من هو ويل ديورانت - Will Durant؟

الاسم الكامل
ويل ديورانت
الوظائف
فيلسوف ، كاتب ، مؤرخ
تاريخ الميلاد
1885 - 11-05 (العمر 96 عامًا)
تاريخ الوفاة
1981-11-07
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
كلية سانت بيتر
البرج
العقرب

ويل ديورانت، كاتبٌ ومؤرخٌ وفيلسوفٌ أمريكي، له العديد من الأعمال الأدبية تناول في معظمها المواضيع الفلسفية، وتعد السلسلة المعرفية The Story of Civilization من أشهر أعماله.

نبذة عن ويل ديورانت

هو كاتبٌ ومؤرخٌ وفيلسوفٌ أمريكي، اشتُهر من خلال عمله The Story of Civilization الذي كتبه بالتعاون مع زوجته بعد تخرجه.

بدأ حياته المهنية كمراسل، وبعد ذلك عمل مدرسًّا لعدة سنوات لكسب لقمة عيشه، لكنّ حياته تغيرت بشكلٍ كبيرٍ بعد وقوعه في حب إحدى طالباته في المدرسة، فبعد تزوجه ترك التدريس ونقل تركيزه إلى وجهات النظر الفلسفية المحيطة بالمجتمع.

في وقتٍ لاحق أصبح معروفًا على نطاقٍ واسعٍ من خلال كتابه الثاني The Story of Philosophy، الذي جعله كاتبًا مشهودًا له. بِيعت من هذا الكتاب أكثر من مليوني نسخة على مدى ثلاثة عقود وتُرجم الى العديد من اللغات، لكنّ عمله الفني المميز The Story of Civilization الذي أُنجز في ثلاثينيات القرن العشرين أعاد تعريف الأدب التاريخي، وقد غطى الظروف المعيشية اليومية للناس طوال 2500 سنة من المناطق الغـربية.

تعاون ويل مع زوجته لإنتاج مجلدات عمله، وقدّم وصفًا ثاقبًا عبر العصور، كما حارب في حياته من أجل المساواة في الأجور وحق المرأة في الاقتراع، وظروف عملٍ أكثر عدالةً للقوى العاملة الأمريكية.

هو لم يكتب فقط عن العديد من المواضيع، لكنّه وضع أفكاره أيضًا حيّز التنفيذ، وتُذكر بأنّها عبقريةٌ خلاقةٌ وموهبةٌ غير عادية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ويل ديورانت

وُلد ويل ديورانت في الخامس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1885 في نورث آدمز بولاية ماساتشوستس لوالدين من أصولٍ فرنسية كندية هما جوزيف ديورانت و ماري ألارد، كانا جزءًا من المهاجرين من المحافظة الكندية كيبيك الى الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 1900، تلقى تعليمه من اليسوعيين في مدرسة القديس بطرس الإعدادية والتحق بعد ذلك بكلية سانت بيتر في جيرسي سيتي في ولاية نيوجيرسي حيث تخرج عام 1907.

إنجازات ويل ديورانت

بعد تخرّجه أصبح مراسلًا وكتب العديد من المقالات عن المجرمين الجنسيين لـلمحرر آرثر بريزبان في صحيفة نيويورك المسائية.

في عام 1907 تم تعيينه مدرسًا للغة اللاتينية والفرنسية والإنجليزية والهندسة في جامعة Seton Hall في ولاية نيو جيرسي. وأصبح عام 1911 مدير مدرسة Ferrer Modern، حيث عمل فيها مدرسًا أيضًا، وهناك وقع في حب إحدى طالباته والتي كانت تصغره بثلاثة عشر عامًا وتزوجها في وقتٍ لاحق.

في عام 1913 استقال من منصبه  وبدأ يحاضر في الكنيسة المشيخية مقابل القليل من الدولارات لدعم عائلته.

في عام 1917 وأثناء عمله مدرسًا في جامعة كولومبيا، نشر أول كتابٍ له بعنوان Philosophy and the Social Problem، حيث ناقش فكرة أنّ الفلسفة لم تنمو لأنّها تتجنب المشاكل الفعلية للمجتمع.

في عام 1926 نشر كتابه  The Story of Philosophy والذي أصبح أفضل الكتب مبيعًا، وتمكن الزوجان أخيرًا من تحقيق الاستقرار المالي.

في السنوات اللاحقة نشر عدة مؤلفات وهي: Transition في عام 1927 وThe Mansions of Philosophy عام 1929و The Case for India عام 1930 و The Adventures in Genius  في عام 1931.

في عام 1935 بدأ عمله الأكثر شهرة بعنوان  The Story of Civilization والذي تألّف من إحدى عشر مجلدًا تم نشره على مدى أربعة عقود.

كما نشر أيضًا بعض الأعمال الأدبية الأخرى خلال هذا الوقت من ضمنها: The Lessons of History عام 1968 و   Interpretations of Life عام 1970.

في عام 1977 نشر كتابه A Dual Autobiography الذي يسلط الضوء فيه على حياته وأوقاته مع زوجته أرئيل ديورانت، وفيه يصف قصة حبهما الرائعة وحياتهما العملية معًا. يعود الفضل لزوجته أرئيل في المساهمة بشكلٍ كبيرٍ في كتبه خلال حياته.

نُشر بعد وفاته العديد من أعماله على مر السنين مثل: A Brief History of Civilization from Ancient Times to the Dawn of the Modern Age عام 2001  و The Greatest Minds and Ideas of All Time عام 2002 و An Invitation to Philosophy: Essays and Talks on the Love of Wisdom عام 2003 و Adventures in Philosophy عام 2008.

يعد كتاب The Story of Civilization أحد أهم إسهاماته وقد كتبه بالتعاون مع زوجته وهو من أنجح السلاسل الأدبية التاريخية، وهو عبارةٌ عن مجموعةٍ مؤلفةٍ من أحد عشر جزءًا تغطي التاريخ الغربي كُتبت على مدى أربعة عقود، ومن بعض أجزائه: Our Oriental Heritage عام 1935 و The Age of Faith عام 1950 و The Renaissance عام 1953 و  The Age of Reason Begins عام 1961 و The Age of Voltaire في عام 1965 و The Age of Napoleon في عام 1975.

أشهر أقوال ويل ديورانت

حياة ويل ديورانت الشخصية

قابل ويل زوجته المستقبلية شايا كوفمان في مدرسة Ferrer Modern في مدينة نيويورك، حيث كان يشغل منصب المدير والمعلم أيضًا، وكانت شايا واحدةً من طلابه.

وقعا في الحب وتزوجا لاحقًا في 31 تشرين الأول/ أكتوبر من عام 1913، في حفل زفافهما كانت في الخامسة عشر من عمرها فقط، وأطلق عليها لاحقًا لقب أرئيل، أنجبا ابنتهما التي سُميت إثيل ثم تبنيا بعد ذلك ولدًا يدعى لويس.

وفاة ويل ديورانت

توفي في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1981 في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بعد سماعه نبأ وفاة زوجته التي توفيت قبل أسبوعين.

دُفن الزوجان في مقبرة حديقة قرية ويستوود ميموريال في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

حقائق سريعة عن ويل ديورانت

في عام 1968 حصل هو وزوجته على جائزة بوليتزر لكتابٍ غير خيالي عام عن كتابهما Rousseau and Revolution وهو الجزء العاشر من سلسلة The Story of Civilization.
في عام 1977  كُرّم الزوجان ديورانت بوسام الحرية الرئاسي وهو واحدٌ من أعلى الجوائز التي منحتها حكومة الولايات المتحدة للمدنيين.

أحدث الأخبار عن ويل ديورانت

ويل ديورانت الحضارة لا تموت ويل ديورانت قمم خالدة - الخليج

  قصة الحضارة.. من أين بدأت؟ وكيف تنتهي؟ وهل يجب أن تنتهي؟ أسئلة شغلت عقل ويل ديورانت، فشغل بها العالم في كتابه الموسوعي، مازجاً بين علم التاريخ وكتب الأسفار ...

قصة الحضارة مع ويل ديورانت - الاقتصادية

  بعد أن أنجز ديورانت كتابه (بيضة الذهب) أعني كتاب (قصة الفلسفة) توفر له من سبل المعيشة ألا يكدح في تحصيلها، فلجأ إلى الريف الأمريكي الهادئ، تعاونه زوجته أريل ...

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/14