبير بعد وفاته حيث كانت رهف تبلغ من العمر 6 سنوات وعبد الله 5 سنوات عند وفاته.
  • تأجلت مباراة الهلال مع الاتحاد التي كان من المفترض أن تتم بعد وفاة الدوسري بيوم، لكن كانت حالة اللاعبين النفسية سيئة في نادي الهلال مما أدى لتأجيل المباراة.
  • رغم تأكيد نادي الهلال على أنه سيتم صرف مستحقات الدوسري لعائلته حتى نهاية عقده والذي تبلغ مدته 4 سنوات إلا أن أسرته صرّحت أنهم لم يستلموا منهم أية نقود.
  • أصيبت والدة الدوسري بجلطة دماغية بعد وفاته نتيجة لصدمتها بهذا الخبر المروّع.

فيديوهات ووثائقيات عن سعد الدوسري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24