من هي ليال عبود - Layal Abboud؟

ليال عبود
الاسم الكامل
ليال منير عبود
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1982-05-15 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
لبنان, صور
درس في
الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا،الجامعة اللبنانية،المعهد الوطني العالي للموسيقى،جامعة بيروت العربية
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مغنيةٌ واستعراضيةٌ لبنانية لُقّبت بفنانة الإغراء، تعد من أشهر نجمات الغناء الشعبي بفضل خامة صوتها الجبلية، في رصيدها العديد من الأغاني بمختلف الأنماط واللهجات.

نبذة عن ليال عبود

ليال عبود مغنيةٌ شعبيةٌ وراقصةٌ استعراضيةٌ لبنانية، على الرغم من إجادتها الغناء بعدة ألوان كالبوب، وعدة لهجات كالخليجي وغيرها، إلا أنها معروفة بأدائها للأغاني ذات الطابع الشعبي (الفلكلورية) اللبنانية بطريقةٍ عصرية.

ليال هي سيدة أعمال تملك شركةً مختصةً بحفلات الزفاف وتوابعها، وعملت سابقًا كضابطة في الشرطة اللبنانية، حققت شهرةً فنيةً كبيرةً في العالم العربي وكثيرًا ما وصفت بفنانة الإغراء لجرأتها باختيار أزيائها وحركاتها الاستعراضية.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليال عبود

وُلدت ليال منير عبود في قرية الكنيسة بمنطقة صور اللبنانية في 15 - مايو - 1982، لعائلةٍ كبيرةٍ محبةٍ للموسيقى والفن، تلقت تعليمها الجامعي في الجامعة اللبنانية باختصاص أدب إنكليزي، وفي جامعة بيروت العربية باختصاص ترجمة وتخرجت بدرجة الماجستير.

درست التعبير الموسيقي في الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، ثم التحقت بالمعهد الوطني العالي للموسيقى لمدة عامين ونالت درجة الدبلوم.

عملت كمدرسةٍ ابتدائيةٍ خاصة وعمرها لم يتجاوز 14 عامًا، كما عملت في عام 2003 كضابطة شرطة لقوى الأمن الداخلي اللبناني لمدة عامين في إدارة التفتيش بمطار رفيق الحريري الدولي، وأنهت خدمتها عام 2005 بعد أن قررت اتباع طريق الفن.

إنجازات ليال عبود

ظهرت ليال عبود لأول مرة بصوتها على مسرح استديو الفن عام 2001 ثم في عام 2002، وهو برنامج مسابقات لاكتشاف المواهب الفنية تم عرضه على قناة LBC، واستعانت بالموسيقي ريتشارد نجم ليقوم بتدريبها، كما قدّمت عروضًا في عددٍ من الحفلات والمطاعم، وأصبحت بحلول 2006 تُجيد العزف على آلتين موسيقيتين، واعتادت تقديم العروض الفنية أمام الجمهور.

عملت على ألبومها الغنائي الأول منذ بداية عام 2007 وأصدرته أواخر العام، وحمل عنوان "في شوق" وضم 8 أغاني بمختلف الألوان، صورت منها أغنية "في شوق"، و"حواسي كلا"، و"مشغول بالي عليك" جميعها من إخراج جاد صوايا وصدرت في العام ذاته، حيث حقق الألبوم انطلاقةً جيدة.

اتجهت ليال لإصدار الأغاني المنفردة والمصورة كأغنية "مين إتغير" عام 2008، وأغنية "وادي الحتة" من إخراج رندلى قديح عام 2009، ثم بدأت بالتحضير لألبومها الغنائي الثاني "ما بعيش" الذي صدر عام 2011، وضم 16 أغنية بعضها باللون الخليجي، وتم تصوير عدة أغاني منه كأغنية "يا أنا يا أنا" عام 2012 للمخرج جان ريشا.

أصدرت ليال الفيديو الغنائي "خشخش حديد المهرة" في 2013 من إخراج وليد ناصيف، تلتها أغنية "خليها بقلبي تجرح" عام 2014 التي نالت جائزة أفضل أغنيةٍ عربيةٍ من مهرجان القاهرة العالمي للفنون والإعلام، وأغنية "خاطرو كسرنا" الوطنية في عام 2015، حيث عُرفت بإقامتها للحفلات بعيد الجيش اللبناني والمناسبات الوطنية، وتلقت بسبب ذلك العديد من التقديرات من القوات المسلحة في أعوام 2011 و 2015 و 2016.

أسست شركة "سر لولو" لتخطيط وتنظيم مناسبات الأعراس مقرها في مدينة عمان الأردنية، إضافةً لشركة إنتاج "ليالي" التي تديرها لأعمالها الموسيقية، كما تقيم حفلاتٍ فنيةٍ ساهرة بالأغاني التراثية (الفولكلورية) التي تجيدها، إلى جانب العديد من مشاهير الغناء العربي حول العالم لاسيما للمغتربين.

أصبحت بحلول عام 2016 من أشهر مغنيات الوسط الفني ولا سيما باللون الجبلي، لتنال جائزة قوسايا الشعبية، فقد حققت معظم أعمالها أصداءً إيجابية، كما صورت ليال أغنية "مغنج"، ثم في عام 2017 أغنية "دنية عجايب" التي أدت فيها صورةً دراميةً ناجحةً جعلتها تأخذ بعين الاعتبار مهنة التمثيل إلى جانب الغناء، وأغنية "لكن" مع الفنان عدنان اسماعيل وجميعها من إخراج فادي حداد.

أصدرت ليال عام 2018 أغنيةً مصورةً بعنوان "حاضر يا مستر" من إخراج فادي حداد، تلتها في العام التالي أغنيتي "المجانين" مع المغني السوري علي الديك، و"يا عنب يا مشمش" الرائجة، كما أنها تحضر في الفترة الأخيرة لعدة مشاريع فنية جديدة تضيفها لمسيرتها.

أشهر أقوال ليال عبود

حياة ليال عبود الشخصية

تزوجت ليال عبود عام 1998 إذ كانت بسن السادسة عشر، حيث كانت تجمعها مع زوجها قصة حب تحولت إلى علاقة رسمية جدًا انتهت بالطلاق عام 2005، حيث أنجبت ولدًا واحدًا.

جمعتها في 2017 علاقةٌ مع دبلوماسي سياسي، لكنها انتهت بالانفصال لانشغالها بمسيرتها الفنية.

حقائق سريعة عن ليال عبود

قامت مغنية إسرائيلية اسمها سريت حداد بسرقة فكرة أغنيتها "مغنج"، واعتبرتها ليال سرقة فكرية غير مقبولة.

أجرت ليال عبود عملية تجميلية واحدة لأنفها فقط.

تعتنق الدين الإسلامي فلا تقيم الحفلات الغنائية خلال شهر رمضان باعتباره شهر مقدس، وتمارس الشعائر الدينية على الرغم من أزيائها الجريئة وحركاتها المثيرة.

فيديوهات ووثائقيات عن ليال عبود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23