من هي كانيكا كابور - Kanika Rajeev Kapoor؟

الرئيسية » شخصيات » هندية » كانيكا كابور Kanika Kapoor
كانيكا كابور
الاسم الكامل
كانيكا راجيف كابور
الوظائف
تاريخ الميلاد
23-3-1978، العمر 42 عامًا
الجنسية
مكان الولادة
الهند, لكناو
درس في
مدرسة لوريتو كونفينت،معهد بهاتخاندي للموسيقى
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

كانيكا كابور مغنية هندية شهيرة، اكتسبت شهرة كبيرة بعد إصدار أغنيتها الشهيرة “Baby Doll”، كما حصلت كابور على العديد من الجوائز على أغانيها الموسيقية الرائعة، وتعتبر من أفضل المغنيين في الهند.

نبذة عن كانيكا كابور

كانيكا كابور هي مغنية تحمل الجنسية الهندية، بدأت منذ صغرها بتعلم الموسيقا وتحديداً في سن الثانية عشر وذلك بإشراف الموسيقي بانديت غانيش براساد ميشرا، وكان أول فيديو موسيقي لها عام 2012 “Jungi ji” بمثابة الخطوة الأولى على درب الشهرة.

بدأت كابور بنسج مسيرتها المهنية المميزة في بوليوود بعد أن غنت أغنيتها “Meet Bros”، كما تعاونت مع العديد من النجوم منهم الثنائي Meet Bros Anjjan.

أطلقت كانيكا كابور علامتها التجارية الخاصة بالأزياء Kanika Kapoor” :House of Chikankari”، كما أصبحت كابور سفيرة العلامة التجارية للشركة المصنعة للساعات السويسرية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كانيكا كابور

وُلدت كانيكا كابور في 23 آذار/مارس 1978  في مدينة لكناو في الهند، ,ترعرعت في عائلة ميسورة الحال، والدها رجل أعمال ويدعى راجيف كابور (Rajeev Kapoor) أما والدتها فهي صاحبة متجر وتدعى بونام كابور (Poonam Kapoor)، وشقيقها يدعى ساشا كابور (Sasha Kapoor) يمتلك شركته الخاصة في لندن.

وكما ذكرنا بدأت كانيكا كابور بتعلم الموسيقا في سن الثانية عشر على يد الموسيقي بانديت غانيش براساد ميشرا، وشاركت في العديد من المسابقات الموسيقية في مدرستها لوريتو كونفينت (Loreto Convent Luknow) في لكناو، ثم إلى معهد بهاتخاندي للموسيقى (Bhatkhande Music Intitute).

تابعت كانيكا دراستها وتخرجت بدرجة البكالوريوس ثم الماجستير في الموسيقى في نفس المعهد، وانتقلت بعد تخرجها إلى مومباي لمتابعة مسيرتها المهنية في الموسيقى.

إنجازات كانيكا كابور

كان أول فيديو موسيقي لكانيكا كابور عام 2012  لأغنية "Jungi ji"، التي حققت شهرة واسعة عام 2012 .

شاركت  كانيكا في عام 2014 الثنائي Meet Bros في أغنية فيلم "Ragini MMS 2"، كما تعاونت في نفس العام مع دكتور زيوس Dr. Zeus و وفيسهال شيخار Vishal Shekhar في أغنية "Lovely" لفيلم "Happy Year New"، وفي نفس العام 2014  ذهبت كانيكا كابور في جولة موسيقية عبر أمريكا حملت عنوان "SLAM! The Tour".

وفي عام 2015  تعاونت كانيكا مرة أخرى مع Meet Bros Anjjan في أغنية "Chittiyaan Kalaiyaan" لفيلم "Roy"، وحققت هذه الأغنية نجاحاً كبيراً؛ كما غنت معهما عددًا من الأغاني الأخرى منها "Nachan Farrate" و"Neendein Khul Jaati Hain".

في رصيد كانيكا كابور العديد من الأغاني الشهيرة منها: "Jungi Peeke Tight Hai "Jab Chaye Tera Jadoo "و "Premika "و " Hug Me"و " Luv Letter" و"Beat Pe Booty. وقد حازت أغنية كانيكا "Da Da Dasse" من فيلم "Udta Punjab" عام 2016 على العديد من الجوائز والتي زادت من شهرتها.

غنت كانيكا أغنية ترحيب لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي Narendra Modi بعنوان "Hello Namstey" أثناء حضوره في ملعب ويمبلي "Wembley Stadium" في لندن. وفي عام 2019 شاركت كانيكا كابور كمدربة في البرنامج الغنائي "The Voice" الذي أُذيع على "Star Plus".

حصلت كانيكا كابور خلال مسيرتها الفنية على العديد من الجوائز منها:

جائزة Big Star Entertainment لعام 2014.
جائزة Filmfair لأفضل مغنية عن فيلم Baby Doll لعام 2015.
جوائز Hindustan Times لعام 2016.
.جائزة IIFA لأفضل مغنية Playback عن فيلم "Chittiyaan Kalaiyaan" لعام 2016.

حياة كانيكا كابور الشخصية

تزوجت كانيكا كابور من رجل الأعمال راج تشاوندوك Raj Chandok عام 1997، ثم انتقلت إلى لندن وتوقفت بعدها كانيكا عن الغناء تماماً، وأصبح لديها ثلاث أولاد: ابنتان ايانا وسمارة وابن اسمه يوفراج.

لم يكتب للزواج أن يستمر ففي عام 2010 انفصلت كانيكا عن زوجها نتيجة خيانته لها وكان الطلاق عام 2012، ثم تابعت كانيكا مسيرتها الموسيقية في الهند.

حقائق سريعة عن كانيكا كابور

أصيبت كانيكا كابور بفيروس كورونا Covid- 19 في عام 2020.
تعرضت لحملة انتقاد واسعة من جمهورها، حيث انتشرت شائعات أنها حاولت إخفاء الموضوع، بل وأقامت في فندق بدلًا من الالتزام بالحجر في المنزل.

فيديوهات ووثائقيات عن كانيكا كابور

المصادر

آخر تحديث: 2021/03/16