من هو صالح الجاسر - Saleh Al-Jasser

صالح الجاسر

  • الاسم الكامل

    صالح بن ناصر الجاسر

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Saleh bin Nasser Al-Jasser

  • الوظائف

    رجل أعمال , وزير

  • تاريخ الميلاد

    25 أكتوبر 1965

  • الجنسية

    سعودية

  • مكان الولادة

    المملكة العربية السعودية , الرياض

  • البرج

صالح الجاسر

ما لا تعرفه عن صالح الجاسر

وهو مهندس ورجل أعمال سعودي، يشغل منصب وزير النقل منذ عام 2019، وقد كان الجاسر سابقًا يشغل منصب المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية منذ عام 2014.

السيرة الذاتية لـ صالح الجاسر

صالح الجاسر مهندس رجل أعمال ووزير سعودي، أمضى حياته في العمل الدؤوب الذي أكسبه خبرة امتدت لثلاثين عامًا، مما جعله مؤهلًا لإدارة عدد كبير من المنشآت في القطاعين العام والخاص، حيث كان عضوًا في مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات موبايلي، ومشرف خدمات الفروع في بنك الجزيرة بين عامي 1983و1989، ومديرًا للمشاريع في صندوق التنمية الصناعية السعودي بين عامي 1990 و1995، ومساعدًا للمدير العام في مصانع الجميح للمرطبات بين عامي 1995و 2000

كما عمل مديرًا عامًا للشؤون الإعلامية وبرامج التسويق في شركة الاتصالات السعودية بين عامي 2000و2003. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن صالح الجاسر.

بدايات صالح الجاسر

صالح الجاسر مهندس ورجل أعمال سعودي حاصل على بكلوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك عبد العزيز عام 1990، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود عام 1995، والزمالة في الائتمان المصرفي والتدريب المكثف لمدة عام في بنك تشيس مانهاتن في نيويورك.

كما أنه خضع للعديد من الدورات التدريبة المحلية والعالمية كان أبرزها برنامج التدريب الداخلي الائتماني لصندوق التنمية الصناعية السعودي، وبرنامج تدريب المصرفيين لبنك لويدز في المملكة المتحدة، ودورات في الإدارة المتقدمة بجامعة هارفرد بالولايات المتحدة الأميركية ومعهد انسياد بفرنسا، وجامعة أكسفورد ببريطانيا.

وقد شغل العديد من المناصب قبل أن يتم تعيينه وزيرًا للنقل في السعودية منذ عام 2019.

حياة صالح الجاسر الشخصية

متزوج ولديه خمسة أبناء وبنات

حقائق عن صالح الجاسر

كان صالح الجاسر أحد أعضاء لجنة المراجعة في شركة اتحاداتصالات موبايلي عندما تم التلاعب بالقوائم المالية.

إنجازات صالح الجاسر

تقلد صالح الجاسر عدة مناصب قيادية في مؤسسات حيوية، منها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة الطيران المدني السعودي القابضة، وشركة اتحاد اتصالات موبايلي، والشركة السعودية للأبحاث والتسويق، ومؤسسة البريد السعودي.

كما أنه شارك في رئاسة وعضوية عدد من المجالس واللجان حيث كان رئيس مجلس مديري شركة طيران أديل، وعضو مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا، ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي الآكو، وعضو مجلس محافظي تحالف سكايتيم، وعضو مجلس إدارة شركة خدمات الـملاحة الجوية السعودية، وعضو في منظمة المديرين التنفيذيين الشباب، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف.

كما أنه سبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، والمدير العام التنفيذي لقطاع لكزس التابع لشركة عبد اللطیف جمیل بین عامي 2003و2010.

وقد تم تعيينه وزيرًا للنقل في عام 2019 بموجب أمر ملكي، خلفا للوزير السابق نبيل العمودي و يأتي الوزير الجديد صالح بن ناصر الجاسر إلى حقيبته من داخل القطاع، حيث كان يتولى منصب المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، إحدى أكبر مؤسسات النقل الحكومية التابعة للوزارة منذ العام 2014.

فيديوهات ووثائقيات عن صالح الجاسر

مقابلة 1

آخر تحديث: