من هو فهد عبد المحسن - Fahd Abdul Mohsen؟

الاسم الكامل
فهد عبد المحسن القباع
الوظائف
مطرب ، ملحن ، منتج موسيقي
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الحائل

مغنٍ سعوديٍ قدير وصاحب مدرسةٍ فنيةٍ متميزة وواحدًا من الرواد الذين أرسوا القواعد والأصول الفنية للأغنية الشعبية، اعتبره الكثيرون من أفضل المطربين الشعبيين في السعودية.

نبذة عن فهد عبد المحسن

فهد عبد المحسن مطربٌ سعوديٌ شهير مكنته موهبته الغنائية المميزة من الظهور بشخصيةٍ محببةٍ من خلال أدائه لأغانيه بصوتٍ جميلٍ وطريقة أداءٍ خاصةٍ به، حيث اهتم بالفن الشعبي محاولًا إعادته إلى الزمن الأصيل من خلال عددٍ من الأعمال الغنائية التي لاقت صدى كبير بين الجمهور ما يزال يتردد في سماء الوسط الفني حتى الآن.

اتّبع فهد عبد المحسن طريقةً خاصةً به من خلال اختيار كلمات الأغاني بدقةٍ وتلحينها وأدائها مع العزف على آلة العود قبل أن ينتقل إلى مجال الإنتاج الفني، ويذكر أنه عاصر اثنين ممن كبار المطربين الشعبيين في المملكة العربية السعودية وهما علي المبارك وسالم الحويل.

أحيا فهد عبد المحسن كثيرًا من المحلات الغنائية في مدينة الحائل، وأطلق عددًا من الألبومات الغنائية مثل يُعلن اعتزاله الفن بشكلٍ نهائيٍ دون توضيح الأسباب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فهد عبد المحسن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهد عبد المحسن

ولد فهد عبد المحسن البقاع في مدينة الحائل في المملكة العربية السعودية، دون أن يُحدَّد التاريخ، وعاش في أسرةٍ فنيةٍ فوالده كان من المطربين الشعبيين المعروفين في الحائل وأخوه أحد أشهر العازفين على عددٍ من الآلات الموسيقية، فشجعه ذلك على مع تلقيه الدعم من زملاء الدراسة على المشاركة في الحفلات والمناسبات المحلية كبدايةً لمشواره الفني.

إنجازات فهد عبد المحسن

في جعبة الفنان فهد عبد المحسن عددٌ كبيرٌ من الألبومات الغنائية التي تعاون من خلالها مع كبار الشعراء في مدينة حائل أمثال سعيد السعدي وعلي المجراد وشقيقه عثمان وشايوش الجوهر، اعتمد على نفسه في تلحينها وأداها بصوتٍ جميل مع العزف على آلة العود وسنذكر من أغانيه.

أغنية"غنى الوتر" و"أنهيتها بحرمان" و"ليه ما جيتني" و"تطاول بالجفا" و"الحق لك لا تشره" و "عطني الصراحة ما فيه داعي " و"قلبي تولع فيك ونس تسوي" و"وش بلا الدنيا الشقالي" و"ياهلي مقدر" و"عام مضى" و"لا تبتعد عني" و"سبايب الإخلاص" و"وش غيرك" و "أرقد" و" قلب العنا" و"في غمزة عيونك".

يُضاف لها أغنية "خلة على الله" و "خذ من عنا قلبي" و "آه من قلب" و"البارحة ياحياتي" و "ليه الجفاء" و"همس عينك" و"خوذي لك الجنة" و"رد الخفوق" و"راح النهار" و"بجي لك يوم" و"سرى البارق" و"عاشت الذكرى" و" لا تعجل" و"ردي حياتي" و"قلبي" و"على الأمل " و"البارحة قمت اتذكر كلامه" و"ألا ياعرب مليت" و"مات حبي" و"جار الزمن"

و"تحرك بجسمي شوق" و"جيتني تقول اليوم" و"شمسنا غابت"و" يوم شفت إن الرجاء بك" و"كلمتني" و"مدلي يمينك" و"حلت الذكرى" و"أقبلت لي" و"حياتي بها خا النصيب" و"توما حق الزعل" و"مالي في دنياك" و"ما شفت حب مثل حبك" و"مما جرى لي"

كما غنى "قصتي بالليل" و"القدر فرق" و"علمتني" و"اشرقت دنياي" و "لي تراجع" و"صدى صوتي" و"عاتب ظروفك" و" اسرق اللحظات من عمر الزمان" و "لحظة فرح" و"يافرح" و"يا بقايا الأمس" و" ابحر المشتاق" و"عسى الأيام" و"خط القدر" و "الأماني"

و" هذي النهاية" و"آخر رجا" و"بقايا الذكريات" و"حزني أكبر" و"كل القلوب" و"راجع حساباتك" و"كل أمل موعود" و"الله من علم " و "يا هلا بك" و"راح عمر الليل" و"ردلي" و"ما شفتها" و"تكرار العذر" و"ليه تبخل" و"لذيذ الجرح" و"الجفا طبعك" و"عندي خبر" و"لأجل الحب "

و"قلتها" و"ساري المفعول" و"لا تبتعد عني" و"انتظرت" و"من تكون" و"صارح اللي يحبك" و"أنتي وأنا" و"وين ابلقى" و"ما يفيد البوم" و"لا صرت تدري" و"وحسايف" و"انثري دمعك" و"غريبة" و" محطات الفرح" و "من يقول" و"الرواية" و"عز نفسك" و"أشوف اليوم" و"الضياع" و"ياحياتي" و"طالت الغربة" و"ليلك يسرى" .

وفي عام 2004 أطلق عددًا من الأغاني هي "حبيبتي" و"يا أنا يا أنت" "عادها الشمس" و"حمام الرياض" و"رغم هجرانك" و"عفت الحياة" و"بعض الخطايا" و"منوة القلب".

لتتبعها عام 2005 أغنية "يا جنوني فيك" و أغنية "يطري على بالي" و"سكر غلاي" و"بعد كل اللي مضى" و"نار الوله" و"المسرى هموم" و"حبك فضحني" و"حكايا وسمات". وآخر ألبوماته كانت عام 2009 حققت نجاحًا كبيرًا.

أشهر أقوال فهد عبد المحسن

حياة فهد عبد المحسن الشخصية

حاله كحال كثيرٍ من الفنانين السعوديين أبقى الفنان فهد عبد المحسن حياته الشخصية بعيدةً عن وسائل الإعلام لكن كل ما عُرف عنه أنه متزوج.

حقائق سريعة عن فهد عبد المحسن

أعلن الفنان فهد المحسن اعتزال الفن في 20 شباط عام 2011.

فيديوهات ووثائقيات عن فهد عبد المحسن

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25