من هي ألين خلف - Aline Khalaf؟

ألين خلف
الاسم الكامل
ألين خلف
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1974 - 04-24 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
درس في
كلية الحقوق
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ألين خلف فنانة لبنانية اشتهرت بنهاية التسعينيات وبداية الألفين، لقد غنت مختلف اللهجات واشتهرت بلون البوب العربي.

نبذة عن ألين خلف

تعد الفنانة ألين خلف من الفنانات اللبنانيات الشهيرات بموسيقى البوب العربي منذ فترة التسعينات، حيث بدأت مشوارها ببرنامج الهواة اللبناني ليالي لبنان وحصلت على الميدالية الذهبية، ومن ثم بدأت بالغناء في المطاعم الكبرى، وأطلقت أول أغانيها في عام 1996.

غنّت ألين خلف خلال مشوارها الفني بلهجات مختلفة، وتعاملت مع ملحنين وشعراء معروفين من مصر ولبنان، وأطلقت خلف عدة ألبومات ناجحة ساهمت بانتشارها في العالم العربي، اشتركت بالعديد من المهرجانات وأحيت كثير من الحفلات وقد لاقت نجاحاً كبيراً. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ألين خلف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ألين خلف

ألين خلف من مواليد 24 إبريل 1974 في بيروت لبنان، تخرجت من كلية الحقوق في عام 1990، كان والدها من المعارضين لدخولها مجال الفن إلا أن والدتها شجعتها ودعمتها، حيث قدمت لبرنامج الهواة اللبناني ليالي لبنان وغنت خلاله أغنية أرضك الكرامة للفنانة باسكال صقر وقد أثنت عليها لجنة التحكيم وحصلت على الميدالية الذهبية.

إنجازات ألين خلف

بعد فوزها بالميدالية الذهبية تابعت مسيرتها بالغناء بالمطاعم والمقاهي الكبرى، في عام 1996، أصدرت ألبومها الأول بعنوان خايفة منك وهو من إنتاج شركة ريلاكس إن، حاز هذا الألبوم على إعجاب الجمهور وخاصةً بعد إعادة توزيع وغناء أغنية الفنانة طروب يا صبابين الشاي.

أصدرت مع شركة ريلاكس إن ستة ألبومات أخرى متتالية من عام 1997 إلى 2002، وهي بساط الريح و يا زين وألبوم وايد وايد وألبوم عز عليا ودلع الحبايب وأخيراً لو عندك كلام،

كان مدير أعمالها جيجي لامارا حتى عام 2002 ومن ثم أصبح مدير أعمال نانسي عجرم، أما إدارة أعمال ألين خلف تولاها إيلي عقيقي.

في عام 2005، أصدرت ألبوم بعنوان صدفة من إنتاج شركة عالم الفن إلا أنه لم يلقى رواجاً بسب احتكار الشركة، بعد ذلك أصدرت عدة أغاني منفردة

في عام2003 طرحت أغنية قالولك إيه، وفي 2006 أغنية وطن بعد حرب تموز دعماً لبلدها لبنان، وفي 2008 أصدرت أغنية فرحة عينية،

وأخيراً عام 2013 أصدرت أغنية بعنوان ما قلّ ودل، وفي نفس السنة شاركت بالبرنامج اللبناني رقص النجوم مع اللبناني عبده دلول وحصلت على الترتيب السابع في البرنامج.

صورت العديد من الأغاني فيديو كليب، لقد كان 11 كليب من إنتاج ريلاكس إن وأغلب تعاملها كان مع المخرج سليم الترك، كما أنها تعاملت مع مخرجين مختلفين منهم كارولين لبكي وفادي حداد وغي زحلان وميرنا خياط ورندة علم ورندلى قديح.

أشهر أقوال ألين خلف

حياة ألين خلف الشخصية

تزوجت من كارلو أيوب ابن الفنان إيلي أيوب، حيث تزوجت زواجاً مدنياً في قبرص في 24 يوليو 2013، ورزقت بمولدتها ليفي في أغسطس عام 2014، تفرغت لأسرتها بعد الزواج وابتعدت عن الوسط الفني.

حقائق سريعة عن ألين خلف

  • لقبت بسندريلا الأغنية العربية.
  • والد زوجها الفنان إيلي أيوب لم يوافق على ارتباطهما.
  • كان انفصالها عن مدير أعمالها السابق جيجي لامارا نتيجة ازدياد الخلافات بينهما بوجهات النظر.

فيديوهات ووثائقيات عن ألين خلف

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/20