من هو لوتشانو بافاروتي - Luciano Pavarotti؟

لوتشانو بافاروتي
الاسم الكامل
لوتشانو بافاروتي
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1935 - 10-12 (العمر 71 عامًا)
تاريخ الوفاة
2007-09-06
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, مودينا
البرج
الميزان

لوتشانو بافاروتي وهو مغني إيطالي مشهور، يمتاز بصوته النادر، حيث عُد من أشهر فناني الأوبرا في العالم.

نبذة عن لوتشانو بافاروتي

لوتشانو بافاروتي أو كما يُلقب بملك الإلغاءات The King of Cancellations، وهو مغني تينور إيطالي، حيث يُعد من أشهر فناني الأوبرا في العالم. وبصوته النادر كان واحدًا من أكثر مغني التينور نجاحًا، حيث أسس نفسه كواحد من أفضل مطربي الباريتون في القرن العشرين، وكان موضع تقدير لجمال وتألق نغمته.

اكتسب لوتشانو نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث يُعد المزج بين دقة درجة الصوت والنطاق الطبيعي للصوت أحد أفضل صفاتهِ. أصبح شائعًا من خلال حفلاته التلفزيونية التي اجتذبت عددًا كبيرًا من الجمهور، حيث يعود الفضلُ لهُ في زيادة شعبية الأوبرا في العالم، ومن الأعمال الأوبرالية الشهيرة التي قام بغنائها La boheme وTosca وMadama Butterfly.

ساهم في الجهود الإنسانية وعمل على تحسين حالة اللاجئين، حيث كان عضوًا في الصليب الأحمر وخدم في العديد من المنظمات الخيرية الأخرى. إضافة إلى ذلك فقد نظم الحفل الخيري السنوي العالمي الشهيرPavarotti & Friends، الذي جمع من خلالهِ ملايين الدولارات لصالح الجمعيات الخيرية التي يدعمها.

قام بالعديد من أغاني الكروس أوفر الكلاسيكية وتسجيلات البوب ​​، كما عمل مع فرقة الروك الأيرلندية U2. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لوتشانو بافاروتي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لوتشانو بافاروتي

ولد لوتشيانو بافاروتي في الثاني عشر من شهر أكتوبر عام 1935 بمدينة مودينا في ايطاليا. وكان والده فرناندو بافاروتي مغني تينور هاوي، لكنهُ فشل في جعل فنهِ كبيرًا، حيث طور لوتشيانو اهتمامًا بالموسيقى بعد أن استمع إلى تسجيلات والده، والتي تضمنت تسجيلات لمغنيي تينور متألقين شعبيًا مثل بيويرلنغ وتيتو شيبا، والمغني المفضل له جوزيبي دي ستيفانو.

واجه الفقر في طفولته وعاش مع والديه في شقة مستأجرة مكونة من غرفةٍ واحدةٍ، وفي سن التاسعة بدأ بالغناء مع جوقة الكنيسة المحلية، حيث قضى سبع سنوات في التدريب ليصبح بعد ذلك مغني تينور ناجح.

إنجازات لوتشانو بافاروتي

في عام 1954، درس لوتشانو الموسيقى لدى مغني التينور الايطالي المحترف أريجو بولا في مدينته مودينا، وفي العام التالي شارك في المهرجان الموسيقي the International Eisteddfod في لانغولين في المملكة المتحدة، كعضو في كورال Rossini voice choir، الذي فاز بالمرتبة الأولى.

في عام 1961، قدم لوتشانو أول ظهور له في غناء الأوبرا، حيث غنى أغنية La Boheme على مسرح Teatro Reggio Emilia، بينما كان ظهوره الدولي في عام1963، وذلك في دار الأوبرا الملكية في لندن.

وفي عام 1965، ظهر لأول مرة في أمريكا في Miami Production حيث قدم Lucia di Lammermoor، وفي العام نفسه، شكل شراكة مع مغنية الأوبرا الأسترالية جوان ساذرلاند.

في عام 1972، قام بأداء La Fille du Regiment في دار أوبرا نيويورك متروبوليتان أوبرا . وفي عام 1977، قدم أول أداء مباشر له على التلفزيون، حيث جذب هذا البث عدد كبير من جمهور التلفزيون.

اكتسب لوتشانو شهرةً عالميةً أكثر في عام 1990 عندما جعلت شبكة بي بي سي البريطانية من أغنية Nessun Dorma أغنية رئيسية لتغطيتها التلفزيونية لكأس العالم 1990.

قدم أداءً مجانياً في عام 1993، في حديقة سنترال بارك الكبرى في نيويورك، حيث اجتذب الحفل أكثر من مليون شخص بصرف النظر عن ملايين المشاهدين الذين شاهدوا الحدث على شاشات التلفزيون من جميع أنحاء العالم.

في عام 1998، أصبح أول مغني أوبرا في Saturday Night Live، وهو برنامج منوعات تلفزيوني أمريكي مباشر يُعرض على قناة هيئة الإذاعة الوطنية، إلى جانب فانيسا ويليامز. وفي عام 2003، أصدر ألبومه الأول والوحيد Ti Adoro الذي أنتجه Michele Centonze.

في عام 2006، قدم أداءه الرئيسي الأخير بأغنية Nessun Dorma، في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في إيطاليا.

أشهر أقوال لوتشانو بافاروتي

حياة لوتشانو بافاروتي الشخصية

في عام 1961، تزوج لوتشانو من أدوا فيروني، وأنجبا ثلاثة أطفال. وفي عام 2003، تزوج من مساعدته الشخصية السابقة نيكوليتا مانتوفاني، وأنجبا طفلًا واحدًا.

وفاة لوتشانو بافاروتي

توفي لوتشانو بافاروتي في السادس من سبتمبر عام 2007، بسبب ورم في البنكرياس.

حقائق سريعة عن لوتشانو بافاروتي

حصل لوتشانو على لقب ملك الإلغاءات، حيث كان غالبًا ما يتراجع عن عروضه.
في عام 1988، تم تكريمه بجائزة جرامي ليجند the Grammy Legend.
في عام 1988، عُين كرسول سلام للأمم المتحدة.
في عام 2001، حصل على وسام نانسن من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
في عام 2006، حصل على الجنسية الفخرية من مدينة سراييفو.

فيديوهات ووثائقيات عن لوتشانو بافاروتي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/15