من هي آفريل لافين - Avril Lavigne؟

آفريل لافين
الاسم الكامل
آفريل رمونا لافين
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1984 - 09-27 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
فرنسية،كندية
مكان الولادة
كندا, أونتاريو
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

آفريل رمونا لافين المغنية وكاتبة الأغاني الكندي الفرنسية المشهورة بدمجها لموسيقى الروك والبانك، والتي حققت نجاحات كبيرة بعمر صغير وفازت بالعديد من الجوائة خلال مسيرتها المهنية.

نبذة عن آفريل لافين

وصلت آفريل لافين إلى أضواء الشهرة بعمر صغير جدًا، وفي السادسة عشر من عمرها وقعت عقد مع شركة تسجيلات أريستا. بمظهرها المميز وأزيائها الملفتة حصلت على شعبية كبيرة بين المراهقين الأمريكيين، كما أنها عُرفت بدمج موسيقى الروك والبانك وبأسلوبها المتمرد. ظهرت على المسرح مع المغنية شانيا توين كجزء من أحد حفلات توزيع الجوائز لجذب الأنظار إليها،

وقد لفتت انتباه المغني وكاتب الأغاني الأمريكي بيتر زيزو من خلال الفيديو المنزلي الذي ظهر فيه غنائها للكاريوكي وبناءَا على دعوة منه انضمت إليه في رحلة إلى نيويورك لكتابة الأغاني. انطلقت لافين بمسيرتها الموسيقية مع ألبومها الأول Let Go، وبأدائها المتألق صنعت لنفسها اسمًا لامعًا في عالم الموسيقى.

وسرعان ما سحرت الجمهور العاشق للموسيقى بألبومها الثاني Under My Skin الذي تصدر قمة قائمة بيلبورد الأمريكية. كان ذلك بمثابة دعم وتقدير كبير لمسيرتها الموسيقية لتبدأ بالاقتراب من حلمها بأن تُصبح موسيقية عالمية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آفريل لافين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آفريل لافين

ولدت آفريل رمونا لافين في 27 سبتمبر من عام 1984 في مدينة بيلفي بمقاطعة أونتاريو في كندا، ونشأت في بلدة صغيرة  تُدعى ناباني. والديها من أصول فرنسية كندية وكانا من المعمدانيين المخلصين، ومنذ عمر السنتين كانت آفريل قريبة من الموسيقى من خلال سماعها لترانيم الكنيسة من والدتها.

كانت مجرد مغنية حتى عمر 12 عام ولكن سرعان ما بدأت بتعلم العزف على الغيتار، وكتبت بعض السطور التي تحولت في النهاية إلى أغاني كاملة.

في عام 1998 تذوقت طعم النجاح لأول مرة وفازت بمسابقة غنائية، وكجزء من جائزتها ظهرت على المسرح إلى جانب المغنية شانيا توين في العاصمة الكندية أوتاوا. و

في عام 1999 اكتشفها Cliff Fabri الذي أصبح مدير أعماله المحترف الأول بينما كانت تعمل في مكتبه في مدينة كينغستون بمقاطعة أونتاريو.

إنجازات آفريل لافين

أصدرت آفريل لارفين ألبومها الأول Let Go في يونيو من عام 2002 واحتلَّ المرتبة الثانية في قائمة بيلبورد بالولايات المتحدة ووصل إلى قمة قوائم التصنيفات الموسيقية في المملكة المتحدة وكندا وأستراليا.

في عام 2004 أطلقت ألبومها الثاني Under My Skin، الذي كتبت أغلب أغانيه مع المغنية وكاتبة الأغاني الكندية Chantal Kreviazuk. وفي العام التالي انطلقت بأول جولة فنية حول العالم بعنوان Bonez Tour زارت خلالها تقريبًا كل القارات على مدار العام.

قدمت أغنيتها Who Knows في الحفل الختامي للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006 التي أقيمت في مدينة تورينو الإيطالية. في العام التالي أصدرت ألبومها الثالث The Best Damn Thing ومن ضمنه أغنية Girlfriend التي حصلت على شهرة كبيرة ودخلت بقوة إلى قوائم التصنيف الغنائية لتصل إلى المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

عملت لافين بجهد كبير وأدركت أنَّ الجولات العالمية ستزيد من شعبيتها وشهرتها، وانطلقت في عام 2008 بجولتها العالمية الثانية تحت اسم The Best Damn Tour وذلك بهدف الدعم والترويج لألبومها.

في مارس من عام 2011 أصدرت مع شركة تسجيلات RCA ألبومها الرابع بعنوان Goodbye Lullaby، وكانت قد كتبت كلمات أغلب أغاني هذا الألبوم في سنوات مراهقتها.

سجلت آفريل في ألبوماتها الأربعة العديد من الأغاني المفردة التي حققت نجاحًا عالميًا ومنها Complicated، I’m With You، Don’t Tell Me، Keep Holding On، When You’re Gone، وThe Best Damn Thing.

كانت أغنيتها Here’s to never growing up التي تحدثت عنها كثيرًا وانتشرت بشكل واسع ضمن الألبوم الخامس الذي أطلقته في عام 2013 وحمل عنوانًا باسمها Avril Lavigne.

بعد فترة من الانقطاع عادت لافين إلى الساحة الفنية بألبومها السادس Head Above Water الذي صدر في فبراير من عام 2019 من خلال شركة تسجيلات BMG Rights Management.

أشهر أقوال آفريل لافين

حياة آفريل لافين الشخصية

تزوجت آفريل من ديريك ويبلي أحد أعضاء فرقة الرك Sum 41 في يوليو من عام 2006،  وانفصلا في نوفمبر من عام 2010.

في يوليو من عام 2013 تزوجت من مغني الروك الكندي تشاد كروجرالذي كان مؤسس فرقة Nickelback، وانفصلا في عام 2015.

حقائق سريعة عن آفريل لافين

  • في عام 2003 حصلت على ترشيح لجائزة غرامي ، كما فازت بجائزة جونو لألبوم العام عن ألبوم Let Go وجائزة جونو لأغنية العام عن أغنية Complicated.
  • في عام 2005 فازت بجائزة جونو لأفضل ألبوم بوب في السنة عن ألبومها Under my skin.
  • مع ارتفاع أرباحها في ديسمبر من عام 2007 إلى 12 مليون دولار، صنفتها مجلة فوربس في المركز الثامن ضمن قائمة Top 20 Earners under 25.
  • أسست آفرين كسيدة أعمال علامة تجارية ناجحة في مجال الأناقة والأزياء والتي أطلقت عليها اسم Abbey Dawn، بالإضافة إلى عطرين هما Black Star وForbidden Rose.

أحدث الأخبار عن آفريل لافين

بالصور : حبيب آفريل لافين الجديد ميلياردير مصري..تعرفوا عليه - المدينة نيوز

  المدينة نيوز:- كشفت العديد من الصحف العالمية عن هوية حبيب الفنانة العالمية ​آفريل لافين​، حيث تحدثت المعلومات عن إرتباطها بملياردير مصري أميركي يدعى ...

آفريل لافين تغنى بين المقابر فى I Fell In Love With The Devil - اليوم السابع

  اطلقت النجمة العالمية آفريل لافين كليبا جديدا حمل اسم "I Fell In Love With The Devil" وذلك على قناتها الخاصة على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب"، والكليب هو من إخراج.

فى 10 صور.. شوف كليب آفريل لافين الجديد I Fell In Love With The Devil - أخبار العصر

  أطلقت النجمة العالمية آفريل لافين كليبا جديدا حمل اسم " I Fell In Love With The Devil " وذلك على قناتها الخاصة على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب"، والكليب من إخراج ...

بالصور: آفريل لافين بالعباءة والطرحة في أبوظبي - mz-mz.net

  نشرت المغنية الكندية أفريل لافين صورا من رحلتها في أبو ظبي مرتدية عباءة وحجاب.

المغنية الكندية آفريل لافين تقاوم الموت بالغناء - أخبار الآن

  أصدرت آفريل لافين، المغنية الكندية، ألبومها الغنائي السادس "Head Above Water"، والذي جاء بعد غياب دام لخمسة أعوام، حيث انقطاع كامل عن ممارسة لافين نشاطها الفني.

فيديوهات ووثائقيات عن آفريل لافين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27