من هي إيمان العاصي - Eman Elassi؟

الاسم الكامل
إيمان عبد العظيم معز محمد
الوظائف
تاريخ الميلاد
1985-08-28 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

إيمان العاصي ممثلة مصرية، استطاعت بفترة زمنية قصيرة بناء قاعدة جماهيرية كبيرة لدى جمهور الدراما والسينما المصرية.

نبذة عن إيمان العاصي

اشتهرت الممثلة المصرية إيمان عبد العظيم معز محمد باسم “إيمان العاصي” منذ دخولها المجال الفني عن طريق الصدفة على يد المخرج المصري “خالد بهجت”، توالت نجاحاتها التلفزيونية والسينمائية بشكل كبير حتى أصبحت من أكثر الأسماء المطروحة في هذا المجال.

تخللت مسيرتها الفنية بعض التخبطات والمشاكل الشخصية إلا أنها في كل مرة كانت تعود بطاقة رهيبة وموهبة لم يستطع الجمهور المصري إلا قبولها ودعمها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إيمان العاصي.

ولاسم ايمان معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم ايمان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمان العاصي

ولدت إيمان العاصي في 28 أغسطس عام 1985 في مدينة القاهرة بمصر، تلقّت علومها الابتدائية والثانوية فيها والتحقت بكلية إدارة الأعمال قبل أن تدخل المجال الفني بطريق الصدفة ويصبح مجالها المهني حتى يومنا هذا.

إنجازات إيمان العاصي

عام 2003 كانت أول مشاركاتها الدرامية في المسلسل التلفزيوني المصري "أمس لا يموت" مع المخرج خالد بهجت، وحينها جسّدت إيمان العاصي شخصية "هند" وهي أحد الشخصيات الأساسية في المسلسل.

عام 2005 شاركت في المسلسل الدرامي "أحلام في لبواب" وأدت من خلاله شخصية "سارة".

عام 2006 شاركت في المسلسل الدرامي الاجتماعي "حضرة المتهم أبي" الذي كان من بطولة الفنان نور الشريف وبمشاركة العديد من النجوم الشباب المبتدئين، وشاركت في مسلسل "قضية نسب" إلى جانب الفنانين عبلة كامل وعزت أبو عوف والعديد من نجوم وشباب الدراما المصرية، وأيضاً تواجدت من خلال مسلسل "دعوة فرح" بدور سلمى ومسلسل "رجل وامرأتان" بدور هبة.

عام 2007 شاركت في مسلسل "حق مشروع" بدور حفصة زهدي عبد السلام.

عام 2008 كانت أول مشاركاتها السينمائية من خلال فيلم "مسجون ترانزيت" وهو فيلم جريمة درامي يحمل إثارة وتشويق وقد تشاركت في بطولته مع كل من نور الشريف وأحمد عز وصلاح عبد الله.

عام 2009 كانت من أبطال المسلسل الدرامي الرومانسي "الأدهم" إلى جانب كل من أحمد عز وسيرين عبد النور وصلاح عبد الله ومحمود البزاوي، والمسلسل الإذاعي "قلقاسة في وكالة ناسة" بدور "فريدة"، وشاركت في الفيلم الكوميدي الرومانسي "مقلب حرامية" إلى جانب كل من شريف سلامة ومحمود عبد المغني وأحمد السعدني وعمرو يوسف وصلاح عبد الله وماجد الكدواني.

عام 2012 شاركت في المسلسل الدرامي الاجتماعي "9 جامعة الدول" بدور "إنجي"، ومسلسل "الهروب" الذي تواجدت في بطولته مع كريم عبد العزيز ودلال عبد العزيز.

عام 2013 شاركت في مسلسل "الركين" بشخصية تهاني.

عام 2014 شاركت في المسلسل الدرامي "الإكسلانس" والجزء الثاني من المسلسل الدرامي الاجتماعي "شارع عبد العزيز" وتواجدت في المسلسل الكوميدي الدرامي "دكتور أمراض نسا"، كما عاتد للسينما المصرية من خلال الفيلم الكوميدي الرومانسي "حماتي بتحبني" الذي تشاركت في بطولته مع حمادة هلال وميرفت أمين وسمير غانم.

عام 2015 كانت من أبطال المسلسل الدرامي "حب لا يموت" بشخصية "ليلى عز الدين المحمدي"، وشاركت في ثلاثة أفلام سينمائية هي "نوم التلات" بدور ندا، و"باباراتزي (للحب حكاية)" بدور ملك، و"الخلبوص" أيضاً بشخصية تدعى ملك.

عام 2016 شاركت في المسلسل الدرامي "السبع بنات" وسط بطولة نسائية شبه مطلقة، وأدّت من خلاله إيمان العاصي شخصية "مروة" إحدى الشقيقات السبع.

عام 2017 حلّت ضيفة في الفيلم السينمائي "هروب اضطراري"، وشاركت في فيلم "مولانا" بدور فريدة والمسلسل الإذاعي "لا سحر ولا شعوذة" ومسلسلي "الدخول في المنوع" و"الحساب يجمع".

عام 2018 شاركت في مسلسل "قانون عمر" بشخصية مريم، وحلّت ضيفة على مسلسل "أبو عمر المصري" بشخصية ليلى، كما شاركت في الفيلم السينمائي "حرب كرموز" بدور فاتن.

عام 2019 شاركت في مسلسل "لمس الأكتاف" بدور غادة الحناوي والجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي الدرامي "نصيبي وقسمتك".

في يناير 2020 ظهرت إيمان العاصي من خلال مشاركتها بمسلسل "بخط اليد" بشخصية جيهان، وفي فبراير 2020 ظهرت من خلال مسلسل "مملكة إبليس" حيث جسّدت من خلاله شخصية داليدا ولم ينتهِ عرض هذين العملين حتى يومنا هذا.

أشهر أقوال إيمان العاصي

حياة إيمان العاصي الشخصية

في عام 2010 تزوّجت الممثلة إيمان العاصي من رجل الأعمال المصري "نبيل زانوسي" وفي 18 يناير 2011 رزق الزوجان بابنتهم "ريتاج"، وقد تعرّض هذا الزواج لكثير من المطبّات والمشاكل وكان أشهرها هو ادعاء إيمان العاصي على زوجها في أحد أقسام الشرطة بتهمة أنه يمنعها من الخروج وممارسة حياتها الطبيعية، وفي عام 2011 انتهى هذا الزواج بالطلاق.

حقائق سريعة عن إيمان العاصي

اسم إيمان العاصي الكامل هو "إيمان عبد العظيم معز محمد".
دخلت إيمان العاصي المجال الفني عن طريق الصدفة، بعد قيامها بإحدى جلسات التصوير وبسبب إعجاب المصوِّر بتلك الصورة طلب منها نشر إحداها من خلال إحدى المجلات وبالفعل حدث ذلك، ومن ثم رأى الصورة المخرج "خالد بهجت" الذي طلب منها التمثيل في مسلسله الدرامي "أمس لا يموت".
بعد عرض مسلسل "حضرة المتهم أبي" عام 2006 فاجأت إيمان العاصي جمهورها والوسط الفني بقرار اعتزالها وارتدائها للحجاب، إلا أنه في العام التالي خلعت إيمان العاصي حجابها وعادت للتمثيل، وبالتزامن مع فترة زواجها انقطعت إيمان عن أعمالها التمثيلية مما سبب لها موجة شائعات بأنها اعتزلت الفن نهائياً إلا أن هذه الشائعات تلاشت بعد طلاقها والعود للمجال الفني عام 2012.
صرّحت إيمان العاصي عن حياتها الشخصية بأنها انسان غير مُنظّم ابداً وتتعامل بعشوائية، ولا تستطيع أن تطبخ بمقادير تقليدية ومُشاعة وهي أيضاً لا تمتلك موهبة وضع المكياج أبداً لذلك غالباً ما تستمد المساعدة من خبراء وفناني المكياج.
غالباً ما تسمع أغاني أنغام وأصالة وعمرو دياب وهي أيضاً معجبة بالفن الموسيقي البديل مثل فرقة وسط البلد وفرقة كاريوكي وتستمع إليهم كثيراً.
تفضّل إيمان العاصي اللون الأخضر.

فيديوهات ووثائقيات عن إيمان العاصي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24