من هي كيكي لين - Kiki Layne؟

كيكي لين
الاسم الكامل
كياندرا كيكي لين
الوظائف
تاريخ الميلاد
1991-12-10 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
درس في
جامعة ديبول
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

كيكي لين ممثلة أمريكية وواحدة من الوجوه الجديدة على الشاشة والمتوقع لها مستقبل كبير في التمثيل في السنوات القادمة.

نبذة عن كيكي لين

كيكي لين الممثلة والمنتجة التي أصبحت خلال عدة سنوات من أشهر الأسماء في الوسط الفني العالمي، حيث كانت بداياتها في عام 2015، واليوم في 2021، تعد من أكثر الأسماء المطروحة للمشاركة في الأفلام الجديدة والرائدة، فهي أحد أبطال الفيلم الغني عن التعريف “If Beale street could talk” والذي كان أحد أسباب شهرتها في السنوات الأخيرة، إضافة الى مشاركتها في بعض عروض الأزياء التي كانت تستهويها في أحد الأيام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيكي لين

وُلدت كياندرا لين الملقبة بـ كيكي لين في مدينة سينسيناتي - أوهايو - الولايات المتحدة الأمريكية، في 10 كانون الأول/ ديسمبر 1991، وهي طفلة لأبويين إفريقيين، ولديها أخوين أكبر منها، وكانت عائلتها مقربة منها كثيراً ومن أكبر الداعمين لها في بدايتها.

بدأت التمثيل في سن السابعة في مدرستها ضمن مسرحيات صغيرة، حيث لم تقدم أي لحظات خاصة او عروض فردية لكي تطور اهتمامها بالتمثيل، بعد عدة سنوات التحقت بمدرسة المسرح في جامعة ديبول في شيكاغو، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة منها في عام 2014.

إنجازات كيكي لين

قبل أن تأخذ كيكي درجة البكالوريوس في التمثيل كانت مشاركاتها خجولة قليلاً منها عدة أدوار ثانوية ومحلية، ولكن كان لها دور مهم في مسرحية "سندريلا" فقد لعبت دور العرابة في هذا العمل.

في عام 2015، كانت بدايتها إلى العالمية، حين مثلت دور أوليفيا في فيلم قصير يدعى "Veracity"، ولكن لم تحقق الشهرة الكافية لتنافس نجوم هوليود وعام 2016، كانت ضيفة تلفزيونية في برنامج "Chicago Med".

عام 2018، يمكن وصف هذا العام بأنه كان عام كيكي لين الذهبي، فقد انطلقت شهرتها بعد بطولتها للفيلم الأمريكي "If Beale Street Could Talk" من إخراج وتأليف باري جينكينز، فلعبت دور شخصية "تيش ريفرز" التي تناضل يائسة لإثبات براءة حبيبها من جريمة اغتصاب اتهم بها زوراً وبهتاناً على خلفية من العنصرية، وقد حصدت عدة جوائز ومنها جائز غوثام للأفلام المستقلة.

وفي 2019، شاركت في فيلم الخيال العلمي "Captive State" وكان يتحدث عن احتلال شيكاغو من قبل قوى فضائية خارجية، ومُنحت في نفس العام بطولة ثانوية للفيلم الأمريكي "Native Son" من خلال شخصية "بيسي"، وتدور أحداث الفيلم حول دخول شاب أمريكي من أصول أفريقية في عالم مغري جديد من المال والسلطة، حينما يجد نفسه سائقاً لرجل أعمال غني ليكتشف عالمًا جديدًا لم يره من قبل. بالإضافة الى ذلك رشحت لجائزة الأوسكار في هذا العام.

في عام 2020، في آخر ظهور لها، كانت بطلة مطلقة لفيلم "The Old Guard"، وقد تحدث الفيلم عن مجموعة من المرتزقة الخالدين، ويصبح عليهم القتال من أجل الحفاظ على سرية هويتهم، وقد كان الفيلم من إخراج جينا برنس– بيثود، والتي كانت كيكي لين من أشد معجبيها لأنها قدمت صورة محترمة ومشرقة عن الزنوج.

هي الآن تشارك في الفيلم الذي سوف يعرض لاحقاً "Coming 2 America".

كانت لها بعض التجارب في الأزياء والموضة، فقد عملت كعارضة أزياء في عام 2019 في عرض "Kates pade" من خلال قيامها بحملة إعلانية.

بالإضافة الى الأفلام والعروض التلفازية فهي لديها عقد قيم وثمين مع شركة "DIOR".

أشهر أقوال كيكي لين

حياة كيكي لين الشخصية

لم تظهر كيكي لين علاقاتها بشكل علني في الوسط الفني وأمام الجماهير، ولكن في 2019 التقت مع الممثل الأمريكي مايكل جوردان "Michael B Jordan"، وبدأت الشائعات والصحف تتحدث أنها على علاقة معه، بعد أن أمضيا ليلة احتفالية فيلم "Sundance" معاً ولم يتركا بعضهما أبداً، وقد قبلها على خديها وملأ كأسها بالشراب وشربا معاً.

لم يتم الحديث أو اظهار أي شيء بعدها أبداً عن حياتها الشخصية والعاطفية، وتقول إنها حالياً عزباء.

حقائق سريعة عن كيكي لين

دافعت كيكي لين كثيراً عن قضايا الزنوج في الكثير من المقابلات وعلى حسابها على الإنستغرام، وعبرت عن فخرها بأصلها.
لا تستخدم الممثلة الأمريكية مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، فهي ليس لديها إلا حساب على الإنستغرام.

فيديوهات ووثائقيات عن كيكي لين

المصادر

info آخر تحديث: 2021/04/16