من هي اليزابيث أولسن - Elizabeth Olsen؟

اليزابيث أولسن
الاسم الكامل
اليزابيث تشيس أولسن
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1989 - 02-16 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة نيويورك،مدرسة تيش للفنون
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

إليزابيث أولسن ممثلة أمريكية ظهرت في عالم التمثيل منذ أن كانت طفلة في عمر 11 عام وإستمر حبها للفن الى أن ظهرت في عام 2011 في عديد من الأدوار لتبدأ مشوار مليء بالأعمال والنجاح في عالم هوليوود.

نبذة عن اليزابيث أولسن

اليزابيث تشيس أولسن مواليد عام 1989 م، هي ممثلة أمريكية معروفة بأدوارها المميزة في الأفلام. والتي جعلتها تترشح للكثير من الجوائز عن هذه الأدوار.

هي الشقيقة الصغرى للتوأم ماري كيت اولسن وآشلي أولسن. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إليزابيث أولسن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات اليزابيث أولسن

ولدت اليزابيث أولسن في 16 فبراير عام 1989 في بلدة شيرمان أوكس كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، هي الأخت الصغري للممثلات ومصممات الأزياء ماري كيت أولسن و أشلي أولسن، بدأت بدروس الباليه و الغناء و هي طفلة.

بدأت بالتمثيل بسن صغيرة حيث ظهرت في أفلام شقيقاتها، وقبل أن تكمل الحادية عشر من عمرها ظهرت في الفيلم التلفزيوني How the West Was Fun عام 1994. وبعد تخرجها من المدرسة، إلتحقت بمدرسة تيش للفنون بجامعة نيويورك, و قضت فصل دراسي بموسكو روسيا بمدرسة مسرح الفن.

إنجازات اليزابيث أولسن

كانت بدايتها الفعلية بالدخول الى عالم الفن في عام 2011 حيث بدأت تثبت نفسها كممثلة لها قدرات لا تقل عن أخواتها التوأم لتبدأ بعد ذلك مسيرة من الأعمال وهي: Martha Marcy May Marlene، Silent House، Peace Love & Misunderstanding.

عام 2012 شاركت أولسن في Red Lights، Liberal Arts، لتظهر بعد ذلك في عام 2013 في Old Boy، In Secret، Very Good Girls، Kill Your Darlings،

وفي عام 2014 كان لها فيلم Godzilla، أما في عام 2015 شاركت أيضاً في Avengers: Age of Ultron، I Saw the Light.

عام 2016 قامت أولسن بالتمثيل في فيلم Captain America: Civil War، لتشارك بعدها في عام 2017 في فيلم Wind River، Ingrid Goes West، Kodachrome،

أما في عام 2018 فقد ظهرت في Avengers: Infinity War، وكان أحدث أعمالها في عام 2019 فيلم Avengers: Endgame.

كما أشاد بأدائها العديد من النقاد والمتابعين عن فيلم Martha Marcy May Marlene عام 2011 و الذي كان سبب في ترشيحها للعديد من الجوائز، حيث بدأت في كل عمل تثبت نفسها كفتاة رقيقة مفعمة بالأنوثة الأمر الذي يجعلها في مقدمة الشخصيات لهذه الأدوار.

أشهر أقوال اليزابيث أولسن

حياة اليزابيث أولسن الشخصية

في فبراير 2012 ارتبطت اليزابيث أولسن بممثل أمريكي اسمه ألكسندر سكارسغارد ولكن هذه العلاقة لم تدوم طيلاً لتنفصل عنه في نفس العام وترتبط بعد ذلك من الممثل والموديل بويد هولبروك والذي استمرت معه حتى عام 2015.

وبعد انفصالها عنه في عام 2015 تكلم الكثيرين عن علاقة ربطتها مع توم هيدلستون بعد مشاركتها معه في فيلم I Saw the Light.

حقائق سريعة عن اليزابيث أولسن

تبين انزعاجها من مشكلة واجهتها مع ملابسها في شخصيتها في دور Scarlet Witch، صرحت بأن الزى لم يعجبها كثيرًا بسبب التعري عند منطقة الصدر.
دورها الخارق"Scarlet Witch" في فيلم Avengers: Infinity War حطم الرقم القياسي فب شباك التذاكر في الأسبوع الافتتاحي بإيرادات وصلت إلى 630 مليون دولار في جميع أنحاء العالم .
تبلغ ميزانيتها 656 مليون دولار أمريكي لعام 2018.

فيديوهات ووثائقيات عن اليزابيث أولسن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/10